الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مع تقدم عقارب الساعة إلى الأمام واقتراب حلول فصل الصيف

الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح

مخاطر الرحلات الجوية الطويلة
واشنطن - رولا عيسى

يخطط الكثير من الناس مع تقدم عقارب الساعة إلى الأمام، واقتراب حلول فصل الصيف، لقضاء العطلة في بلدانهم أو السفر إلى أماكن بعيدة  للهروب الحقيقي من روتين الحياة اليومية.

ويستغرق هذا السفر ساعات طويلة، على مسافات شاسعة، وبالرغم من مميزاته الكثيرة، إلا أنه قد يتسبب في اضطرابات جسدية خطيرة أشهرها ما يعرف باسم "اضطراب الرحلات الجوية الطويلة"، وهو حالة فسيولوجية تحدث نتيجة للتعديلات الطارئة على الساعة البيولوجية.

ويقدم الأطباء مجموعة من أهم النصائح التي من شأنها أن تقلل من أعراض اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، كما تساعد أيضًا على الوقاية والشفاء منها، حيث تتضمن النصائح تدابير خاصة بالتخطيط للاستعداد للرحلة، والتعرض لضوء الشمس، والحفاظ على نسبة جيدة من الماء داخل الجسم مع تناول المشروبات المناسبة.

ويعرض الأطباء سلسلة من الخطوات للاستعداد للسفر عبر مسافات طويلة من خلال تقليل الاضطرابات المحتملة وأبرزها الإرهاق والصداع النصفي والارتباك و قلة النوم وقصور في الحركة وتغير ضغط الهواء الذي يتسبب في الجفاف.

وأولى هذه التدابير: زيادة عدد ساعات النوم قبل السفر بأيام عدة حتى يستعد الجسم للتوقيت الزمني الجديد، وذلك من خلال زيادة قدرها من 30 إلى 60 دقيقة في عدد ساعات النوم الذي سيقلل من قدر التغيير الذي ستحتاجه ساعة الشخص البيولوجية للتغيير عند وصوله إلى منطقة زمنية جديدة.

وثانيًا: من المهم السفر ليلًا؛ لأنه يعد أفضل طريقة، لتكرار جدول الزمني اليومي الخاص بساعات النوم، وثالثًا: من المهم حزم الحقائب في وقت مبكر لتجنب الضغوط النفسية والقلق، ورابعًا: ضرورة الحفاظ على نسبة معينة من الماء في الجسم مع تجنب المشروبات الكحولية أو المليئة بالكافيين.

وخامسًا: ضرورة تجديد الدورات الدموية في الجسم عن طريق السير عبر ممرات الطائرة، وممارسة تمارين التمدد التي ستملؤك بالطاقة والحيوية، وسادسًا: ضرورة التعرض لأشعة الشمس أثناء الرحلة لأنه يساعد على إعادة ضبط الساعة البيولوجية في الجسم ، وسابعًا: ضرورة المحاولة للحفاظ على عدد ساعات النوم الطبيعية الكافية، ومن المهم البقاء مستيقظًا حتى ميعاد النوم المحدد من دون أخذ القيلولة.

وتعد هذه التدابير مهمة للاستعداد قبل السفر لاستكشاف بلاد أجنبية جديدة، حيث أشعة الشمس والبحر والرمال، واكتشاف المزيد من التفاصيل الغامضة والغريبة، ومن المشاكل الشائعة التي يواجهها البعض، هو عدم الاستعداد بما يكفي لمواجهة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

وستكون المشكلة، حسب الأطباء، أكبر إذا بدأت الرحلة السياحية، في اليوم الذي تصل فيه إلى المنطقة الزمنية الجديدة، وبالتالي فإنَّ عدم وجود خطة لمكافحة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ستعطل كل أفكارك مبكرًا، وستقضي وقتك في الشفاء وفي فترة نقاهة؛ لأنَّ السفر في جميع أنحاء العالم والهبوط في مناطق زمنية مختلفة، يمكن أن يغير مدار الساعة الطبيعية في الجسم الذي يعاني في التعامل مع التغيير في نمطها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح الأطباء يحذرون من اضطراب الرحلات الطويلة ويقدمون عددًا من النصائح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday