الادعاء الفرنسي يثبت أن حسناء بولحسن ماتت مختنقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عائلتها اتهمت الشرطة بقتلها بالرصاص

الادعاء الفرنسي يثبت أن حسناء بولحسن ماتت مختنقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الادعاء الفرنسي يثبت أن حسناء بولحسن ماتت مختنقة

تجمع ضباط الشرطة فى ضاحية سانت دينيس حيث قتلت بولحسن وابن عمها
باريس ـ مارينا منصف

كشف ممثلو الادعاء الفرنسي أن الجهادية حسناء أيت بولحسن "26 عاما"، التي قتلت في غارة للشرطة الفرنسية في سان دوني مع عبد الحميد أباعود بعد هجمات باريس، قُتلت بسبب الاختناق.

وأفاد ممثلو الادعاء أنها توفيت نتيجة الاختناق بعد تفجير حزام ناسف لمتطرف آخر، إلا أن محامي عائلتها فابيان ندومو يزعم أنها قد تكون قتلت برصاص الشرطة.

واتخذت عائلة بولحسن وطارق بلقاسم الإجراءات القانونية ضد الشرطة زاعمين أن ذويهم لم يحملوا أسلحة، وأنهم قتلوا برصاص الشرطة، وتوفيت بولحسن بعد 5 أيام من هجمات باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا، وكانت بولحسن في مخبأ في ضاحية سانت دينيس عندما اقتحمت الشرطة المخبأ وأطلقت الرصاص، وتوفيت بولحسن مع ابن عمها عبد الحميد أباعود البلجيكي من أصل مغربي والعقل المدبر لهجمات باريس ومتطرف آخر يدعى شكيب أكرو.

وتعتقد عائلة بولحسن أنها بريئة من ارتكاب أي مخالفات، وأضاف محامي عائلتها فابيان ندومو "أعتقد أن حسناء ايت بولحسن كانت ضحية، لقد كانت تحت ضغط من ابن عمها الذي هدد عائلتها وعائلات أصدقائا"، فيما سجلت والدة وشقيقة وشقيق بولحسن شكوى ضد أشخاص مجهولين بتهمة الإرهاب والقتل في 13 يناير/ كانون الثاني مع قاضي مكافحة الإرهاب في باريس "كريستوف تيسير"، وسجل والد بلقاسم شكوى مماثلة بعد مقتل نجله بواسطة الشرطة خارج مركز للشرطة في باريس في 7 يناير/ كانون الثاني.

واقترب بلقاسم من مركز الشرطة ومعه سكين مرتديا سترة انتحارية مزيفة هاتفا "الله أكبر"، لكن عائلته أوضحت أنه تم تلفيق العديد من التفاصيل بواسطة الشرطة، موضحين أن المباحث ترفض إطلاق الفيديو الذي يبين حقيقة ما حدث، وأفادت الشرطة أنها عثرت على مذكرة مكتوبة بخط اليد على جثة بلقاسم تكشف تعهده بالولاية لـ"داعش"، إلا أن والده توفيق بلقاسم بيّن أن هذه الورقة وُضعت على جسد ابنه.

وذكر والد بلقاسم أن نجله كان طبيعيا مثل كل الشباب وأنه شخص جيد، موضحا أنه رفع دعوى بتهمة القتل الخطأ ضد الشرطي الذي أطلق النار عليه وقتله، مضيفا "كان يمكنهم إطلاق النار عليه ولكن من دون قتله"، فيما نفت الشرطة ارتكابها أي مخالفات مشيرة إلى أنها ترفض هذه الشكاوى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الادعاء الفرنسي يثبت أن حسناء بولحسن ماتت مختنقة الادعاء الفرنسي يثبت أن حسناء بولحسن ماتت مختنقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday