بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزخر المنطقة بطيور "ريا داروين" التي تشبه النعام

"بونا" المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بونا" المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

ظلال اللون الأزرق في لاغونا
بونا ـ ليليان ضاهر

تعد منطقة بونا واحدة من أكثر المناطق جذبًا في الشمال الغربي من الأرجنتين، وتعني المكان البارد، وتتكون من نظام مترابط من المخاريط والنتوءات البركانية العملاقة مع ارتفاع جبال الإنديز، البعيدة تمامًا عن الازدحام، وتشتهر بصناعة الملح والأعاصير التي تجتاح المناطق الصحراوية فيها والمسطحات الملحية الجافة المنتشرة في جميع أنحائها، كما تعد غنية بالحياة البرية.

يمتلك وادي يوكو فندقًا وبارًا يدعى "فينز" ويبعد مسافة ساعة ونصف بالسيارة عن أكبر مدينة غرب الأرجنتين "مندواز"، والتي تنتمي إلى محافظة بالاسم ذاته، والتي تصنع نحو 70% من النبيذ الأرجنتيني، ويأتي معظمه من حقولها وكرومها الشرقية التي تتمتع بمناخ معتدل.

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

وكانت الأسواق قبل عقد من الزمن تستوعب كل إنتاج المحافظة، ويقوم على هذه الصناعة حفنة من كبار صانعي النبيذ مثل بابلو مارتوريل المالك لفينز، ويشهد غرب وادي يوكو، العالي الواقع على نهر توتيان، تقنيات ري جديدة بالتنقيط مما سمح لمشاريع الكروم أن تتوسع أضعافًا وأضعافًا.

ويحظى وادي يوكو بشعبية بين  الأميركيين الذي يبحثون عن ملاذ في الشتاء، وأشارت إحدى النساء التي جاءت إلى المكان لقضاء عطلة "تجربة الكروم تجربة لا تصدق، ويعتبر فندق فينز مميزًا كثيرًا"، ويمتلك 40% من أصحاب تجارة النبيذ مطاعم خاصة ومزارع كروم ومصانع، ويعتبر تصميم العلامة التجارية الشخصية موضوع شعبي للتحدث، ويجتمع دائماً أصحاب التجارة فيما يسمى بمعسكر النبيذ كي يتجاذبوا الحديث عن موسم الحصاد في آذار/مارس ونيسان/أبريل.

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

وتأتي الأرجنتين في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أكبر الدول المنتجة للنبيذ في العالم، وتنتشر صناعة النبيذ فيها أيضًا في محافظة سالتا التي تبعد 764 ميلاً إلى الشمال من مندوزا، ويمتلك المكان طابعًا تجاريًا أكثر من مندوزا، ودخل منذ عقد من الزمن في تنمية كثيفة في مجال صناعة النبيذ مع الأفكار الشابة الجديدة.

وتتيح المدينة لضيوفها رؤية كروم النبيذ، التي تبلغ مساحتها 100 هكتار من الأراضي المزرعة بالعنب، إلى جانب تجربة لتذوق أفضل ما لديها وتقدم لزوارها زجاجة هدية بعد كل زيارة، وتعتبر مدينة كفايات من المجد المتبقي من الأرجنتين والذي انتهى منذ فترة طويلة في المناطق الاستعمارية المتواضعة على جبال الإنديز العالية والمتاجر والحانات التي تتشبث بطابعها القديم، بالرغم من مسيرة التنمية المتطورة، وتستحق هذه المدينة الزيارة؛ للتنزه في ساحتها الرئيسية في المساء وتذوق بورخيس الأرجنتيني والاستمتاع بالتانغو.

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

ويتناثر في أسواق المدينة البضائع مثل سمك السلمون الودري،  كما تحتوي أيضًا على كاتدرائية دين وسترا سينويرا ديل روزاريو، التي تهيمن على قلب المدينة القديمة، الدالة على طبقات التاريخ التي مرت من هذا المكان، وتطل المدينة على جبال الإنديز ذات المظهر الخلاب. ويبعد الشمال الغربي من البلاد كثيرًا عن العاصمة، وهو بعيد أيضًا عن السياح وعن مناطق التزلج الرائعة مثل باتاغونيا وباريلوتشي، وتعد منطقة بونا واحدة من أكثر المناطق الجذابة في تلك الجهة من الأرجنتين، وتعني بونا المكان البارد، وتتكون من نظام مترابط من المخاريط  والنتوءات البركانية العملاقة مع ارتفاع جبال الإنديز، البعيدة تمامًا عن الازدحام.

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

وتقع آخر قرية كبيرة على الحدود التشيلية على بُعد ثلاث ساعات من مدينة سالتا والتي تسمى روتا بمساحة 3106 ميل مربع، تظللها الجبال في الجزء العلوي من الأرجنتين، ومن بينها سلسلة من البراكين شمال ساسكس التي تعتبر أعلى القمم في العالم بعد جبال الهملايا، وتشتهر المنطقة بالأعاصير التي تجتاح المناطق الصحراوية فيها والمسطحات الملحية الجافة المنتشرة في جميع أنحاء بونا، وتظهر البحيرات الجافة ذات القشرة الطينية المتشققة مثل الزجاج، وتعد تلك المنطقة غنية بالحياة البرية، وهي مكان لصناعة الملح الذي يمتد على عمق 1900 قدم في بحيراتها الملحية تحت المياه الزرقاء، في مشهد سحري من تجمع الماء بالتكوينات الطينية القديمة المتألقة مع بلورات  على هضبة بونا الصغيرة.

وتهبط درجة الحرارة كثيرًا مع حلول الليل، وما يزال ينتشر في المنطقة آثار العبادة الوثنية القديمة التي تسمى "باتشاماما" والتي تلاشت بعد الغزو الإسباني ومع تحول الأرجنتين إلى الديانة المسيحية، وتمتلك أيضًا أديرة وكنائس على سلسلة تلالها حيث الزخرفة الكاثوليكية المألوفة المخلوطة مع البدائية الأصيلة للمكان والراهبات يجبن المكان بين تماثيل القديسين، وتعيش في بونا مجموعة متنوعة من الطيور مثل البط البوني البير وطيور ريا داروين التي تشبه النعام.

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

وتقع قرية أنتوفاغاستا دي لا سييرا في محافظة كاتاماركا، وتقع 600 كيلومتر من عاصمة المحافظة، وتعطي فكرة كبيرة عن النطاق الإقليمي الغني بالمناطق الطبيعية، ويطالع الشخص أول الوصول إليها طائر النعام الذي يستريح غالبًا على البحيرات الصغيرة في صحراء بمساحة 16 ميلًا تكونت بسبب ثوران بران بلانكو الأكثر عنفاً. وتعتبر بيئة المكان قاتمة تجعل نبض الإنسان يتسارع على المرتفعات، ولكن بونا بالفعل مكان غائب عن قائمة السياحة منذ وقت طويل والتي تستحق التقدير أكثر في الأرجنتين كمكان خلاب يعكس طبيعية البلاد الجميلة.

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة بونا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في الأرجنتين والمفعمة بالطبيعة البريّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday