ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاسترخاء والمتعة والثقافة على الشواطئ وفي الحياة الليلية

ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة

شاطئ ميامي
واشنطن ـ رولا عيسى

يستدعي اسم ميامي الكثير من الكلمات مثل الحرارة والبريق والصوت العالي والألوان، وجميعها أشياء حقيقية بالفعل؛ لكن المدينة لديها الكثير لتقدمه لك أكثر من استمتاعك بالشاطئ المعتاد.

وتقع ميامي بالقرب من منطقة البحر الكاريبي، وتشتهر بتعدد الثقافات حيث يتشكل معظم سكانها من أميركا اللاتينية، ولذلك فلا تستغرب الاهتمام بالحفلات العائلية، وعلى الرغم من وجود الكثير من الحانات والمطاعم التي تجذب السياح، فإنَّ ميامي كذلك تزخر بالأماكن الثقافية وتضم عددًا من المتاحف والفنون المعمارية المحفزة للعقل.

ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة

وأكدت المرشدة السياحية إيميلي شاردن، أنَّ ميامي "احتلت قائمة الأماكن المهمة لقضاء عطلتي المفضلة لسنوات طويلة، وقمت بحجز أسبوع  في شهر حزيران/ يونيو الماضي في الشاطئ الجنوبي مع فتاتين من أصدقائي، وباعتبارنا في أوائل منتصف الثلاثينات كنا نبحث عن مكان يوفر مزيجًا من الاسترخاء والحفلات، وتصادف وقت زيارتنا مع بداية موسم الأعاصير ما أثار قلقنا في البداية، إلا أنه لحسن حظنا كانت الأعاصير نادرة، ولكن يتوقع سقوط أمطار وعواصف رعدية قصيرة في هذا الوقت من السنة".

وأضافت شاردن: "يتجه معظم السياح إلى شاطئ ميامي بدلا من المدينة، ويعتبر الشاطئ الجنوبي من الوجهات الأكثر شعبية، أما بالنسبة للإقامة فيمكنك الاختيار ما بين فنادق 4 و5 نجوم على الشاطئ ، ويعد الشاطئ الجنوبي من المناطق الصعبة في التعامل ببطاقة الائتمان، وللراغبين في توفير بعض المال فيعتبر Air BnB خيارًا مثاليًا، استأجرت أنا وصديقاتي شقة أستوديو كبيرة شملت 3 أسرة بحوالي 95 جنيها إسترلينيًا في الليلة الواحدة، وتطل الشقة على مسبح كبير والشاطئ كما أنها قريبة من فندق W Hotel لذلك فقد كنا بالقرب من الأحداث، ومن مميزات الاعتماد على الخدمة الذاتية عدم الاضطرار لضبط المنبه بتوقيت إفطار الفندق، كما أن الطهي في المنزل يكون خيارًا جيدًا إذا كنت تلتزم بموازنة محددة".

وتابعت: "أما بالنسبة إلى تناول الطعام في الخارج فهناك المطاعم الرئيسية والأماكن الليلية في طريق Lincoln Road و Collins Avenue و  Ocean Drive، وفي ظل مزيج الثقافات في ميامي فهناك مأكولات متنوعة مثل الطعام الياباني والإيطالي واللاتيني وهو الطعام المسيطر هناك، وتقدم العديد من المطاعم في طريق Lincoln Road تخفيضات على فاتورة الطعام".

ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة

وأردفت: "في آخر ليلة لنا تناولنا الطعام في SushiSamba في طريق Lincoln Road وهو مطعم يقدم مأكولات برازيلية ويابانية ولديه منافذ للبيع في لندن ولاس فيغاس ونيويورك، ويتميز المطعم بالجداريات الملونة والمفروشات البرتقالية الزاهية، تناولنا وجبة من أشهى وجباتنا في الأسبوع واشتملت على عدة أطباق منها Sea Bass و Samba Sashimi و Crispy Taquitos، ومن المناطق التي يجب زيارتها في Espanola Way المنطقة التراثية المميزة بالمطاعم اللاتينية بما في ذلك الكوبية والمكسيكية والأسبانية".

واسترسلت: "عندما تكون في ميامي يجب عليك الذهاب إلى الحفلات الشهيرة ، حيث قضينا وقتا مثيرا في حفلة على شاطئ Nikki Beach وهو من الأماكن البراقة حتى المساء، يمكنك هناك تناول الطعام والشرب وأخذ حمام شمس والرقص حتى صباح اليوم التالي، وفي يوم الأحد هناك مجموعة واسعة من المأكولات تشمل السوشي والسلطة ومختلف الحلوى".

وزادت: "على الرغم من اتساع الموقع فهناك منطقتان يمكنك الاستمتاع بهما وهما منطقة المقهى ومنطقة cabana areas، فمن يريدون الاستمتاع بأشعة الشمس هناك مجموعة من الأسرة المريحة يمكنك استئجارها، والموظفين اليقيظين هناك على استعداد لخدمتك وإحضار العصير والكوكتيل".

وأكملت شاردن: "عادة ما يذهب الكثيرون إلى شاطئ ميامي للاستمتاع بالشمس والمساء ولكن هناك المزيد من الثقافة في المدينة أيضا، حيث تضم ميامي مجمعًا فنيًا كبيرًا في ضاحية Design District و Wynwood والتي تضم صالات للعرض وفنون في الشوارع، لقد زرت Wynwood Walls وهي حديقة خرسانية مخصصة لفنون الشارع، وتضم العديد من الفنانين، وتضم المنطقة صالات العرض والمقاهي المفتوحة في كل وقت، ومن الجيد المشاركة في مسيرة الفن Wynwood Art Walk يوم السبت الثاني من هذا الشهر والاستمتاع بصالات العرض وفنون الشارع مع تناول النبيذ والتوقف عند شاحنات الطعام على طول الطريق".

ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة

وأشارت إلى "الأشياء التي تشتهر بها ميامي طرازها المعماري Art Deco والذي يهيمن على الشاطئ الجنوبي، وبالرغم من وجود الشركات التي تقدم جولات لـArt Deco إلا أنني اخترت الشركة الأصلية Miami Design Preservation League المسؤولة عن إنقاذ العديد من المباني في المنطقة من الهدم، حيث تم اصطحاب مجموعة مكونة من 25 فرد في جولة تعريفية وترحيبية ب Art Deco لمدة ساعتين ونصف في الصباح".

واسترسلت: "كانت المرشدة "نانسي" على معرفة كبيرة بالشاطئ الجنوبي، حيث اصطحبتنا إلى مجموعة من الفنادق الرائعة التي تعود إلى فترة الثلاثينات، بما في ذلك فندق The Tides and The Dream حيث تعرفنا على الغرف السرية المستخدمة لأغراض الشرب والقمار خلال فترة الحظر، وعلمنا الكثير عن المعالم المعمارية لـ Art Deco وكيفية التمييز بين المباني المختلفة التي تعود إلى الثلاثينات في ميامي".

واستطردت: "إذا كانت الجولة بطيئة بالنسبة لك سيرا على الأقدام فيمكنك تجريب التزلج من خلال Ocean Drive، لقد اشترينا ريش من أحد متاجر التزلج، وبالفعل استمتعنا بالتزلج على طول الطريق المطل على البحر، وللراغبين في الاسترخاء في مكان مترف يمكنك تجربة فندق  W South Beach الذي يقع مباشرة على الشاطئ ويضم الكثير من الضيوف ليلا ونهارا".

ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة

واستكملت: "ذهبت إلى النادي الصحي Bliss Spa متعدد الطوابق وهو متاح لنزلاء الفندق وغير الضيوف أيضا، ومن أفضل الأشياء في غرف العلاج هي الموسيقى والاسترخاء بدلا من سماع أصوات الحيوانات أو الهتافات، استمتعت بالتدليك والذي كان نقطة تحول حقيقية لي في العطلة لنسيان أي توتر والاسترخاء التام، وبعد جلسة التدليك لحقت بأصدقائي في منطقة حمام السباحة حيث يمكنك البحث عن ملجأ من الشمس في منتصف النهار عن طريق تأجير كابينة خاصة بك تضم تليفزيون وثلاجة ومروحة وهي من الأشياء الضرورية في أوقات ارتفاع الحرارة، لقد استمتعنا بخدمة استثنائية جعلتنا منتعشين للغاية، حيث امتدت خدمة البار حتى حمام السباحة، فقد رأيت مجموعة من الضيوف يطلبون الشامبانيا وهم في الماء".

واختتمت شاردن حديثها، "خلاصة القول إن قضاء أسبوع في ميامي يجمع بين الاسترخاء والمتعة والثقافة، لقد كنا في حيرة كل يوم من اختيار المطاعم، لمن يبحثون عن الحياة الليلية هناك الكثير من البارات والنوادي الليلية، لقد استمتعنا بالمزيد من الطعام والثقافة والشاطئ ولا يمكننا انتظار العودة إلى هناك مرة أخرى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة ميامي وجهة سياحية متعددة المزايا على الرغم من شدة الحرارة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday