متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجبن والطماطم من أشهر المقبلات التي تُقدم في المطاعم

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

جزيرة هييرو
مدريد - لينا عاصي

تعتبر جزيرة هييرو أصغر جزر الكناري وأكثر الأماكن واعدة في مجال السياحة في منطقتها، فهي تضم مجموعة من المشاريع التطويرية للازدهار بسياحتها مثل مشروعين لإنتاج الطاقة، أحدهما يعود إلى الدولة ويستخدم التربينات لتسخير قوة المياه والرياح.

وتهدف خطة الحكومة إلى جعل الجزيرة مكتفية ذاتيًا من الطاقة بسكانها، الذين يبلغ عددهم 10 آلاف نسمة، وتهدف أيضًا إلى تمكين الجميع من قيادة السيارات الكهربائية، لذلك تنتشر في الجزيرة محطات الشحن الكهربائية، وما تزال تحافظ على طابعها الزراعي والرعوي لاسيما في الجبال.

وزودت الحكومة الجزيرة بشبكة إنترنت لاسلكي مجانية تغطي كل أرجائها حتى المرتفعة منها، وتحافظ الجزيرة على سحرها التقليدي من خلال موقعها النائي، وبقيت تقريبًا بعيدة عن السياح، وانخفض عددهم أكثر العام 2011 بعد انفجار بركاني، وتستقبل نحو 20 ألف سائح في العام معظمهم من سكان جزر الكناري.

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

وتمتلك الجزيرة مجموعة من المرافق الخلابة مثل الحانات والمطاعم وأجملها هو مطعم فرونتيرا، الذي يتكون من 3 طاولات منصوبة في فناء مزرعة تقع على سفح الجبل ويحيط بها مناظر خلابة باتجاه الخليج، ويعتبر الجبن والطماطم من أشهر المقبلات في الجزيرة.

وتحتوي بالقرب من الميناء الرئيسي على طريق طويل مغطى بأشجار الغار والسراخس والحزازيات الجنينية التي دفعت اليونسكو لاعتبارها من المحميات الطبيعية، وتمتلك أيضًا جملة من التضاريس المتنوعة مثل المنحدرات والغابات الكثيفة، وتعتبر قرية لا ريستنجا من أشهر قرى الأسماك الملونة.

ويتجول السكان المحليون والغواصون للتمتع بمشاهدة الأسماك الملونة، وبعد الانتهاء يجلسون على طاولات منصوبة على جانب الطريق ويتناولون كأسًا من البيرة مع الاستمتاع بصوت المحيط وقوارب الصيد الزرقاء والحمراء.

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

وتقع كروم لوس لوموس في آل بينار في جنوب الجزيرة، وهي مثالية لمن يرغبون في تجربة النبيذ المحلي للجزيرة وأخذ عينات منه، ويرحب سكان الكروم وعمالها بالزوار كثيرًا ويجيبون على كل الأسئلة ويعرضون أنفسهم للمساعدة والنصحية على الفور، وترتاح على الطريق شجرة زيتون معمرة تمتد جذورها على سطح الأرض.

وتمتاز الجزيرة بكرم أهلها وبأمانها، فالناس يتركون أبواب بيوتهم مفتوحة حتى في الليل، لاسيما سكان قرية سابينوسا الجبلية صاحبة الشوارع الملونة، النابضة بالحياة والتي تحتفل في هذه الأثناء بمهرجان سان سيمون، وهو فرصة مناسبة لتناول الطعام المحلي وشرب النبيذ، والتمتع بالفنون المحلية لأصحاب المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday