الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دليل السفر إلى فرنسا في أعقاب الهجمات الدامية خلال الأسبوع الماضي

الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج "إيفل" يغلق أبوابه أمام الزوار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج "إيفل" يغلق أبوابه أمام الزوار

الانتشار الأمني ​​في أرجاء باريس
باريس - مارينا منصف

تواصل الخطوط الجوية العالمية رحلاتها من باريس وإليها، على الرغم من إعلان فرنسا إغلاق حدودها في أعقاب سلسلة من الهجمات المتطرفة، ولكن تحت إجراءات أمنية مكثفة، كما هو الحال في أبرز المعالم السياحية في العاصمة، بما في ذلك متحف اللوفر، الذي أعيد فتحه بعد ظهر الاثنين.

ويعني الانتشار الأمني ​​الهائل في أرجاء فرنسا، لاسيما باريس، أنها آمنة بالقدر الكافي للسفر إليها، رغم أن هناك احتمالا بوجود تأخير في المطارات بسبب تلك الإجراءات الأمنية الإضافية، علما أنه تم تطبيق ضوابط خاصة لمراقبة الحدود في جميع نقاط الدخول إلى فرنسا.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها بتوخي الحذر في الأماكن العامة وإتباع نصيحة السلطات المحلية، وأعلنت حالة الطوارئ الوطنية لمدة ثلاثة أيام من الحداد من 14-16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وقد تم منع التجمعات العامة، وتحليق الطائرات دون طيار واستخدام الألعاب النارية في منطقة إيل دو فرانس (في باريس والمنطقة المحيطة بها).

واستؤنف تشغيل قطارات "يوروستار" من لندن إلى باريس، لكن كان هناك تقارير تفيد بأن العديد من المقاعد كانت فارغة، إذ أن الركاب الذين قد حجزوا للسفر إلى باريس في مطلع الأسبوع غيروا رأيهم، وعرض عليهم استرجاع النقود مجانا مع تطبيق شروط حجز طبيعية.

كما تم تشغيل خدمات النفق الأوروبي للسيارات والشاحنات من فولكستون إلى كاليه وفقا للجدول المحدد لها، وتم إخلاء صالة الوصول في مطار "غاتويك نورث" صباح السبت "كإجراء احترازي" لكن أعيد فتحه في وقت لاحق من ذلك اليوم. وتسير الآن رحلات الطيران من وإلى فرنسا كالمعتاد، كما يعمل مطار هيثرو أيضا بشكل طبيعي.

ومددت "Flybe" عرضا ليومين لتمكين عملائها الذين لا يريدون السفر إلى باريس لتغيير خطط السفر الخاصة بهم مجانا، أما شركات الطيران الأخرى، بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية، الخطوط الجوية الفرنسية، إيزي جيت وريان إير، فقد سمحت للركاب المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع، بتغيير مواعيد أو وجهة سفرهم مجانا، ولكن تطبق شروط الحجز الطبيعية الآن.

الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار

وفي ما يتعلق بالنقل المحلي، تم تشغيل خدمات المترو بشكل طبيعي، على الرغم من أن محطة أوبركامف القريبة من باتاكلان لا تزال مغلقة.

وأكدت الخبيرة الأمنية ناتاشا إدواردز، أنَّ "على السياح أن يحملوا جواز سفر معهم في جميع الأوقات، وأن يكونوا على استعداد دائم لإجراء فحوص أمنية وتفتيش حقائبهم، لذا عليهم أن يتركوا متسع من الوقت قبل الوصول إلى وجهتم".

وأغلقت السلطات الفرنسية العديد من مناطق الجذب الرئيسية، بما في ذلك برج ايفل ومتحف اللوفر وديزني لاند باريس، في أعقاب الهجمات، وتم فتح متحف اللوفر في الساعة 01:00 بالتوقيت المحلي (الظهر بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين، بعد الوقوف دقيقة حداد.

وصرَّح وزير الثقافة فلور بيليرين في بيان مساء الأحد: "في اللحظات المأساوية التي تمر بها فرنسا، تصبح الثقافة هي المكان الرمزي لاكتشاف الذات والآخرين أكثر من أي وقت مضى".

العديد من المتاحف الأخرى في المدينة، مثل متحف دورسيه ومتحف مارموتان كلود مونيه، تكون عادة مغلقة في أيام الاثنين وستفتح كالمعتاد يوم الثلاثاء في تمام العاشرة بالتوقيت المحلي، أما برج ايفل فلا يزال مغلقا، وتقول خدمة عملائه أن فتحه مرة أخرى هو قرار الحكومة.

كما ستبقى ديزني لاند باريس مغلقة حتى يوم الأربعاء، وأعلنت في بيان عن اتخاذ هذا القرار "لدعم مجتمعنا والتضامن مع ضحايا هذه الهجمات المروعة".

وألغيت خلال عطلة نهاية الأسبوع مواعيد المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية، بما في ذلك حفلة U2، كما أغلقت دور السينما يوم السبت، ولكن أعيد فتحها يوم الأحد.

ويستطيع السياح إلغاء رحلاتهم، ولكن سيضطرون لدفع تكاليف إضافية؛ فشركات السفر ليست مضطرة لتقديم إلغاء حجوزات مجانا أو إعادتها طالما لم تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر، على الرغم من أن بعضها يفعل ذلك لفترة محدودة، في حين أن بعض الفنادق قد تسمح لك بتأجيل الحجز.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار الرحلات الجوية مستمرة في باريس وبرج إيفل يغلق أبوابه أمام الزوار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday