الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستقر على صخور صغيرة قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

جزيرة فاليتا
لندن ـ ماريا طبراني

عاش الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية في مالطا بعد الزواج، وفي عام 2007 عاد الزوجان إلى عاصمة الجزيرة "فاليتا" للاحتفال بذكرى زفافهم وتحدثا عن مشاعرهما العميقة تجاه المكان، داعين لمحاولة زيارة فاليتا إحدى العواصم غير المعلنة في العالم.

وتتواجد الملكة حاليا هناك لحضور اجتماع رؤساء حكومات دول الكومنولث، وتستقر فاليتا على صخور صغيرة قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية، وتتميز عاصمة مالطا بالعمارة الباروكية والرمال الملونة بلون الصدأ من أفريقيا، وتحظى الجزيرة بـ300 يوم مشمس في السنة ويقال إنها تتميز بأفضل مناخ في أوروبا، ومن المقرر تتويج فاليتا عاصمة للثقافة الأوروبية في عام 2018.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

وبنى فرسان القديس يوحنا في أواخر القرن السادس عشر، المدينة من الصفر باعتبارها معقل ضد العثمانيين بأمر كاثوليكي بحيث تكرس لتوفير الرعاية الطبية للحجاج، وتصدت المدينة لكافة الغزاة حتى استولى نابليون على الحكم في 1798 وأطاح به البريطانيون الذين حكموا لمدة قرن ونصف.

ويتكون الإفطار في مالطا من المعجنات المليئة بالسبانخ والسجق أو الجبن، ويعتبر هذا إرث من الاحتلال البريطاني بعد تناولهم فطائر اللحم المقدمة من قبل الجنود في الجزيرة، ويمكن شكر النادل باللغة الإنجليزية باعتبارها واحدة من اللغتين الرئيسيتين المستخدمتين في فاليتا، وعندما تستكشف الشوارع يمكنك ملاحظة صناديق الهاتف الحمراء وصناديق البريد التي تبدو كما لو أنها اقتلعت من ساحة Trafalgar Square.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

وتضم الجزيرة كاتدرائية "سانت جون" التي تتميز بالأوراق الذهبية من الداخل، ويحتوي المصلى على أكبر لوحة لـ0Caravaggio والتي تجسد الذبح الشنيع للقديس سانت جون المعمدان، وإذا اقتربت أكثر يمكنك رؤية اسم الفنان محفور على اللوحة.

ويمكن زيارة مقر إقامة عائلة "دي بيرو" في شارع الجمهورية وهو مفتوح للجمهور العام، ويمكن رؤية أعمال الرائع ماركيز دي بيرو والتي تكشف عن تاريخ موطنه ولوحاته ومجموعة من التحف، وهناك حفلات موسيقى الجاز الحية مساء تعقد خارج Bridge Bar في شارع سانت أورسولا بداية من مايو/ أيار حتى أكتوبر/ تشرين الأول.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة

وينبغي اصطحاب الأطفال للتنزه في حدائق Upper Barrakka Gardens في الظهيرة ثم زيارة Saluting Battery حيث تطلق النيران يوميا للتحية، وهناك مطعم Rampi la الذي يقدم لحم الحمل مع الصنوبر والمشمش والجوز، وفي مطعم Ambrosia وسط المدينة يمكنك تذوق الأرانب المالطية التقليدية في صلصة النبيذ الأحمر، وبالجوار توجد حانة The Pub حيث يتواجد هناك النجم Oliver Reed.

ويمكن حضور القداس في الكاتدرائية يوم الأحد ويبدأ في التاسعة صباحا، ثم الحصول على رحلة بحرية على متن قارب حول الميناء العظيم الذي كان محبوبا من قبل نيلسون ونابليون.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة الملكة إليزابيث والأمير فيليب يشجعان السياحة في فاليتا الساحرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday