تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية

تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية
القاهرة - فلسطين اليوم

كثيرٌ من العرائس سيحتفلن بزواجهنَ خلال عيد الفطر أو بعده، وهنَ في سباق يومي للمحافظة على الرشاقة أو لإنقاص الوزن.   وقد تعترض هذه الرحلة مشكلةٌ صغيرة تتلخص بضعف عمل الأيض عند العروس، مما يجعل عملية خسارة الوزن أو الحفاظ على وزن سليم أمراً شاقاً بعض الأحيان.   لكن لا تقلقي عزيزتي، لدينا بعض النصائح والطرق المفيدة لتعزيز الأيض ودفعه للعمل بصورة أفضل:   1.فحص الأيض: لا بد من فحص مستوى الأيض من خلال العمر والوزن والطول والنشاط اليومي. وهذه البيانات ستساعدك في تحديد السعرات الحرارية التي تحتاجين استهلاكها خلال اليوم وبالتالي نوع الحمية أو النظام الغذائي الذي يحتاجه جسمك.   2.إنقاص 100 سعرة حرارية يومياً من غذائك: وذلك لأن الجسم خلال الحمية يتحول لوضعية الإكتناز أو التخزين، مما قد يبطىء من عملية الأيض. لذا فإن اقتطاع هذه السعرات الحرارية سيساعد في إنجاح خطة إنقاص الوزن.   3.شرب الماء: أثبتت الدراسات أن شرب ثمانية أكواب في الماء يساعد في حرق 100 وحدة حرارية. ناهيك عن فوائده الكثيرة في تنقية وتطهير الجسم من السموم والدهون المتجمعة في أنحاء متفرقة من الجسم.   4.تناول المثلجات: قد يبدو الأمر غريباً خصوصاً مع احتواء المثلجات على سعرات حرارية وسكر، لكن ثبُت أن تناول الآيس كريم أو المثلجات بعد وجبة العشاء يسرَع من عمل الأيض. وبالتالي يمكنك عزيزتي تناول كمية أقل بثلاث ملاعق من الكمية التي تتناوليها عادةً، ما يكسب جسمك قدراً من الكالسيوم الذي سيساعد في تحفيز خلايا الدهون المتراكمة على الذوبان.   5.تناول المزيد من البروتين: من أفضل الطرق لإنقاص الوزن وكذلك لتسريع عمل الأيض هو إضافة البروتين إلى طعامنا. وذلك لأن البروتين يساعد الجسم على حرق الدهون أكثر من الكربوهيدرات. لذا لا تترددي في إضافة نوع أو إثنين من البروتين إلى وجباتك اليومية، واختاري بالتحديد البروتين الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3، الموجودة بكثرة في الأسماك، لأنها تزيد من الأنزيمات المساعدة على حرق الدهون في الجسم.   6.تناول الطعام كل ثلاث ساعات: عندما نأكل لمرات أكثر وبكميات أقل، فإننا نسرَع في عمل الأيض. لذا واظبي على تناول وجباتك الرئيسية الثلاث يومياً، مع إضافة وجبتين خفيفتين بينها.   تحذير: لا تحاولي تفويت الوجبات الخفيفة، لأنها بالتأكيد ستجعلك تأكلين أقل في الوجبات الرئيسية، كما أنها ستزيد من عمل وفاعلية الأيض لديك.   7.إضافة الزنك إلى الغذاء: يقوم الزنك بتقليل مستوى الجوع عامةً وذلك لاحتوائه على مادة اللبتين، الهرمون الرئيسي الذي يخبر الجسم عن الإكتفاء من الطعام فيتوقف الجسم عن متابعة الأكل. يمكن تناول الزنك من خلال الفيتامينات أو المكمَلات.   8.ممارسة التمارين الرياضية: ولفترات قصيرة يجعل العضلات تطلب كمية إضافية من السعرات الحرارية لحرقها، وبالتالي تصبح عملية الحرق أسرع. يمكنك ممارسة بعض التمارين لوقت قصير، مثل المشي السريع أو صعود السلالم، وغيرها من التمارين التي ستحفزَ عمل الأيض لديك.   لا يتطلب الحفاظ على الوزن أشياء مستحيلة أو صعبة، بل نظاماً غذائياً ورياضياً وحياتياً سليماً ومتوازناً. وكلها أمورٌ بمتناول اليد إن كنا نعرف كيف ننظَم حياتنا للأفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday