مغامر فنلندي يركض 1800 كيلومتر في صحراء السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مغامر فنلندي يركض 1800 كيلومتر في صحراء السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مغامر فنلندي يركض 1800 كيلومتر في صحراء السعودية

صحراء السعودية
الرياض - واس

بين الصحراء الحارقة والجليد العاصف، قضى الرحالة الفنلندي يوكا فيليانين 15 عاما في هوايته الممتعة وهي الجري، وشملت تجاربه القطب الشمالي والجنوبي، وصحاري ليبيا، وكالهاري، وهو يخطط نهاية العام الحالي للجري قرابة 1800 كيلومتر في صحراء الربع الخالي في المملكة، تحت عنوان "لا تتركوا أثرا" بهدف المحافظة على البيئة الصحراوية من النفايات.

وذكر فيليانين إن "كل مغامرة يخوضها تمر بثلاثة مراحل تبدأ بالحلم لتحقيق هدف، ثم التخطيط والدراسة المعمقة للتنفيذ، وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود".
وأضاف أنه بدأ أولى الخطوات لتحقيق حلمه في المملكة، والمتمثل بالركض مسافة تقارب 1800 كيلومتر في صحراء الربع الخالي، من الشرق إلى الغرب، ليكون أول شخص يحقق هذا الإنجاز.

وأوضح فيليانين أن "الفكرة نشأت لدي قبل قرابة أربعة أعوام عندما كنت أخوض مغامرة الركض 1000 كيلومتر خلال 20 يوما متتابعة في صحاري كالهاري في قارة أفريقيا بالقرب من نامبيا وبيتسوانا وجنوب أفريقيا، بهدف رفع الوعي المحلي بأهمية الحيوانات البرية، والمحافظة على الفهود، وبعد ذلك قررت الركض في صحراء الربع الخالي، حيث أخطط لتنفيذ ذلك خلال الربع الأخير من العام الجاري".

وقال المغامر الفنلندي إنه زار الرياض ثلاث مرات أحب خلالها السعوديين وعاش معهم ذكريات مميزة، وأنه سيقوم بالرحلة مع 10 من الشباب السعوديين يعرفون الصحراء بشكل جيد.
وذكر الرحالة الفنلندي أنه اعتاد القيام بالرحلات على مدار 15 عاما، وأن مغامرته في القطب الشمالي من بين أهم رحلاته، وقال "قمت بماراثون في القطب الشمالي برفقة 40 شخصا من أنحاء العالم، والجليد هناك يتكدس لأمتار محدودة، ودرجة الحرارة 35 تحت الصفر، وركضنا 40 كيلومترا، وبعد استراحة قمنا بالماراثون عبر دراجات جبلية".

وأضاف أن "رحلاتي إلى القطب الشمالي تتم عبر منطقة سبتسبيرجن في النروج، حيث نسافر عبر طائرات شحن روسية، تقطع مسافة 1000 كيلومتر ويكون الموقع مفتوحا في شهر أبريل، وتقوم الطائرات بإنزال بلدوزر بالباراشوت لتسوية الطريق، إضافة إلى بضعة رجال، وتصل سماكة الثلوج إلى أكثر من أربعة أمتار"، مشيرا إلى أن الرحلة مخيفة ومليئة بالمطبات، حيث لا توجد أي نوافذ لرؤية ما يحصل أمامك.
وأشار الرحالة إلى أنه خاض مغامرات في صحاري ليبيا، حيث ركض لمسافة 200 كيلومتر، وكان هناك طاقم طبي للاعتناء به وزملائه، ونقاط تفتيش كل 20 كيلومترا لحمايته حيث يعتبر الرجل الأول الذي ركض عبر الصحاري لتلك المسافات الكبيرة.

وروى فيليانين ذكرياته في القطب الجنوبي، وقال إن "الرحلة إلى القطب الجنوبي تتم عبر تشيلي، حيث تصل درجة الحرارة إلى 70 درجة تحت الصفر، ولا يوجد أي مخلوقات وهناك العديد من العواصف الثلجية التي تعصف بالإنسان ولا تسمح لك بالخروج من خارج المخيم لأكثر من دقيقة واحدة، حتى أنك لا تستطيع أن ترى يدك، أو حتى أنفك، وتشعر بأنك كيس من البلاستيك أمام عاصفة قوية، وهو مكان بالطبع ينطوي على خطورة كبرى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغامر فنلندي يركض 1800 كيلومتر في صحراء السعودية مغامر فنلندي يركض 1800 كيلومتر في صحراء السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday