قاومي الكسل في الإجازة بسبع طرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قاومي الكسل في الإجازة بسبع طرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قاومي الكسل في الإجازة بسبع طرق

قاومي الكسل في الإجازة بسبع طرق
القاهرة - فلسطين اليوم

استغلي الإجازة في خسارة الوزن بدلا من زيادته والتحسر فيما بعد على ما وصلتِ إليه، وحتى يصبح يسيرا عليك الآن، تعرفي على اهم سبع طرق يمكنك من خلالها مقاومة الكسل المرتبط بالإجازة، لتساعدي نفسك في الحصول على نظام غذائي صحي دون زيادة في الوزن مثل ما هو معتاد.

سواء سافرتِ لقضاء إجازتك في مدينة ما أو حتى ما زلتِ موجودة في منزلك، فعليك أن تبدئي يومك بممارسة التمارين الرياضية، ربما تشعرين في بادئ الأمر أن القيام بذلك صعب، خاصة أن الإجازة عادة ما ترتبط بالخروج والتنزه إلا أنك بالفعل سوف تشعرين بتحسن في صحتك بشكل ملحوظ، عندما تمارسين عدة تمارين رياضية فور استيقاظك من النوم.

لا يشترط بالتأكيد أن تكون الفترة الزمنية للقيام بذلك كبيرة، فنصف ساعة فقط كفيلة لزيادة معدل الحرق لديك وشعورك بالراحة المطلوبة.

لا للأريكة

اعلمي عزيزتي أن الوقوف يعزز من حرق الدهون عن الجلوس بصورة مستمرة على الأريكة، لهذا عليك التخلص تماما من فكرة الجلوس على الأريكة ومشاهدة التليفزيون في الإجازة.

اجبري نفسك على الخروج من المنزل، سواء للتنزه أو مقابلة الأهل والأصدقاء أو حتى الرقص داخل المنزل، ولكن إياكِ والجلوس على الأريكة!

تناول الخضار

إذا كنتِ تقضين إجازتك داخل المنزل، فأنت أكثر عرضة لتناول المزيد من الطعام فوق حاجتك، لهذا عليك أخذ الاحتياطات اللازمة التي تمنعك من القيام بذلك.

من تلك الاحتياطات التي يجب أن تكون جزءا أصيلا من نظام حياتك، تناول الخضروات الخضراء أو بمعنى آخر تناول كميات كبيرة من السلطة على مدار اليوم، فبتلك الطريقة لن تشعري بالجوع أبدا مما لا يضطرك لتناول أطعمة أنت لست في حاجة لها.

تحتوي الخضروات الخضراء على كمية كبيرة من الألياف والماء، اللذين يساعدان الجسم على الهضم بشكل سليم وحصولك على بشرة نضرة وشعر صحي، بخلاف الميزة الأساسية في طبق السلطة وهي عدم احتوائه على سعرات حرارية تذكر.

الركض

بقدر الإمكان ابحثي عن الأنشطة الرياضية التي تحفزك على ممارسة الرياضة بشكل ممتع، فعلى سبيل المثال يوجد الكثير من الدعوات الرياضية للركض أو حتى رياضة المشي على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يمكنك المشاركة فيها، مما يدفعك لحرق الدهون المخزنة في الجسم بطريقة سريعة في أجواء ممتعة.

إذا كنت أحد الأعضاء في الأندية الرياضية، فحبذا لو واظبتِ على الذهاب وممارسة رياضة المشي بشكل دوري.

الملابس المناسبة

ابتعدي تماما عن ارتداء الملابس الفضفاضة التي لا تجعلك تشعرين انك رفيعة داخلها، مما يدفعك بلا وعي إلى تناول المزيد من الطعام في حين أنك في حقيقة الأمر تعانين من زيادة في الوزن.

فأثبتت الدراسات التي طبقت على العديد من الأشخاص، للربط بين مدى ملاءمة الملابس على الجسم وخسارة الوزن الزائد، وجدت أن من يتعمد ارتداء ملابس فضفاضة مبالغ فيها هم الأكثر عرضة لتناول المزيد من الطعام على عكس نظرائهم ، الذين يحرصون على ارتداء ملابس ملائمة لطبيعة الجسم.

حفلة صحية!

في حالة لو كنت من محبي إقامة الولائم أو الحفلات أو حتى دعوة الأصدقاء على كوب شاي، فابتعدي تماما عن إقامة الولائم أو الكعك أو الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، فوجودك في إجازة لا يعني مطلقا أن تتناولي ما يروق لك.

ابدئي من الآن تناول وجبات صحية بعيدة عن السعرات الحرارية الزائدة، ويوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي من الممكن ان تقدم لك أفكارا عدة لأنواع طعام يمكن إعدادها شهية المذاق وقليلة السعرات الحرارية.

الخروج من المنزل

ابتعدي عن فكرة المكوث في المنزل من أجل الحصول على الراحة، واخرجي للعالم الخارجي مع الأهل والأصدقاء، لأن المكوث في المنزل ما هو إلا فرصة لتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاومي الكسل في الإجازة بسبع طرق قاومي الكسل في الإجازة بسبع طرق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday