تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقدم خدمة "واي فاي" مجانيّة ومرافق ترفيهيّة ساحرة

تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016

جوهرة شانغي
سنغافورة - وليد محسن

تصدر مطار شانغي في سنغافورا مرة أخرى قائمة التصنيف العالمي في حفل جوائز المطارات الدولية، الذي تقيمه مؤسسة كساي تراكس للعام 2016، وهي منظمة بحوث للطيران، استنادًا إلى آراء أكثر من 13 مليون مسافر من 106 دولة، وبذلك استطاع أن يحافظ على اللقب للعام الرابع على التوالي بالفوز على 549 منافسًا.

وتمكن شانغي أن يخدم 55 مليون مسافر العام الماضي، محرزًا بذلك رقمًا قياسيًا في عمره الممتد نحو 34 عامًا، ويعتبر واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، ويتميز بمعالمه غير العادية الجميلة الواسعة والتي تقدم الكثير من الخدمات.

وفاز شانغي في عمره بأكثر من 500 جائرة، وحصل على لقب أفضل مطار في نحو 28 جائزة العام الماضي فقط، وحاز على اللقب من مؤسسة سكاي تراكس لهذا العام كأفضل مطار في العالم من حيث وسائل الراحة الترفيهية، وتشمل خدمات المطار خدمة واي فاي مجانية وهي متاحة منذ العام 2002، إلى جانب 550 محطة اتصال مجانية بالإنترنت للأشخاص الذين لا يحملون أجهزتهم الإلكترونية معهم أثناء السفر، فضلاً عن مجموعة من المرافق الترفيهية، وقاعات سينما حرة تعمل على مدار 24 ساعة وألعاب فيديو وشاشات بلازما قياس 50 بوصة فردية لمشاهدة أشرطة الفيديو.

تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016

تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016

ويوفر المطار مناطق هادئة للاسترخاء بما فيها حوض سباحة ومساحات خضراء متعددة مثل حديقة في الهواء الطلق مزروعة بالصبار وتحتوي على 1000 نوع من الفراشات وشلال طوله ستة أمتار، ويمكن للمسافرون الاستمتاع باثنتين من الجولات السياحية المجانية في المدينة لمدة ساعتين يقدمها المطار، تغطي المعالم التاريخية في النهار، وأخرى لاكتشاف مدينة الأضواء سنغافورا في الليل.

تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016

وحاز تيرمنال 3 في مطار شانغي على لقب ثاني أفضل تيرمنال هذا العام وتفوق عليه تيرمنال 5 في مطار هيثرو ذو التصميم الثوري الذي يعتبر الزجاج مكونه الرئيسي سامحًا للضوء الطبيعي بالدخول، بهدف جعل الأمر أسهل على الركاب لإيجاد طريقهم من دون استخدام العلامات، وسيضم مطار شانغي تيرمينال جديد يسمى جوهرة شانغي الذي تتوسطه جوهرة على شكل دونات عملاقة من الزجاج والفولاذ المجمع، والتي ستكون مهمتها جمع الثلاث محطات المتصلة عبر ممرات زجاجية قائمة، ويتوقع أن تنجز بحلول العام 2018، وتضم حديقة داخلية كبيرة وشلال متتابع.

وكان شانغي بين المراتب الخمس الأولى من بين عدة فئات منها أنظف مطار في العالم وأفضل مكان لتناول الطعام والتسوق، ويعد مطار هيثرو من أكثر المطارات ازدحامًا في بريطانيا وأكثرها ازدهارًا في أوروبا من حيث حركة المسافرين، وكان من أفضل مطار للتسوق، بينما احتل فندق سوفيل هيثرو المرتبة الخامسة لأفضل فندق في المطار.

وجاء بعد شانغي مطار انتشون الدولي في كوريا الجنوبية، وهو أول مطار يحظى بمرتبة متقدمة في حفل توزيع جوائز المطارات للعام الـ11 على التوالي، ويقدم مجموعة من المرافق بما في ذلك حلبة للتزلج على الجليد وكازينو وملعب للغولف فضلاً عن سبع حدائق مجانية وسبا وساونا وأحواض للاستحمام وغرف خاصة للنوم، وسميّ أيضًا كأفضل مطار في العالم لركاب الترانزيت.

تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016

تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016

وتضمنت القائمة أيضًا في المركز الثالث مطار ميونخ الذي يفتخر بمصنع البيرة وحدائقه ووصفته المؤسسة، مثل وسط المدينة فهو يحتوي على 150 متجرًا، و50 حانة ومطعم، وجاء في المركز الرابع مطار هانيدا الدولي في طوكيو المعروف بكونه صديقًا للبيئة، في حين احتل المركز الخامس مطار هونغ كونغ الدولي، والذي استطاع أن يحافظ على مكانته في المسابقة بأماكن الترفيه المختلفة التي يقدمها من بينها سينما ايماكس ومرافق الغولف في الأماكن العامة.

صورة 9: مطار ميونخ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016 تتويج شانغي السنغافوري بلقب الأفضل في العالم للعام 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday