دليل المسافرين لقضاء 36 ساعة في تشنغدو الصينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُعد واحدة من المراكز التكنولوجية العالمية الجديدة

دليل المسافرين لقضاء 36 ساعة في "تشنغدو" الصينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دليل المسافرين لقضاء 36 ساعة في "تشنغدو" الصينية

مدينة "تشنغدو"
بكين - علي صيام

شهدت مدينة "تشنغدو" ازدهارًا اقتصادهًا بسيطًا باعتبارها واحدة من المراكز التكنولوجية العالمية الجديدة في الصين، وجذبت رجال الأعمال الشباب لتأسيس الانطلاقات الإبداعية والمهندسين المعماريين لابتكار ناطحات السحاب.

وتبدو المدينة وكأنَّها العاصمة الصينية التقليدية، ولكن تحت السطح الخارجي الملموس تعد واحدة من أكثر مدن الصين سحرًا وضيافة، وفيها تتحرك الحياة ببطء أكثر، وتمتلئ المقاهي بشكل سريع في عطلة نهاية الأسبوع بالسكان المحليين، ويبدو سكان المدينة متكاسلين في قضاء الوقت بين الأشجار.

ويمكن للإنسان قضاء 36 ساعة ممتعة في المدينة؛ ابتداءً من يوم الجمعة:

1- الإلهام الشعري: في الساعة 3 مساءً: اندمج داخل نمط الحياة في "انجشيانج بافيليون بارك"، عبر مساحة خضراء هادئة مخصصة للشعراء المشهورين من سلالة تانغ، شيويه تاو. ويحب شيويه الخيزران، حيث أنَّه موجود في كل مكان، مع بعض سيقان الأشجار الواسعة الصغيرة الشاهقة التي يصل ارتفاعها 50 قدمًا في سماء المنطقة.

ويهيم الشعراء من خلال المعابد والأجنحة التي تعود إلى قرن من الزمان، بعض من أقدم فنون العمارة الباقية في "تشنغدو"، ثم يستقرون في المقهى في الغلاف الجوي بالقرب من النهر، حيث يحتسي السكان المحليين الشاي الأخضر (20 الرنمينبي للكوب، أو 3.40 دولار، الدولار يوازي 6 رنمينبي)، فضلا عن الدردشة ولعب الورق. وللشجعان، هناك عرض موسيقي بالأدوات المعدنية.

2- النهضة الفنية: في الساعة 6 مساءً: جددت الحكومة، المنطقة التاريخية منذ سنوات عدة، وتوفر الأزقة الضيقة والواسعة لمحة عن العمارة في عصر الإمبراطورية المنسية منذ زمن طويل، وتقع المدينة جنبًا إلى جنب مع الفن المعماري في العصر الحديث.

ويمكن تجاوز معظم المحلات التجارية التي تبيع الفضة والحلي المبالغ فيها، إلا أنَّ معرض "فينجر تيب" يستحق الوقوف أمامه، حيث يُقدم الحقائب المطرزة بالألوان الزاهية، والشالات والوسائد، وكلها مصنوعة من قبل النساء من أقلية تشيانغ، في مقاطعة سيتشوان التي دمرها زلزال ب7.9 ريختير في 2008، وكانت الشركة قد دربت المئات من النساء على كيفية تحسين التطريز التقليدي لعرضه أمام السياح الأثرياء وإرجاع حصة من الأرباح لإعادة بناء مجتمعاتهم ببطء.

3- مطعم "هووت": في الساعة 8 مساءً: تشتهر الوجبات في "سيتشوان" بسخونتها، ولكن المطبخ في الواقع أكثر تعقيدا من ذلك. في يو تشى لان، هناك مطعم صغير مع ثلاث غرف خاصة يديرها الشيف لان غويجون، كل وجبة مثل "كايسيكي" تعرض التوازن الفريد من النكهات، من خيار البحر الحار الحامض إلى الطعم الحلو من عش الطيور مع الكمثرى الثلج، وعصارة شجرة الخوخ وقليلا من الحلوى السكرية.

ويهدف لان لرفع مستوى طهي سيتشوان من خلال الجمع بين الدقة على الطريقة اليابانية مع المكونات الطازجة من المصادر المحلية، حيث أنَّه يصنع المعكرونة مع بيض البط من مزرعة، على سبيل المثال، ويقوم بعمل شرائح منهم، كخيط رفيع بالساطور العملاق.وتشمل القائمة نوعين، مع 10 مقبلات باردة وتسعة أطباق رئيسية، وتبدأ من 600 رنمينبي للشخص الواحد.

وفي يوم السبت:

4- حياة الرُهبان: في الساعة 11 صباحًا: يُعد دير "وينشو" واحدًا من المراكز البوذية الأهم في الصين، وبالتأكيد واحدًا من أكثرها نشاطا. وفي عطلة نهاية الأسبوع، يتزاحم السكان المحليون على مجمع مترامي الأطراف من المعابد الرمادية والساحات المليئة بالجنكه إلى كالدرونز، ويمكنك فرك قطعتين من التنين لجلب الحظ الجيد والتجول في دوائر حول معبد الحديد وشبك اليدين في الصلاة.

ويحوي الدير بعض من تماثيل بوذا القديمة الأفضل في الحفظ في البلاد، جنبا إلى جنب مع لوحات الخط العربي والتي يعود تاريخها لمئات السنين، وعبر تسليط الضوء على حديقة الدير، في المعابد والصخور المنحوتة حيث تتمتع بالسلام والهدوء قليلا.

5- أسعار زهيدة: في الساعة 12:30 مساءً: على الرغم من أن بائعي الأغذية في الشوارع في المدينة آخذين في التضاؤل، لا يزال من الممكن تجربة ألذ الوجبات الخفيفة في "تشنغدو" عبر مطاعم في جدار مثل مطعم للمكرونة أمام دير تشانغ ليانغ الفين.

وفي وقت الغداء، يقف خط من العملاء الثعابين خارج الباب بسبب تخصص المحل، ميان تيان شوي (الشعرية بماء العذب)، ووعاء من الشعرية مغطى بالفلفل وزيت الشيلي والطحينة و ملعقة من السكر (بسعر 6 رنمينبي). وعليك تجربة قوه كوي، المتموجة، وخبز محشو بلحم الخنزير ومزيج حار من الجزر المبشور والخيار وبراعم الفاصوليا (7 رنمينبي). القوائم باللغة البينينة والإنجليزية لتسهيل عمل طلب.

6- شرب الشاي والمشاهدة: في الساعة 2 مساءً: مع الأنغام عبر الآلات الإيقاعية، الأوبرا الصينية ليست للجميع. ولكن لتذوق الأشكال الفنية الأكثر شهرة والدائمة في "تشنغدو"، دون التزام بالثمن، والساعات الطويلة من الأداء المسرحي، انزل في مقهى "يويلي" لمشاهدة القليل من ذلك.

وتقدم فرق من مسرح "الأوبرا" في "سيتشوان" مرة واحدة في الأسبوع أداء على المسرح الصغير الممتلئ بالفوانيس في المقهى الذي يعود تاريخه إلى قرن من الزمان، حيث يحتسي المتقاعدون الشاي، تكلفة التذكرة مع الشاي 20 رنمينبي. ولا توجد ترجمة إلى الإنجليزية، ولكن من شكل الأزياء والألعاب البهلوانية يمكن الشعور بالمتعة بما فيه الكفاية دون الضرورة للتركيز مع المحادثة.

7- طعم التبت: في 4 مساءً: المعروفة باسم ليتل لاسا، تُعد مقاطعة التبت الملونة في تشنغدو أقرب ما يمكن للمرء الحصول للتبت دون الاضطرار للسفر إلى الريف سيتشوان البعيد أو عبور الحدود إلى التبت نفسها. ويمكن التجول في وهوشي هنغ جي، مباشرة مقابل معبد ووهو، والاستمتاع بمشاهد: الرهبان ملفوفين بجلباب المارون و الخرز وراء ظهورهم، مع باعة زبدة الياك في الشارع، والتسوق في متجر البوذية التبتية للرموز الدينية والصلاة وعجلات والمفروشات، والبخور، والأحذية والجلود، من كل الأحجام والأسعار. لا تدفع السعر الحقيقي في أي متجر. المساومة أمر لا بد منه.

8- الحساء الحار: في 7 مساءً: يعد تناول الطعام في تشنغدو تجربة مثالية واحتساء وعاء يغلي بشدة من المرق والتغميس في شرائح اللحم والمأكولات البحرية والخضر الورقية بينما تحتسي زجاجات المثلجة. في حين أن هناك المطاعم تقدم الأوعية الساخنة عمليا في كل زاوية، ويعد "لاو ما تو" واحدًا من المطعم الأكثر شهرة من تشنغدو، فيما يخص كمية البهارات والتوابل من الأواني الساخنة. (ويمكن تقسيم الأواني إلى المرقة بالتوابل أو غير الحارة لأولئك الحذرين من الأكل الحار، وتبدأ الأسعار من 78 رنمينبي للمرق والمكونات الأخرى).

9- موسيقى في الليل: في 9 مساءً: عندما يتعلق الأمر بالموسيقى الحية، فإنَّ "تشغندو" من المدن الصينية القليلة التي تتميز بذلك. حيث يتواجد المسرح الرائد المحلي ليتل بار، الذي جرى افتتاحه قبل حوالي 20 عاما، وأصبح مركزا للفنانين والموسيقيين في المدينة. (ويتملك المكان لفترة طويلة، تانغ لى، المعروفة كالأخت تانغ). وهناك جدول زمني دوري للجولات لوطنية وموسيقى إيندي المحلية.

وخلال يوم الأحد

10ـ رؤية الباندا: في 7:30 صباحًا: بعد عبور كل تلك المسافة لرؤية الباندا، تتطلب الزيارة لقاعدة أبحاث تشنغدو حول تربية الباندا العملاقة القليل من التخطيط الاستراتيجي لتحقيق أقصى قدر من الوقت بصحبة الدببة المحبوبة (أكثر من 135 باندا).

تخطي فطور الفندق وأذهب في أول افتتاح القاعدة الساعة 7:30 عندما تكون الحديقة صامتة والأشبال في الحضانة وتكون الشمس مشرقة (الدخول 58 رنمينبي). ويتصادف وقت تغذية حيوانات الباندا العملاقة مع افتتاح القاعدة.

وقبل منتصف النهار تكون الباندا جاهزة للقيلولة، وينتهي العرض.

مجرد يوم آخر كسول في يانع تشنغدو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل المسافرين لقضاء 36 ساعة في تشنغدو الصينية دليل المسافرين لقضاء 36 ساعة في تشنغدو الصينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday