نيويورك تايمز تُجري حوارًا مع مُمرَضة الحرب ميمي غريلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أتمَت الـ 100 عام من عمرها الخميس الماضي

"نيويورك تايمز" تُجري حوارًا مع مُمرَضة الحرب "ميمي غريلي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نيويورك تايمز" تُجري حوارًا مع مُمرَضة الحرب "ميمي غريلي"

ممرضة الحرب ميمي غريلي
واشنطن - رولا عيسى

أجرت صحيفة "نيويورك تايمز" حوارًا مع ممرضة الحرب ميمي غريلي، التي أتمت الـ 100 عام، الخميس الماضي. حيث تتمتع بالكثير من المرح بالنسبة لامرأة في مثل سنها. وتعيش لوحدها، تتسوق وتطهو وتنظف بنفسها، كما أن لها صفوفًا من الأصدقاء والأقارب الذين يتنافسون لاصطحابها لتناول الغداء والعشاء. وتطل شقتها في الطرف الشرقي من شارع 72 في مانهاتن، على جزيرة نهر الشرق وروزفلت، والتي بدت مختلفة كثيرًا عندما سكنتها لأول مرة في ثلاثينات القرن الماضي، عندما كانت طالبة تمريض شابة.
 
وأفادت الصحيفة بأن ذهن غريلي حاد التركيز، وأنها قادرة تماما على المشي إلى المطاعم المحلية وأخذ سيارة أجرة إلى الطبيب والسينما. ومن الأشياء الصغيرة التي تسعدها كثيرًا "شهادة ادخارية" بقيمة 25 دولارًا من لورد آند تايلور بمناسبة اتمامها الـ 100 عام، إذ تقول: "أعتقد أن الـ 100 عام صارت أجمل الآن". وعندما تسألها عن صحتها، ترد ببساطة أنها لا يمكنها الجري كقطة برية الآن، لكنها على ما يرام. إنها مرحة وودودة في ردودها على هواتف أصدقائها.

نيويورك تايمز تُجري حوارًا مع مُمرَضة الحرب ميمي غريلي
 
 ونشأت السيدة غريلي في ستراودسبورغ، بنسلفانيا، وأرادت أن تكون ممرضة منذ الطفولة. في سن الـ 18، وانتقلت إلى نيويورك والتحقت بمدرسة التمريض في مستشفى نيويورك، وأخيرا توجهت مع صديقتها براوني إلى فورت الكائنة في ديفنز في ماساتشوستس كجزء من وحدة المستشفى العام التاسع من المستشفى المنظمة. وذكرت أنه تم تحذير الممرضات من رئيستهن في العمل من أن يحملن بأطفال في تلك الفترة.
 
 وأصبح التحذير نكتة في الوحدة، في حين كانت الممرضات يقمن خيامًا لتصبح مستشفيات عسكرية على الجزر الواقعة قبالة غينيا الجديدة، وتحملن أيام درجة حرارتها 120 درجة أثناء مداواة الجنود الجرحى في خيام مفتوحة في الغابات، وكذلك واجهن أمراض التيفوس والرياح الموسمية والبق. وقالت إنه كان هناك بعض الأوقات الرائعة في نوادي الضباط وبركات السباحة، وزيارة الفريق دوغلاس ماك آرثر، الذي وصفته بأنه فريق عظيم، لكنه كان يرى نفسه إلها، حيث كانت "الأنا" لديه عالية، وهذا ما وقف في طريقه".
 
وظلت صداقة ميمي وبراوني وثيقة بعد الحرب، حيث عالجا معا الجنود العائدين في مستشفى هالوران العامة في ستاتن آيلاند، ومن ثم العودة إلى تمريض المدنيين بعد خروجهما معا من فورت ديكس. ثم تزوجت براوني وغادرت نيويورك في عام 1950، واستقرت في نهاية المطاف في ولاية اريزونا، في حين ظلت السيدة غريلي تقدم خدماتها في مستشفيات نيويورك، حتى أنها اهتمت في مرة بجون كينيدي الذي كان سيناتور شابا في وقتها، جاء إلى المستشفى في منتصف الخمسينات لعلاج مشاكل في الظهر.
 
 وأشارت إلى أن رئيس المستقبل كان يقودهم إلى الجنون، نظرا لأنه كان يجري مكالمات مستمرة أثناء الاستحمام، حتى أنها اعتقدت أنه قد يتكهرب نتيجة لذلك، كما انه كان يرتدي قميص بيجامة طويلا بلا سروال، لتجنب تهيج جرح مؤلم في أسفل ظهره. وعلقت بطرافة على الأمر قائلة: "نعم، لقد رأيت جون كينيدي بلا سروال، لم يكن أمرًا هامًا". وتزوجت في عام 1960، من طبيب التوليد في المستشفى الدكتور آرثر جريلي، والذي كان واحدًا من مدربيها في مدرسة التمريض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيويورك تايمز تُجري حوارًا مع مُمرَضة الحرب ميمي غريلي نيويورك تايمز تُجري حوارًا مع مُمرَضة الحرب ميمي غريلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday