عليكِ اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ فى فترة النفاس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عليكِ اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ فى فترة النفاس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عليكِ اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ فى فترة النفاس

فترة النفاس
القاهرة - فلسطين اليوم

في غضون فترة النّفاس التي تلي الولادة، سيشعر جسمكِ بالإرهاق وستغرق نفسيّتكِ بالإحباط وستفتقرين إلى الطاقة والنشاط للعناية بنفسكِ والمولود والعائلة، ومرد ذلك إلى التغيّرات الهرمونية التي تقلب حياتكِ من جديد رأساً على عقب وتؤثّر سلباً في قدراتك الجسدية والنفسية.

وللتعافي من هذه الحالة، سيكون عليكِ اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ وسيفيدكِ أن تُدعّميه بأنواع معيّنة ومفيدة من المشروبات. إليكِ في ما يلي أفضل أنواع المشروبات التي لا بدّ أن تُدخليها إلى غذائكِ اليومي:

اشربي كمية كبيرة من المياه

من المهم أن يبقى جسمكِ مطفأً بالسوائل. ولهذه الغاية، إحرصي على شرب كمية كبيرة من المياه يومياً، على أن تبذلي جهداً لزيادة هذه الكمية إن كنتِ ترضعين الحليب طبيعياً. فالمياه تعزّز إنتاج الحليب من الثديين وتلعب دوراً في تذويب الدهون المخزّنة في جسمك وإعادتكِ إلى سابق عهدك. وكقاعدة مثالية، تنصحكِ "عائلتي" بأن تشربي يومياً 8 أكواب من المياه على الأقل. وإن وجدتِ بأنّ المياه تخلو من الطعم وتعجزين عن تقبّلها، لا تترددي بأن تُضيفي إليها بضع قطرات من الليمون الحامض.

فوائد شرب الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المهمة والضرورية للصحة والرفاه والإحساس بالراحة، نظراً إلى الفوائد الجمّة التي تنطوي عليها أنواعه الخالية من الكافيين. فبحسب العديد من الدراسات، يلعب الشاي الأخضر دوراً في أكسدة الدهون داخل الجسم، ما من شأنه أن يسهّل عملية خسارة الوزن الذي تم اكتسابه خلال فترة الحمل، سيما إذا ترافق بغذاءٍ صحيٍّ وتمارين معتدلة.

وفي سياق المتصل، ننبّهكِ من مخاطر استهلاك المشروبات الغازية وأنواع العصائر الأخرى الغنية بالسكر وتلك الغنية بالكافيين على شاكلة القهوة والشاي. فالفئة الأولى، تعرقل مساعيكِ لخسارة الوزن، فيما تُثير الفئة الثانية عصبيّتك وعصبيّة طفلكِ وحساسيّته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عليكِ اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ فى فترة النفاس عليكِ اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيّ فى فترة النفاس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday