طفلة صينية فقيرة تقود زمام أسرتها بعد وفاة والدها وهروب أمها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تبرع 20 ألف شخص بـ5500 يوان عبر الإنترنت لتعليمها

طفلة صينية فقيرة تقود زمام أسرتها بعد وفاة والدها وهروب أمها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طفلة صينية فقيرة تقود زمام أسرتها بعد وفاة والدها وهروب أمها

يو مياميو تقوم بالأعمال المنزلية
بكين ـ مازن الأسدي

تتولى طفلة صينية فقيرة مسؤولية رعاية جديّها بمفردها، بعد أن رحل والدها وقررت والدتها مغادرة المنزل، وبعد تداول قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تبرع أكثر من 20 ألف شخص بنحو 5500 يوان أي ما يعادل (604 جنيه إسترليني) لتعليمها.
وتعيش يو مياميو (7 أعوام) في قرية ريفية بالقرب من هوانغوا تاون في بيتشانغ في مقاطعة هوبي، مع جدتها البالغة من العمر 70 عامًا وجدها البالغ من العمر 61 عامًا، واستطاعت بعض وسائل الإعلام المحلية التقاط القصة ونشر مجموعة صور عاطفية تبين كيف أصبحت الطفلة الصغيرة العمود الفقري لتلك العائلة الفقيرة.

طفلة صينية فقيرة تقود زمام أسرتها بعد وفاة والدها وهروب أمها

وتوفي والد يو إثر حادث سير في تموز/يوليو الماضي، وبعد أسبوع من وفاته اختفت والدتها مدعية أنها ستذهب في عطلة ولكنها لم تعد منذ ذلك الحين، ويقول جدها عنها "إنها طفلة جيدة وعانت الكثير، زوجتي مريضة عقليًا ولا تستطيع أن تعتني بنفسها"، أم الجد فيعاني من تشققات شديدة في الجلد وبالتالي لا يستطيع استخدام الماء لاسيما في فصل الشتاء.

طفلة صينية فقيرة تقود زمام أسرتها بعد وفاة والدها وهروب أمها

ويأتي دخل الأسرة الوحيد من زراعة فدان بالبطاطا والذرة والبطاطا الحلوة، كما تبيع العائلة خنزيرًا واحدًا كل عام وتعيش على الناتج، وتساعد يو جديها في كل الأعمال المنزلية فهي تزرع وتطهو وتعمل في الزراعة، وتظهر الصور الفتاة الصغيرة تغسل في حوض الماء الصغير، وتستخدم موقدًا حجريًّا كبيرًا لطهي الطعام في مطبخ فقير، وفضلاً عن الأعمال المنزلية فالطفلة مسؤولة عن إطعام جدتها التي لديها إعاقة في يدها المينى.

وتبعد أقرب مدينة عن القرية التي تعيش فيها العائلة مسافة ساعتين في طريق جبلي موحل، وبالرغم من حياتها الصعبة فإن يو تتابع دروسها في مدرسة القرية، وبدأت هذا الشهر الذهاب إلى الصف الأول في المدرسة الابتدائي، وظهرت قصتها عبر الإنترنت في الصيف، وتبرع أكثر من 20 ألف مستخدم للإنترنت بنحو 5500 يوان (604 جنيه إسترليني) لتعليم الطفلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفلة صينية فقيرة تقود زمام أسرتها بعد وفاة والدها وهروب أمها طفلة صينية فقيرة تقود زمام أسرتها بعد وفاة والدها وهروب أمها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday