طريق هامة وأساسية للتنسيق بين العمل ورضاعة الطفل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طريق هامة وأساسية للتنسيق بين العمل ورضاعة الطفل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طريق هامة وأساسية للتنسيق بين العمل ورضاعة الطفل

التنسيق بين العمل ورضاعة الطفل
القاهرة - فلسطين اليوم

كثير من الأمهات تقرر معاودة العمل بعد الإنجاب نظراً إلى متطلبات الحياة من جهة وبهدف إثبات وجودهن في المجتمع من جهة ثانية.

لكن هذا لا يلغي وجود مشكلة أساسية في هذه الحالة، هي كيفية التنسيق في طريقة سليمة بين العمل والعائلة، خصوصاً مع وجود طفل صغير يحتاج إلى كثير من الرعاية والاهتمام. وتزداد المشكلة صعوبة إذا كانت الأم ترضع طفلها.123

كلنا أصبحنا نعلم أهمية الرضاعة بالنسبة إلى الأم والطفل في الوقت نفسه، لكن من الطبيعي أن تشعري بالحيرة والتوتر، عندما تضطرين إلى تلبية حاجات طفلك في الوقت الذي تعملين فيه خارج المنزل، فسرعان ما تجدين أن الإرهاق يتغلّب عليك فتعجزين عن متابعة نمط الحياة هذا، إليك بعض النصائح التي تساعدك على مقاومة الإرهاق والاستمرار في نمط الحياة هذا حتى تتوقفي على الأقل عن إرضاع طفلك:

– تناولي الطعام في انتظام: تناولي وجبات صغيرة عدة خلال اليوم في دوام العمل. يمكنك أن تأخذي معك صباحاً بعض الوجبات الصغيرة الصحية التي يسهل تناولها أثناء العمل لكي تشعري بمزيد من الحيوية والنشاط، كالبروكولي والجزر والفشار ورقاقات الأرز ورقاقات التورتيلا القليلة الدسم والعنب والجبن القليل الدسم…

– قليل من الحركة: قد تجدين صعوبة في ممارسة الرياضة في أيامك الموزعة بين العمل والاهتمام بطفلك والعائلة. لكن في الواقع يكفي أن تبدأي بممارسة الرياضة خلال 15 دقيقة أو 20 كالمشي، على أن تزيدي نشاطك تدريجاً. فبهذه الطريقة، لن تشعري بمزيد من الطاقة والنشاط فقط بل، أيضاً إذا كنت تشعرين بحالة من الاكتئاب تتغلبين عليها. بعد العشاء يمكنك أن تقومي بنزهة مشياً بمفردك أو برفقة زوجك وستشعرين بكثير من التحسن.

– تناولي الفيتامينات، خصوصاً إذا كنت لا تتبعين نظاماً غذائياً متوازناً فهذا ما قد يسبب لك الإرهاق، إلى جانب قلة الحركة التي تشعرك بالكسل.

– إذا كان الشعور بالإرهاق يرافقك طوال الوقت، استشيري طبيبك لكي يجري لك فحوصاً للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية كفقر الدم أو مشكلة في الغدة الدرقية. كما أن الاكتئاب الذي تعانيه نسبة من النساء بعد الإنجاب قد يؤثر على إنتاجك في العمل.

– امنحي نفسك لحظات خاصة للراحة: بعد العودة من العمل حاولي أن تخصصي لنفسك بعض الوقت لقراءة كتاب أو لقيلولة أو لحمام دافئ. فهذا يساعدك كي تستعيدي نشاطك وتنظمي أوقاتك لاحقاً في شكل أفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريق هامة وأساسية للتنسيق بين العمل ورضاعة الطفل طريق هامة وأساسية للتنسيق بين العمل ورضاعة الطفل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday