اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استفاد بشكل كبير مع مواجهتيه أمام بطل فلسطين "أهلي الخليل"

"اتحاد الشجاعية" مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "اتحاد الشجاعية" مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد

اتحاد الشجاعية
غزة ـ كمال اليازجي

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين أن يكون فريق "اتحاد الشجاعية" بطلاً للدوري الموسم الماضي، بعد أن عانى الموسم الذي سبقه من شبح الهبوط، إلا أنه انتفض من الرماد وقدّم أوراق اعتماده مبكرًا، وأطاح بالخصوم مستفيدًا من النتائج الأخرى ليتوج بطلاً للبطولة في واقعة لن تتكرر كثيرًا في التاريخ الرياضي الفلسطيني. وإذا كانت الظروف قد خدمت الفريق كثيراً في الموسم الماضي، فإن الواقع في الموسم الجديد يبدو مختلفًا في ظل التنقلات الغريبة وغير المتوقعة للاعبين بين الأندية التي أصبحت رهينة هاجس الفوز باللقب مهما كلفها الأمر من أموال تُصرف هنا وهناك، ما يؤكد أن الجميع مدعو لمشاهدة موسم ساخن ومعقد يصعب التكهن بمعطياته قبل انطلاقه رسميًا ومرور ثلاث جولات على بدايته كأقل تقدير.

ورصدت الحلقة الأولى من حلقات "في الميزان"، موقف فريق "اتحاد الشجاعية" من المنافسة على لقب الدوري في الموسم الجديد ومدى قدرته من الحفاظ على لقبه واعتبرته مرشحًا فوق العادة.
من الطبيعي أن يكون "اتحاد الشجاعية" منافسا دائما على الألقاب، ومرشحا فوق العادة لكافة البطولات، وبالتالي فإن الفريق يدخل الموسم الجديد بروح البطل، وسيكون مُطالبا أمام الإدارة والجماهير بالمحافظة على هيبته ولقبه الذي فاز به الموسم الماضي، وإن كانت الظروف مختلفة في الموسم الجديد، إلا أن وقوف وتكاثف الجميع خلف الفريق من إدارة وجماهير تضعه تحت المجهر كأحد أقوى المرشحين للقب بجانب "الجمعية الإسلامية" و"شباب خان يونس".

وعلى الرغم من امتلاك الفريق لكتيبة من النجوم المخضرمين والشباب، إلا أن التعزيز بعدد آخر جاء مناسبًا كي يكون لدى الفريق دكة بدلاء ناجحة يُستفاد منها كاللاعبين الأساسيين تمامًا، وبالتالي فإن التعاقد مع عاصم أبو عاصي، وأحمد طينة، وميسرة البواب، يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لتكون المنافسة على أشدها بين اللاعبين لحجز مكان في التشكيل الأساسي الذي هو طموح أي لاعب، وهذا حق مشروع لأي فريق ينوي المنافسة على الألقاب، كون البطولات في فلسطين تحديداً تحتاج لصاحب النفس الطويل، وهي صفة تلتصق بالشجعان.

ويدرك المدير الفني للفريق نعيم السويركي أنه مُقبل على مهمة صعبة ومعقدة للغاية في موسم رياضي قد يكون الأكثر صعوبة مقارنة في المواسم السابقة كافة، فالتعزيزات الكبيرة للأندية بأعداد كبيرة من اللاعبين تنذر بموسم استثنائي ستكون فيه المنافسة على أشدها، ويملك السويركي من الذكاء ما يجعله أحد أهم أسماء المدربين الذين أثبتوا جدارتهم على الساحة الرياضية، ومعرفته بكل كبيرة وصغيرة عن فريقه والفِرق الأخرى تُسهل من عمله مع الفريق نظريًا، ولكن الظروف التي قد يواجهها ربما تُغير من حساباته كثيرًا.

ويمتاز "الشجاعية" بوجود قاعدة جماهيرية كبيرة تقف خلف الفريق دائمًا ولا تكل أو تمل من التشجيع الجنوني للفريق طوال مباريات الدوري، وهو ما حدث واقعًا في بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، وبغض النظر عن السلبيات التي قد تحدث من فئة قليلة من الجماهير سواء بالشتم أو الشغب إلا أن هذا التواجد الجماهيري الضخم للفريق يعتبر أحد أهم الأسلحة التي يعول عليها الفريق في تحقيق انتصاراته.
فإذا كان "الشجاعية" يملك جميع هذه المقومات من لاعبين وجهاز تدريبي مؤهل وجماهير كبيرة وروح عالية فإن قدرته في الحفاظ على اللقب قي خزائنه لن تكون مستحيلة رغم صعوبة المنافسة.
واستفاد فريق "الشجاعية" بشكل مثالي من مباراتيه أمام فريق "أهلي الخليل" ذهابًا وإيابًا، كونها التجربة الأكثر قوة للفريق بعد انتهاء بطولتي الدوري والكأس، ورغم أن "الشجاعية" كان يستحق التتويج ببطل فلسطين، إلا أن خسارته أمام "الأهلي" لم تؤلمه كثيراً، وربما كانت درسًا مفيداً للفريق، وبالتالي فإن هذه الاستفادة ستعود على الفريق إيجابيا خلال الدوري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد اتحاد الشجاعية مرشح فوق العادة لحصد بطولة دوري المحترفين من جديد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday