توازن الهرمونات سر الحصول على جسد رشيق للرجال والنساء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ثلاثة أنواع منها موجودة في الجسم تؤدي لتراكم الشحوم

توازن الهرمونات سر الحصول على جسد رشيق للرجال والنساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توازن الهرمونات سر الحصول على جسد رشيق للرجال والنساء

مدربة المشاهير سافاف سيبرتسدوتر
لندن - كاتيا حداد

أكدت مدربة المشاهير سافاف سيبرتسدوتر، أن المرأة تحتاج لممارسة التمارين وفقا لهرموناتها، فالإبقاء على مستوى عال من الاستروجين ومستوى منخفض من تستوستيرون يعيق عملية خسارة الوزن .

وأشارت سيبرتسدوتر إلى أن ثلاث هرمونات موجودة في الجسم تؤدي لتراكم الشحوم هي الأنسولين والاستروجين والكرتيزول، ولكن في المقابل هناك العديد من الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون و فقدان الوزن وهي هرمون النمو، والجلوكاجون والأدرينالين وهرمون الغدة الدرقية وهرمون تستوستيرون.

وتنص نظريتها على أن ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين في الدم عند النساء، يؤدي إلى تراكم الشحوم في الجسم، على الرغم من فائدة هذا الهرمون للنساء، ولكن عندما تتوازن نسبة الاستروجين، يصبح من السهل على النساء خسارة الوزن، ولكن بمجرد اكتساب الوزن ترتفع مستويات الاستروجين فيصبح إنقاص الوزن صعبا.

توازن الهرمونات سر الحصول على جسد رشيق للرجال والنساء

وأوضحت أن هرمون الاستروجين يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي، ويمنع تأكسد الدهون، ويحجب هرمون الغدة الدرقية مسببا زيادة في الوزن لدى المرأة، وأشارت إلى أن النساء تعانين بالأخص من الوزن الزائد في الوركين والمؤخرة بسبب زيادة هرمون الاستروجين في هاتين المنطقتين، في حين يعاني الرجال من زيادة الوزن في منطقة البطن أكثر بسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول في تلك المنطقة.

وأكدت سيبرتسدوتر أنه على الرغم من قدرة الرجال على بناء عضلات أكثر وأسرع من النساء ، يجب على النساء أن يتجهن لحمل الأوزان التي تشعر أثناء التدريب أنها تعاني معها ، وشرحت أن هرمونات حرق الدهون لا تعمل في نفس الوقت مع هرمونات تخزين الدهون، وبالتالي على المرأة عدم تفعيل هرمونات تخزين الدهون قبل ممارسة الرياضة.

ويعني هذا ألا تتناول السكر حتى لا نشط الأنسولين، وألا تتناول الكربوهيدرات قبل 90 دقيقة على الأقل من ممارسة الرياضة، وتشير أن العديد من النساء يتناولن الموز قبل التمرين على اعتبار أنه لين ويمنح الطاقة ، ولكن الموز يحتوي على الكثير من السكر وهذا ليس صحيح إطلاقا.

وتناول الخضروات والفواكه المليئة بالألياف بعد التدريب عند الشعور بالجوع ، فبعد ممارسة الرياضة تصبح العضلات بحاجة للطاقة، وينشط هرمون النمو في أول ساعة بعد النوم ، لذلك ينصح النساء بعدم تناول الكربوهيدرات قبل 90 دقيقة من النوم حتى لا تبدد عمل هرمون النمو.

و لتفعيل حرق الدهون ومكافحة الشيخوخة وبناء الأنسجة، حثت النساء على ممارسة تمارين صعبة كالركض السريع لمدة 30 ثانية ثم الاستراحة لمدة دقيقة وتكرير الأمر، وتعتبر الراحة مهمة لفقدان الوزن مثلها مثل التمارين الرياضية عندما يتعلق الأمر بالهرمونات، فالرياضة دون راحة تجعل الجسم متوترا، ما يؤثر على زيادة هرمون الكورتيزول الذي يؤدي لتراكم الدهون، ومن المهم تناول الخضروات الورقية للحفاظ على وظائف الكبد، الذي يعالج معظم هرمونات حرق الدهون، وعلى الرغم من أن معظم النساء يشعرن بالإرهاق والتعب في فترة دورتهن الشهرية، إلا أنهن قادرات على ممارسة الرياضة كأي يوم عادي أخر لو عزمن على ذلك.

توازن الهرمونات سر الحصول على جسد رشيق للرجال والنساء

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توازن الهرمونات سر الحصول على جسد رشيق للرجال والنساء توازن الهرمونات سر الحصول على جسد رشيق للرجال والنساء



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday