هيلاري كلينتون تعد بمواصلة أميركا لقيادة العالم ومواجهة تحديات روسيا وإيران
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت عن أجندتها الخاصة برئاسة البلاد في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية

هيلاري كلينتون تعد بمواصلة أميركا لقيادة العالم ومواجهة تحديات روسيا وإيران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيلاري كلينتون تعد بمواصلة أميركا لقيادة العالم ومواجهة تحديات روسيا وإيران

هيلاري كلينتون
لندن ـ ماريا طبراني

اعتلت هيلاري كلينتون المنصة في جزيرة روزفلت أول أمس السبت، سعيا وراء الإجابة عن سؤال رئيسي واحد، لماذا يجب أن ينتخبها الناخبون الأميركيون رئيسة لهم، وذلك بعد مرور شهرين على الحملة الانتخابية الهادئة.

وصورت كلينتون نفسها أمام الآلاف من أنصارها الذين تحدوا حرارة الصيف القائظ، كمقاتلة وبطلة القضايا التقدمية، لأنها وضعت الموضوعات التي ستجسد محاولتها الثانية للوصول إلى البيت الأبيض.

وركزت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في شرح بنود أجندتها الخاصة بتكافؤ الفرص والحقوق المدنية لجميع الأميركيين، على الرغم من المكاسب التي تحققت في عهد باراك أوباما منذ عام 2008، وعلى الرغم من أنها أشادت بأن سلفها انتشل البلاد من أسوأ ركود منذ الكساد العظيم، أقرت كلينتون بالصراعات التي لا يزال يواجهها العديد من الأميركيين.

وخاطبت كلينتون الحضور بتأكيدها أنه "حان  الوقت  لتأمين المكاسب والمضي قدما"، مضيفة أنها ترشحت للرئاسة لجعل الاقتصاد مفيد لـ "كل أميركي – الناجح والكادح"، وأكدت أن ذلك "صفقة أميركا الأساسية، فإذا قمت بدورك، يجب عليك أن تكون قادرا على المضي قدما، وعندما يقوم الجميع بدورهم، تتقدم أميركا أيضا".

وكشفت كلينتون عن أجندتها التقدمية، والتي تشمل قائمة من القضايا التي تعهدت بوضع مقترحات محددة لها في الأسابيع المقبلة، ومن بين القضايا التي ذكرتها كانت "عبء الديون الثقيل" وترك الأسرة، والمساواة في الأجور، وتحسين البنية التحتية، والقدرة على تحمل تكاليف الكلية، ورفع الحد الأدنى للأجور، وإصلاح "وول ستريت" ومكافحة تغير المناخ.

واستخدمت لأول مرة كلمات الحملة الرسمية لإطلاق الخطاب الأكثر عدوانية حتى الآن ضد الحزب الجمهوري، بعد أن أمضت المراحل الأولى من حملتها في هدوء مع الأميركيين في ولايات التصويت المبكر، وذهبت لتهاجم سجل منافسيها الجمهوريين حول حقوق الهجرة، وصحة المرأة والمثليين.

وأشارت وسط ابتهاج وتصفيق الحضور إلى أنه "ربما لا أكون اصغر المرشحين المتنافسين سنا، ولكنني سأكون اصغر امرأة تتولى الرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة"، في محاولة للحصول على واقعية أكثر، تطرقت كلينتون إلى استخدام تأثير والدتها، دوروثي رودهام، التي الذي وافتها المنية عام 2011، واضطرت إلى العمل كخادمة وهي في الـ14 من العمر، مؤكدة للناخبين أنها تفهم بشكل مباشر مشاكلهم،

ووظفت كلينتون قصة والدتها لتسليط الضوء على صمودها من خلال الشدائد. مؤكدة "أمي علمتني أن كل شخص يحتاج لفرصة لكي يصبح بطلا"، ووعدت بالمحافظة على قيادة أميركا للعالم، ومواجهة تحديات روسيا وكوريا الشمالية وإيران ومواجهة هجمات المعلوماتية وتهديدات تنظيم "داعش" المتطرف في سورية والعراق .

وشهدت كلمات كلينتون تقبلا كبيرا من جانب الحشد المتواجد، وبدأت مجموعة متنوعة من الأنصار يصطفون قبل ساعات من خطابها، وكان العديد من الناخبين الأصغر سنا يشيدون بكلينتون بشان القضايا الاجتماعية وبدوا متحمسين حول احتمالية أول امرأة تتولى الرئاسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تعد بمواصلة أميركا لقيادة العالم ومواجهة تحديات روسيا وإيران هيلاري كلينتون تعد بمواصلة أميركا لقيادة العالم ومواجهة تحديات روسيا وإيران



GMT 10:30 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عائلة عارضة الأزياء ستيلا تينانت تكشف أنها انتحرت

GMT 09:21 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسس التعامل الصحيح مع الزوج العدواني

GMT 09:05 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

كبر معمرة على الأرض تعشق الشيكولاتة وتحتفل بعيدها الـ118

GMT 13:48 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين من الأقارب والأصدقاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday