جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستقطب الزوار من كل دول العالم بفضل الشعاب المرجانية

جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة

المقاصد السياحية
نايبيداو - ريتا مهنا

قررت الحكومة البورمية تحويل جزر ميرغوي التي لم يقترب منها أحد، كي تصبح إحدى المقاصد السياحية من خلال خطط بإنشاء 30 فندقًا ومنتجعًا إلى جانب كازينو، ليتحول هذا الملاذ الهادئ الذي يتكون من 800 جزيرة استوائية تعد حاليًا موطنًا للصيادين، إلى مدينة سياحية تعج بالصخب والحفلات الساهرة.


وصرَّح المسؤولون عن السياحة بأنَّ الجزر لديها إمكانات هائلة لاستقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل الشعاب المرجانية التي تمتلكها والتي يأملون بأن تعمل على جذب السياح ممن يقدرون البيئة وكذلك الغواصين.


وأعطت السلطات في ميانمار الضوء الأخضر لتهيئة هذه الجزر وبناء الفنادق والمنتجات السياحية، وتم رصد مبلغ 1,2 مليار دولار للمشروع.


وأكد كياو أون أنَّ هناك اثنين من المشاريع التي منحت الموافقة بالفعل من أجل إنشاء منتجعات على الجزر، في حين كشفت صحيفة "ميانمار تايمز" أنَّ شركة سنغافورية كان مقرر توقيعها على عقد للتنمية وضخ استثمارات بنحو 1.2 مليار لإنشاء المشروع.


وأوضح المدير المسؤول في ميانمار للاستشارات آندرو تان، أنَّ مجموعة جزر ميرغوي ستكون بمثابة فوكيت الشرق الجديدة التي تبعد عن بانكوك بنحو ساعة من الوقت بواسطة الرحلات الجوية وثلاث ساعات بواسطة العبارة من فوكيت، حيث الشواطئ الجديدة والرياضات المائية والغوص للسياح الذين ملوا من الأماكن المزدحمة ومن المنتجعات الشاطئية التايلندية القذرة وكل هذا في غضون عشرة أعوام.


وأضاف تان أنَّ حكومة ميانمار حذرة للغاية للتأكد من أن جميع أعمال التطوير لن تضر البيئة المحلية بشكل كبير وستعود بالنفع علي الاقتصاد المحلي، ولم يتضح بعد مصير الألفي صياد الذين يتوطنون في المنطقة ويعتمدون في حياتهم على المياه.


يُذكر أنَّه منذ عام 1996 فقد تم السماح للأجانب بزيارة الأرخبيل إلا أنَّ عددًا قليلًا من السياح ممن هم يتدفقون حاليًا إلى الشواطئ الذهبية بحيث جاءت الأرقام من وزارة السياحة والفنادق لتشير إلى أن 2,612 سائحًا فقط هم من ذهبوا إلى المنطقة العام الماضي وهو ما دعا إلى إعطاء الضوء الأخضر لتحويل المكان لأحد المقاصد السياحية الرائعة.


وحذر رئيس البيئة المحلية للمنظمات غير الحكومية "إيكوديف" ون ميو ثون، من أنَّ هذه المشاريع ستعمل على تدمير الجمال الطبيعي وسبل الحياة في المنطقة إذا لم تأخذ السلطات والمطورون في الاعتبار الجوانب البيئية.


وأشار ثون إلى أنَّ شبكات المياه والصرف الصحي الموجودة حاليًا في الجزيرة ضعيفة جدًا أو غير موجودة ومن ثم سيكون الأمر بمثابة تحدٍ للتأكد من أن الجزر ستبقى صديقة للبيئة وبمنأى عن الملوثات.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة جزر ميرغوي تتنازل عن مبادئها وتنشئ فنادق سياحية عملاقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday