مدينة مراكش المغربية تستقبل العرسان الجدد لقضاء شهر العسل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُقبل عليها الراغبون في قضاء عطلة يميزها الطابع التقليدي

مدينة "مراكش" المغربية تستقبل العرسان الجدد لقضاء شهر العسل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة "مراكش" المغربية تستقبل العرسان الجدد لقضاء شهر العسل

مدينة مراكش
مراكش ـ ثورية ايشرم

انتقلت "المدينة الحمراء" في السنوات الأخيرة من مدينة سياحية تستقبل الوفود السياحية من كل بقاع العالم ومن وجهة للسياحة المترفة والفخمة التي يقضيها السياح بين أحضانها وفي فنادقها المصنفة ومنتجعاتها الراقية إلى قبلة سياحية عالمية تستقبل العرسان الجدد من مختلف الدول الراغبين في قضاء شهر العسل في هذه المدينة التي باتت مشهورة في أنحاء العالم والتي ذاع صيتها بشكل كبير حتى أصبحت الهاجس الذي يرغب الجميع في الوصول إليه وتجربته.

ولا تقتصر مدينة مراكش على استقبال العرسان الجدد من عامة الشعب، وإنما حتى من المشاهير من عالم الفن والسياسة والاقتصاد والرياضة ومختلف المجالات. وفتح باب هذا النوع الجديد من السياحة الذي يستقطب نسبا مهمة من السياح حديثي الزواج من كل أنحاء العالم، أمام الباحثين عن قضاء عطلة فريدة من نوعها تختلف في كل شيء ليجدوا ضالتهم في هذه المدينة الساحرة التي توفر مختلف الأنشطة الترفيهية والسياحية.

وتساهم تلك الأنشطة بشكل كبير في جذب السياح إليها، بالإضافة إلى تنوع الخصائص الطبيعية للمدينة وضواحيها. وعرفت نسبة العرسان الأميركان ارتفاعًا ملحوظًا في زيارة مدينة مراكش حسب ما أوردته مجلة "فوربيس" المالية الأميركية.

واعتبرت المجلة، المدينة الحمراء، القبلة السياحية العالمية لسياحة شهر العسل، التي يُقبل عليها العرسان الراغبين في قضاء عطلة يميزها الطابع التقليدي والبربري والاستمتاع بهندسة معمارية مغربية أصيلة تجمع بين اللمسات التقليدية والكلاسيكية التي تمتاز بها مختلف الاقامات الخاصة والمنتجعات السياحية وعدد من دور الضيافة التي أصبحت الوجهة التي يقصدها عشاق الفخامة والإقامة المختلفة.

وتُقدم مختلف المؤسسات السياحية من فنادق ومنتجعات ومقاهي ومطاعم خدمة جيدة وعالية الجودة وأنشطة سياحية متنوعة لصالح السياح لاسيما تنوع الأنشطة الترفيهية وتقديم مختلف العروض للأزواج الذين يقصدون مراكش لقضاء شهر العسل، وذلك لمنحهم عطلة فريدة وممتعة لا مثيل لها، لاسيما وأنَّ هذا النوع من السياحة أصبح يعرف تطورًا ملحوظًا.

وأكدت المجلة أنَّ حديثي الزواج الذين يختارون مراكش وجهة سياحية لقضاء شهر العسل يدفعون لوكالات الأسفار المتخصصة ما يزيد عن 1500 دولار لليلة الواحدة في أفخم وأرقى المؤسسات السياحية التي يتم اختيارها حسب رغبتهم أو حسب المعلومات التي يتعرفون عليها عبر الانترنت أو من خلال وكالات السفر العالمية والمغربية وهي أسعار مناسبة ومغرية مقارنة مع ليالي المبيت في فنادق الولايات المتحدة الأميركية التي تتجاوز 60 ألف دولار لليلة الواحدة.

وساعد انخفاض الأسعار على تحول المدينة إلى عاصمة لسياحة العرسان الراغبين في قضاء شهر عسلهم بطرق مختلفة وتقليدية راقية تجعلهم يجربون ما هو جديد والتعرف على ثقافة بلد إسلامي يقدم مختلف الخدمات لجعل السائح يغادر وهو في غاية السعادة والسرور.

واستقبلت المدينة جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين الذين اختارا منتجعا سياحيا ضواحي مراكش للإقامة والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة. وأصبحت المدينة وجهة يُقبل عليها الشخصيات العالمية من مختلف المجالات لإقامة حفلات زفافهم إذ أصبحت فضاء مهما لتنظيم هذه المناسبات، كان آخرها تنظيم حفل الزفاف الأسطوري لنجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي، في المدينة الحمراء على الطريقة المغربية.

واختار عدد من مشاهير السينما والرياضة والاقتصاد وغيرها، هذه المدينة لتنظيم مختلف المناسبات من أعياد ميلاد ومناسبات خاصة، ما جعل العديد من المؤسسات السياحية تركز اهتمامها واختصاصها على هذا النوع من السياحة التي تفوق عائداتها المالية ما تخلفه سياحة الوفود والمجموعات التي تقبل على المدينة في كل الفصول السنوية.



palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة مراكش المغربية تستقبل العرسان الجدد لقضاء شهر العسل مدينة مراكش المغربية تستقبل العرسان الجدد لقضاء شهر العسل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday