أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشبه البحار الداخلية وتضم على هامشها مدن عدة

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

منطقة البحيرات العظمى
واشنطن ـ رولا عيسى

تحظى أميركا الشمالية بخمسة بحيرات عظمى تشبه البحار الداخلية، وتضم على هامشها مدن عدة، بما في ذلك: "شيكاغو" و"تورنتو" و"ديترويت"، فضلا عن وجود موانئ للصيد وإمكانية التزلج على الأمواج ومنارات تاريخية وطرق سريعة بالإضافة إلى الجزر الخالية من السيارات.

وبنيت المدن الساحلية الجنوبية بالاعتماد على الصناعات الجديدة ولكن هناك الكثير من الأشياء المبهرة بين أطلال مبنى "Rust Belt. Shimmering"، فهو مكان مناسب للشغوفين بالرياضة، وتضم المنطقة تراثا موسيقيا ومجموعة من المؤلفين مثل: Ernest Hemingway وKurt Vonnegut، ويتم الاحتفال بأعمالهم في المتاحف والمكتبات المختلفة.

وتحظى المنطقة بجمال طبيعي وافر لاسيما حول بحيرة "Superior" و"Michigan"، التي تضم عدة منحدرات شبه صخرية وكثبان رملية ويتخللها بعض القرى الصغيرة، وهناك منتزهات الغابات الوطنية والمناطق المحمية، التي تضم عدة حيوانات مثل الدب الأسود وحيوان الموس والغزال أبيض الذيل، ويمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في المناطق الجبلية، مثل: جبال "Porcupine".

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

ويجدر بك التوجه إلى مكان مرتفع حتى تتمكن من رؤية حجم البحيرات العظمى، وهى محاطة بآلاف البحيرات الضحلة التي تكونت على مدار 20 ألف عام مضت عندما تراجعت مشاركة القارة الجليدية، وهي نفس العملية التي أدت إلى تشكيل الجرف الذي تسقط فيه شلالات نياجرا، وتشكلت نظم الطقس الكبيرة على هذه الأرض المائية عندما يكسوها الشفق القطبي في السماء ليلا.

ولم يكن وسط أميركا كمعقل للهوية الأميركية والمحرك الأساسي للصناعة بها محل اهتمام عادل من الصحافة. وتوفر منطقة البحيرات العظمى فرصة لاستكشاف ثقافة بعض المدن والبلدان الرائعة وترك الصور النمطية والذهاب إلى الداخل خلال حقول الذرة ومزارع الألبان وبساتين الفاكهة التي تغطى المنطقة.

وتنتشر منطقة البحيرات العظمى الخمس في ثماني ولايات أميركية، هي: إلينوي، ميشيغان، مينيسوتا، أوهايو، ويسكونسن، انديانا ونيويورك وبنسلفانيا وفي كندا تصل إلى أونتاريو، والبحيرات الخمس من الشرق إلى الغرب، هي: Ontario وErie وHuron وMichigan وSuperior.

ويختار الحكماء من الزوار منطقة ويستكشفونها في روية، وبالنسبة لعشاق المتاحف والمعارض، الذين يريدون أكلات فاخرة عليهم التوجه إلى المدن، أما لعشاق النباتات والحيوانات فهناك أكثر من 1400 منطقة برية فى مينيسوتا، وللرياضات المائية فيمكنك التوجه إلى جنوب غرب أونتاريو، وفى ميتشغان هناك 1300 ميل مسارات للدراجات، وبالنسبة للصيد فيتم صيد 72 مليون سمكة سنويا من بحيرة Wisconsin، التي تضم 15 ألف بحيرة داخلية و42 ألف من الأنهار والجداول.

وتتيح منطقة البحيرات العظمى فرصة رائعة لقضاء العطلة دون قيادة ولهذا السبب تقدم شركات السياحة خدمة التوصيل وبأسعار منافسة، حيث يتم التقاطك من المطارات الرئيسية للوصول في Chicago وDetroit وMinneapolis-St Paul وToronto والعديد من الطرق، أما الطرق حول البحيرات العظمى فهي مفتوحة على مصراعيها.

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

وتجعل الحرارة الدافئة في الصيف، الشواطئ والجزر مناطق جذابة على الرغم من زيادة سقوط الأمطار، أما فصلي الربيع والخريف فهما مثاليان للذهاب هناك في ظل منظر أوراق الشجر الرائع في مناطق الغابات، أما فصل الشتاء فيكون بارد جدا مع احتمالية وجود ثلوج كثيفة وتأخير السفر.

وتعد بحيرة أونتاريو أصغر البحيرات العظمى مساحة، وتتركز السياحة فيها بالقرب من شلالات نياجرا، التي تكونت بسبب الانخفاض الحاد في نهر نياجرا من بحيرة Erie إلى بحيرة Ontario. ويأتي معظم الناس في رحلات يومية ولكن إذا كنت تجري جولة في المنطقة فيمكنك أن تجمع بين رحلة على متن قارب في Maid of the Mist مع زيارة إلى المدينة التي كانت مزدهرة بالياقات الزرقاء من Buffalo و tidier و trimmer Rochester. وهناك أيضا المتحف الدولي للتصوير الفوتوغرافي، الذي يضم معرضا من الدرجة العالية مخصص لتاريخ من أشكال الفن.

وحتى اختراع القطارات كانت قناة بحيرة Erie الوسيلة الرئيسية لنقل البضائع بين المحيط الأطلسي ومنطقة البحيرات الكبرى، ولأنها تعد من الممرات المائية الشائعة لقوارب التنزه مع فرصة لرؤية العديد من المناظر الطبيعية الريفية الخلابة وبعض المناظر الصناعية المتنوعة.

أما تورنتو فهي مدينة على ضفاف البحيرة وتضم العديد من ناطحات السحاب، وتعد المدينة واحدة من أكثر المناطق في العالم التي تنصهر فيها العديد من الثقافات وتضم العديد من الحانات وصالات الفن والموسيقى والمتاحف في منافسة عبر أي حدود، ويعد فصل الصيف هو مرسم المهرجان بها أما الشتاء فهو فصل مروع هناك.

وتعد بحيرة Erie من البحيرات الضحلة بين البحيرات العظمى وهي مأهولة بالسكان والمناطق الصناعية، وكانت Cleveland تشتهر بموانئها المترامية الأطراف، ولكن المدينة حاليا هي موطن موسيقى "الروك" أند رول، وفى السنوات الأخيرة تشهد المدينة طعاما محببا مع البيع بالتجزئة في جميع أنحاء مدينة أوهايو وتريمونت، وفي العام 2014 كانت المدينة تستضيف ألعاب المثليين.

أما مدينة ديترويت فتشتهر بالموسيقى القوية، ويتخلى الوافدون عن المستودعات ويتجهون إلى بيوت الشباب والمساحات الفنية، ومن الجدير في المدينة رؤية متحف Henry Ford الهائل المملوء بالمقتنيات الفريدة والسيارات القديمة، وأيضا متحف The Motown في Hitsville USA.

واستخدمت جزر بحيرة Erie من قبل Iroquois كمرتكزات في الطريق إلى أونتاريو وتم تطويرها لاحقة لصناعة النبيذ، وتشتهر المنطقة بالسباحين والصيادين، وهناك أيضا جولات بالدراجات في جزيرة "بيلى" في الجانب الكندي حيث يمكنك مشاهدة الطيور المهاجرة والسلمندر والسلاحف.

وتشكل البحيرتان معا شكل حدوة الحصان الضخمة حيث ترتبط البحيرتان بمضيق Mackinac معا، شبه الجزيرة العليا معزولة عن ولاية ميتشغان وهى مكان جذاب بسبب مناظره الطبيعية، وهى واحدة من أفضل مناطق التصوير أيضا في Pictured Rocks National Lakeshore، حيث تضم العديد من المستنقعات والتلال والكثبان والمنحدرات متعددة الألوان، التي تم نحتها بفعل الجليد والرياح والمطر والشمس على مدى آلاف السنين.

وتهب سمعة مدينة شيكاغو مثل الرياح بالقرب من بحيرة ميتشغان، حيث تشتهر المدينة بموسيقى الجاز والروك والبلوز، كما تضم معرض فني عالمي وبعض ناطحات السحاب الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، وعند الاتجاه إلى شمال المدينة، يعرف الشاطئ الغربي من بحيرة ميتشغان بالمدن الشاطئية و Milwaukee وهى موقع ممتاز للمعارض الفنية فى البحيرة ومتحف Harley Davidson.

وتتميز بحيرة هارون بمياهها الصافية في منطقة البحيرات العظمى، التي يمكن استكشافها من كندا، ويمكن الوصول إليها من خلال الطريق السريع الذي يمتد بطول 140 ميلًا خلال المزارع والغابات التي تعانق الشاطئ مع بعض المعسكرات المثالية في الطريق، بالإضافة إلى بعض القصور التي تحولت إلى b & bs كمناطق للمبيت والإفطار، ويمكنك زيارة جزيرة Manitoulin بالسيارة، التي يستغرق الوصول إليها ساعتين، وهى تعد أكبر البحيرات العذبة في العالم، ويمكن زيارة موقع ontarioswestcoast.ca لمزيد من التفاصيل.

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية

وتقع بحيرة Superior على بعد أكثر من 300 ميل من الشرق إلى الغرب وتغطى مساحة تعادل النمسا، وتتصل البحيرة بالمحيط الأطلسي عن طريق St Lawrence seaway، وهناك رحلة نهرية يمكنك الاستمتاع بها وتستغرق 6 أيام من Kingston و Ontario إلى مدينة Quebec عبر مونتريال.

أما مينيسوتا المدينة التي تلتف حول النهاية الغربية للبحيرة يشير مدلول اسمها إلى "أرض السماء الملونة بالماء"، وتتغذى على أكثر من 200 من الأنهار وذلك بفضل سرعة الرياح والأمواج التي تصل إلى مرتفعات بارتفاع 20 ft. ونظرا لهذه المساحة الكبيرة من المياه فالبحيرة تضم عدد قليل نسبيا من السكان، حيث توسعت Duluth من خلال تجارة الفراء ثم كميناء تجارى يعتمد على الأخشاب والحديد الخام، وهى معروفة للغرباء بكونها مسقط رأس Bob Dylan على الرغم من أنه نشأ في Hibbing الداخلية، التي تبعد 75 ميلًا إلى الشمال، ويعرض موقع Dylan في المتحف المحلى.

إذا كنت ترغب في قضاء ليلتك مع نافذة كبيرة تطل على أكبر بحيرة يمكنك المكوث في كابينة فاخرة في Grand Superior Lodge إلى الجنوب مباشرة من حديقة Gooseberry Falls State Park، وهناك أيضا Surfside on Superior في منتجع Lutsen في المدينة، الذي يقع على الساحل الشمالي ويمكن الوصول إليه بسهولة من Duluth.

وهناك حدائق الغابات الضخمة التي تنتشر على الخط الحدودي مع كندا مثل: Voyageurs National Park، التي تقع في الطرف الجنوبي من الغابة الشمالية Boreal Forest، التي تعد من العجائب المائية التي تضم النسور المتجولة على ضفاف النهر في ظل وميض البحيرة الصامتة.

وعلى الجانب الكندي يمكنك الاستمتاع بعمليات التجديف والقوارب والصيد والغوص حول "خليج الرعد"، مع مسارا للمشي بطول 50 ميلًا بالقرب من حديقة Sleeping Giant Provincial Park، وهناك يمكنك رؤية الذئاب والثعالب وأنواع كثيرة تصل إلى 200 نوع من الطيور.

ويمكنك الحصول على 15 ليلة في مدن البحيرات الكبرى مع خدمة الانتقالات بما في ذلك جولة في شيكاغو و غرين باي، ماركيت، ترافيرس سيتي، ديترويت، تورونتو، شلالات نياجرا، كليفلاند و ناباني، بسعر يبدأ من 1.799 إسترلينيًا يشمل الانتقال بالسيارة والإقامة وتذاكر الطيران، وتقدم الشركات الأخرى خيارات خاصة بالطيران والإقامة يمكنك مقارنتها.

ويمكنك حجر رحلة بالمرشد السياحي لمدة 14 يومًا في منطقة البحيرات العظمى مع سيارة خاصة لمجموعة تصل إلى 13 فردًا، تبدأ الرحلة وتنتهي في شيكاغو وتمر بعدة مدن هي تورونتو، ديترويت، مدينة ترافيرس، وميلووكي وانديانا وSleeping Bear Dunes National Lakeshore، مع تذوق النبيذ وحفل موسيقى البلوز ويشمل ذلك زيارة إلى بلد Amish town مع السباحة والمشي لمسافات طويلة، سعر الشخص 2.948 إسترلينيًا مع الإقامة في فندق 3 نجوم وشاملة تذاكر الطيران.

ويمكنك الاستمتاع برحلة مائية لمدة 9 ليالي في Historic St Lawrence على متن سفينة للبحيرات العظمى، وتبدأ الجولة من مونتريال مع زيارة شيكاغو ويتم التوقف في شلالات نياجرا ومدينة ديترويت وجزيرة Manitoulin وجزيرة Sault Ste Marie وجزيرة Mackinac، وتعمل السفينة فى كلا الاتجاهين، وسعر الرحلة هو 2.845 إسترلينيًا للفرد شامل الإقامة في كابينة Category H twin مع جميع الوجبات والمشروبات ورسوم الموانئ، الرحلة متاحة في عدة مواعيد مختلفة لصيف 2015، وتذاكر الطيران إضافية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية أفضل الرحلات السياحية إلى البحيرات في أميركا الشمالية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday