إرشادات فعالة كي تتخلصي من رائحة العرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إرشادات فعالة كي تتخلصي من رائحة العرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إرشادات فعالة كي تتخلصي من رائحة العرق

إرشادات فعالة كي تتخلصي من رائحة العرق
القاهرة - فلسطين اليوم

التعرق هي عملية طبيعية و مفيدة تحدث للإنسان و هي إحدى عمليات إخراج الفضلات من الجسم عن طريق مسامات الجلد.

و العرق هو إفرازات تقوم الغدد العرقية بإفرازها و خاصة منطقتي أسفل الإبطين و الجبهة و هدفها هو تبريد البشرة.

لكن أكثر الأمور المزعجة في هذه العملية هي رائحة العرق التي تحدث لغالبية الناس و التي تختلف شدتها من شخص لآخر و تتسبب في الإحراج الشديد عند الاختلاط مع الآخرين.

و هذه الرائحة تدل على تخلص الجسم من السموم التي فيه و هي تحدث كثيرًا في فصل الصيف و لا سيما بعد ممارسة التمرينات الرياضية و الأنشطة البدنية و أثناء النوم.
و لذلك نقدم إليكِ هذه الإرشادات حتى تتخلصي من رائحة العرق المزعجة : -

- بعض أنواع الأطعمة تزيد من إفراز العرق في الجسم فالنظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء يجعل رائحة العرق نفاذة أكثر و كذلك تناول البهارات و الثوم و البصل و الكاري فالجهاز الهضمي لا يستطيع هضم هذه المواد بشكل كلي مما يضطر الجسم لإخراجه من مسامات البشرة.

- احرصي على نظافة ملابسكِ كما تحرصي على نظافة جسمكِ فالقطن على سبيل المثال يقوم بامتصاص العرق و الروائح الكريهة من الجسم بشكل أفضل من الأقمشة الأخرى و يجب ألا تقومي بارتداء الأقمشة البوليستر لأنها تجعل رائحة العرق تتضاعف و الملابس الضيقة تجعل كمية العرق نفسها تزداد و لذلك فارتداء الملابس الفضفاضة هو الأفضل خلال فصل الصيف خاصة.

- عصير الليمون يكافح الروائح الكريهة في الجسم لأن خاصيته الحمضية تساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة مما يجعل الباكتيريا التي تنتج رائحة العرق الكريهة تموت و يكون ذلك عن طريق فرك نصف ليمونة تحت إبطك ثم تركه حتى يجف تماما ثم استحمي و اتبعي هذه الطريقة كل يوم مرة واحدة.

- قومي بتخفيف عصير نصف ليمونة في نصف كوب من الماء ثم امسحي به إبطيكِ مستخدمة قطعة من القطن و اتركيه عليها لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء و افعلي ذلك مرة في اليوم.

- احرصي على شرب الماء بكثرة فهذا سيجعلكِ تتعرقين كثيرًا لكنه سيساعدكِ في نفس الوقت على تخليص جسمكِ من السموم و يقلل من نمو الباكتيريا في الأمعاء و لذلك فشرب مقدار ثمانية أكواب على الأقل كل يوم سيساهم في تخليص جسمكِ من الروائح الكريهة.

- احرصي على الاستحمام كل يوم مرتين باستخدام الماء و الصابون الطبي و بعدها قومي بإستخدام الرذاذ أو المرطب الذي يمنع الرائحة الكريهة.

- اهتمي بممارسة الرياضة كي تساعدي جسمكِ على التخلص من السموم التي تتراكم فيه و يكون ذلك لمدة ثلاثين دقيقة كل يوم على الأقل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات فعالة كي تتخلصي من رائحة العرق إرشادات فعالة كي تتخلصي من رائحة العرق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday