الليزر للحد من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الليزر للحد من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الليزر للحد من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

الليزر للحد من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تنزعج العديد من السيدات من الظهور المبكر لآثار الشيخوخة مما يجعلهن يبدين أكبر سناً. ويؤدي التعرض المتكرر لأشعة الشمس عاملاً أساسياً في التسريع من ظهور علامات الشيخوخة على تقاسيم وجه النساء. ويصعب التعامل مع هذه العلامات، إذ يصعب إزالتها بصفة جذرية، وتبقى حصص الليزر الملاذ الوحيد الذي يمكن أن يمنح السيدات أفضل نتيجة.
المناطق المهددة بانتشار علامات الكبر:

هناك مناطق في الجسم تكون أكثر عرضة من غيرها لظهور علامات الشيخوخة قبل أوانها. وقد تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في التسريع من تكون هذه العلامات في مناطق الوجه والعنق، وكذلك الساعدين واليدين بالإضافة إلى المنطقة المحيطة بالرقبة.

وكما تلاحظين، فكل هذه المناطق تكون أكثر عرضة للملاحظة والمشاهدة من غيرها، وبالتالي فإن تعرضها لأية تغيرات يضايق النساء ويعطيهن مظهراً أكبر من سنهن الحقيقي.

وبتكرار التعرض لأشعة الشمس، تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحفيز شيخوخة البشرة في عمر جد مبكر، حيث يمكن أن تظهر آثار الشيخوخة منذ سن الثلاثين عند النساء اللواتي يتعرضن يومياً لأشعة الشمس، وذلك لفترات طويلة.
الليزر: الحل المثالي لعلاج شيخوخة البشرة.

ولإزالة هذه العلامات، يلجأ أطباء الجلد الاختصاصيون إلى استخدام طريقتين من الليزر:
الأولى تعتمد على الليزر الصباغي، في حين أن الثانية تستخدم نابض ضوء لتجديد الجلد. وتتم هذه العمليات في عيادات طبية متخصصة.
 
وقبل الإقدام على اختيار الطريقة التي تناسب بشرتك، يجدر بك أن تطلبي من طبيبك الخاص فاتورة مفصلة للعلاج، بالإضافة إلى تقرير طبي يشرح طريقة إجراء العملية وكذا تفاصيلها.
 
ويلزمك ارتداء نظارات واقية أثناء إجراء العملية، كما يستحسن أن يتم طلي المناطق التي يتم علاجها بكريم مخدر، وذلك لتتجنبي الإحساس بالحروق أو الوخزات التي يتسبب فيها هذا النوع من العمليات.
 
وقد تظهر بعض البقع الزرقاء كما يمكن أن يتغير لون البشرة على مستوى المناطق المعالجة وذلك لبضعة أيام، إلا أن هذه الآثار تختفي بعد الحصة الثالثة من العلاج. وتبلغ تكاليف الحصة الواحدة حوالي مائة يورو، ولا يمكن القيام بهذا النوع من العمليات في إطار التغطية الصحية، لأنها تعتبر من بين العمليات التجميلية، وعليه فإن المرأة تتحمل كافة التكاليف.
الوقاية خير من العلاج: كيف يمكن تجنب ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكر؟

للحيلولة دون ظهور علامات الكبر وتلافي اللجوء إلى العلاج، ينبغي لك الالتزام بمجموعة من التعليمات. إذ يلزمك أن تولي اهتماماً خاصاً لحماية بشرتك من أشعة الشمس: تجنبي التعرض لأشعة الشمس خلال الفترة الممتدة من الزوال إلى الساعة الرابعة، وارتدي قبعة ملائمة لتلافي الأشعة الشمسية، واستعملي كريماً واقياً يناسب طبيعة بشرتك.
 
لا تترددي في طلب المشورة من الصيدلي ليعينك على اختيار الكريم المناسب، إذ أن هناك بعض الكريمات التي يمكن استعمالها في حالة ظهور بدايات علامات الشيخوخة.

كما يتوجب عليك أيضاً الاهتمام بطريقة استخدام هذه الكريمات، حيث يتعين عليك تجديد استعمالها باستمرار، وينصح بتطبيقها نصف ساعة قبل الخروج إلى الخارج، ثم قبيل التعرض لأشعة الشمس ومباشرة بعد كل استحمام.
 
وتجدر الإشارة إلى أن ظهور علامات الشيخوخة دليل على أن البشرة قد استنفدت "مخزون الجلد الشمسي". لذا ينصح بالذهاب إلى طبيب جلد مختص لتتأكدي من خلو بشرتك من أية آفات سرطانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليزر للحد من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن الليزر للحد من آثار الشيخوخة وعلامات التقدم في السن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday