جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشتهر بـ "الشلالات السبعة" وتُسمَى بـ "التوابل"

"جزيرة غرينادا" مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جزيرة غرينادا" مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي

جزيرة غرينادا
واشنطن - عادل سلامة

تحتوي جزيرة غرينادا وهي واحدة من جزر البحر الكاريبي، واحدة من أشهر الشلالات الشهيرة للمنطقة التي تسمى "الشلالات السبعة" والتي تقع في قلب الغابات المطرية، حيث يعيش سكان الجزيرة نمط حياة هادئ ومريح، فالسكان المحليون ودودون جدًا.

جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي

وتعتبر الجزيرة موطنا لجوز الطيب، حتى أن العلم الرسمي لها يحتوي على صورة لهذه الثمرة في وسطه، وكان اعصار حدث في عام 2004 دمر 80% من محصول جوز الهند، وهو حدث أدى لحزن أهل البلد، فالجزيرة ثاني أكبر مصدر لجوز الطيب في العالم وأنشأت لنفسها اسم "جزيرة التوابل".

جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي

ويقع منتجع جزيرة التوابل على بعد 10 دقائق بالسيارة من مطار موريس الدولي، وهو أحد ضحايا الاعصار والذي احتاج الى تجديد بالكامل بعده، ويقع المنتجع بمحاذاة شاطئ غراند ايس الذي يحتوي على كل صفات البحر شواطئ البحر الكاريبي على امتداد 2.5 ميل من الشواطئ الرملية البيضاء والبحر الواضح وضوح الشمس.

جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي

ويتواجد في المنتجع حوالي 65 غرفة، وأربع أجنحة ملكية، وهي عبارة عن فيلات صغيرة فخمة وأنيقة تحتوي مغطس وساونا، وهي مثالية لقضاء شهر العسل، ويقدم المنتجع برامج شاملة للجميع تبدأ مع الافطار والغداء والعشاء الذي تقدمه مطاعم مطلة على البحر، الى جانب حفلة شواء على الغداء مع بوفيه مفتوح كل يوم أحد، وحفل كوكتيل في منتصف الأسبوع تقام في منزل مالك الفندق، بطريقة تظهر كيف يعاملون ضيوفهم على أنهم أفراد من العائلة.

جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي

وتمتلك الجزيرة أقدم مصنع لمشروب الروم والذي يسمى أنطوان لتقطير الروم، ويستمر انتاج الروم فيه منذ عام 1785 حتى اليوم، وتنطوي العملية على سحق قصب السكر لاستخراج العصير ثم يوضع في أوعية معدنية ضخمة لخلق سائل يشبه العسل الأسود الذي يبرد قم يغمر ثم يقطر.

جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي

ويمكن للسياح أخذ قارب صغير في خليج مولينير خارج العاصمة سانت جورج والاستمتاع بتجربة الغوص لمشاهدة الشعب المرجانية الملونة، وحديقة النحت تحت الماء الشهيرة التي تحتوي تماثيل معاصرة من أعمال الفنان البريطاني جايسون تايلور والتي وصلت لحت الماء جراء الاعصار الذي حدث في عام 2004.

وزارت الاميرة البريطانية الجزيرة مرتين، ونزلت في منتجع جزيرة التوابل، ويبدو أن هذه الجزيرة أخذت الختم الملكي وستصبح بالتأكيد مزارا للكثيرين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي جزيرة غرينادا مكانٌ خلاَب في منطقة البحر الكاريبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday