رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القرى تتميز بمنازلها الطينية البرتقالية وشوارعها الترابية

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

الهندوس يحتفلون بعيد هولي
نيودلهي ـ عدنان الشامي

تستعد الهند للاحتفال بالعيد الهندوسي هولي في 23 آذار/مارس المقبل، وهو عيد وطني يعم البلاد مع بداية الربيع وألوانه الجميلة، وبهذه المناسبة تعد البلاد من أفضل الوجهات السياحية للزيارة في العالم.

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

وتعتبر الفترة الممتدة من تشرين الأول/أكتوبر وحتى آذار/مارس هي الفترة المثالية لزيارة الهند، إلا إذا كان المسافر سيقصد جبال الهيمالايا أو كشمير في الشمال، حيث الجو سيكون أكثر دفئًا في شهري نيسان/أبريل، وأيار/مايو وهو الشهر الذي تكتسي الغابات الهندية بكامل ألوانها.

وتشتهر الهند بكونها بلد كبير جدًا ومتعدد الثقافات، لذلك فزيارة الكثير من الأماكن فيها في المرة الأولى أمر صعب بعض الشيء، وينصح مدوني السفر بالتخطيط لرحلة تجمع بين زيارة المواقع السياحية الكبرى وبعض القرى أو محميات الحياة البرية، والتي تمثل بالفعل روح الهند لاسيما القرى بمنازلها الطينية برتقالية اللون وشوارعها الترابية.
رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة
وما يزال معظم الهنود يتبعون الطرق التقليدية للحياة خارج المدن وفي الريف، فالقرية في الهند تمتاز بالحياة البرية والمهرجانات واللقاءات القلبية ورياضات ركوب الخيل في مساحات ذات مناظر خلابة ممتدة، وأفضل رحلة هي تلك المكونة من 23 يومًا في مجموعة لا يتعدى عددها 12 شخصًا يجوبون المجتمعات الصغيرة في شيخاواتي وتلال أرفالي والولايات الجنوبية وبعض المدن الرئيسية لزيارة الحصون والقصور، وتكلف الرحلة نحو 3000 جنيه إسترليني.

وتتميز ولاية كيرالا بالتوابل منذ العصور القديمة، والمأكولات ذات مزيج من التأثيرات الصينية والأوروبية والعربية التي دخلت عليها على مرّ الزمن، وتشتهر بالأزر المطبوخ مع الزنجبيل والتمر الهندي والكاري، وتشمل زيارة الولاية جولة في مزارع الشاي والتوابل ومطاعم والمقاهي التي تشتهر بها الولاية، وتتكلف الرحلة نحو 5000 جنيه إسترليني وتشمل الرحلات الجوية.
صورة 3 الحياة البرية في الهند
ويقود مصور الحياة البرية نيل غاربوه جولة في الحياة البرية تشمل 5 ليالي في محمية تادوبا التي تقع بالقرب من ناغبور شمال ماهاراشترا، وهي غابة واسعة مفتوحة توفر فرصة لمشاهدة النمور في الهند، فهي تضم أكثر من 70 نمرًا يمكن مشاهدتهم وهم يشربون من البحيرات وثقوب المياه في المحمية، ويركز الجزء الآخر من الرحلة على مرتفعات جاواي الواقعة بالقرب من أودايبور في ولاية راغاستان والتي تشتهر أيضًا بنمورها المرقطة، إلى جانب بعض دروس التصوير والإقامة في بعض المخيمات الفاخرة مقابل 5000 جنيه إسترليني.

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة

وتعتبر ولاية راغستان بمثابة المحور الثقافي للهند، فهي موطن أمراء الهندوس الذين قاتلوا المغول والبريطانيين للحفاظ على هويتهم الثقافية، وخلفوا ورائهم الكثير من العمارة والفنون والحِرف اليدوية الجميلة، وينظم المؤرخ الإسكتلندي الشهير وليام دالريمبل رحلة تحت عنوان استكشاف الهند من خلال جولة على دلهي وأغرا وجايبور وأدوايبور وإقامة في ديوغاره محل، وهو عبارة عن قلعة بنيت في القرن الـ17، كل ذلك مقابل 2500 جنيه إسترليني شاملة الرحلات الجوية والوجبات.

ويقع نهر براهمابوترا في ولاية اسام، ويقدم رحلة مثالية من خلال القوارب النهرية التقليدية القديمة المصنوعة من خشب الساج، والتي استخدمها الهنود قبل قرن من الزمن لجلب مزارعي الشاي وضباط المستعمرات لهذه المنطقة النائية شمال شرق الهند، وتحتوي المنطقة على حديقة كازيرانغا الوطنية التي تضم بعض الحيوانات البرية، إلى جانب زيارة للأديرة الهندوسية القديمة ومزارع الشاي والمعالم السياحية في كلكتا مقابل 2000 جنيه إسترليني لمدة 12 يومًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة رحلة مثالية بالقوارب النهرية التقليدية في ولاية آسام الهندية الخلابة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday