خطوات تمنع تضرر شعرك من الشمس صيفاً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطوات تمنع تضرر شعرك من الشمس صيفاً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات تمنع تضرر شعرك من الشمس صيفاً

خطوات تمنع تضرر شعرك من الشمس صيفاً
رام الله - فلسطين اليوم

في فصل الصيف، تكثر الإجازات على شاطئ البحر للتمتع بالمياه الدافئة والحصول على البرونزاج، إلا ان تعرض الشعر لأشعة الشمس طوال اليوم يسبب له بضرر وتلف كبيرين إن لم تقومي بالخطوات اللازمة لحمايته.
 
إليك عزيزتي من "هي" أهم الخطوات كي تحمي شعرك من أذى أشعة الشمس في هذا الموسم:
- من أسهل الطرق لحماية شعرك وفروة رأسك هو ارتداء قبعة مصنوعة من القش والتي تقيك من ضربة الشمس وتحمي شعرك في آن معاً من أذى الأشعة. كما يمكنك استبدالها بالوشاح القطني.
 
- قبيل تعرضك للحمام الشمسي على شاطئ البحر او المسبح، رطبي شعرك بالكريم أو البلسم الذي يحتوي على مركبات تحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية، وتتواجد هذه المستحضرات في الصيدليات ومراكز التجميل.
 
- يشير خبراء الجمال الى ان مكونات الشعر مثل الإسفنجة، أي يقوم الشعر بإمتصاص ما يلامسه، لذا، لا تهملي وضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه لأن ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور والأملاح الأخرى، وبالتالي فإنه يحمي الشعر من العوامل التي تعمل على زيادة أضرار أشعة الشمس.
 
- يمكنك استخدام زيت السمسم الذي يعد واقي طبيعي من الشمس. فهو يمنع تغلغل الاشعة الى داخل الشعر لإحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. لذا افردي كمية مناسبة على شعرك منه قبيل الحمام الشمسي.
 
- يمكن لأشعة الشمس أن تتسبب بتلف أكثر للشعر المقصف, لذا فإن التخلص من نهايات الشعر المقصف يعمل على تفادي أو عكس أشعة الشمس بشكل أفضل.
 
- واخيرا، قومي بتخفيف آثار تعرض شعرك للشمس بإستعمال صفار البيض مضافا إليه نصف كوب من الزبادي، واتركيه على رأسك حوالي ربع ساعة وبعد ذلك اغسليه بالماء ليستعيد شعرك بريقه ولمعانه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات تمنع تضرر شعرك من الشمس صيفاً خطوات تمنع تضرر شعرك من الشمس صيفاً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday