الرياضة طريقك للتخلص من الوزن الزائد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرياضة طريقك للتخلص من الوزن الزائد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرياضة طريقك للتخلص من الوزن الزائد

الرياضة طريقك للتخلص من الوزن الزائد
رام الله - فلسطين اليوم

عندما تمر فتاة رشيقة وذات قوام متناسق، فإن أعين الناس تتبعها وقلوب الفتيات والنساء تسعى خلفها من جراء الغيرة منها والرغبة في الحصول على مظهر يضاهي مظهرها.لكننا نبشر كل الفتيات اللواتي يعانين من زيادة في الوزن أنه بممارسة بعض أنواع الرياضة يمكنك أن تصبحي أكثر رشاقة وتحصلي على القوام الذي تحلمين به.

الرياضة : حل ملائم للراغبات في انقاص الوزن ليتمكن الشخص من إنقاص وزنه، عليه أن يحرص على أن تكون السعرات الحرارية التي يتناولها أقل من تلك التي يحرقها جسمه.وتمكن ممارسة الرياضة من حرق جيد للسعرات الحرارية، لدرجة أن الجسم يصبح مضطرا لحرق الدهون التي يختزنها كلما ازداد الجهد الرياضي المبذول.
 
كما تعمل الرياضة على تقوية العضلات وجعلها أكثر قوة ومتانة. وهكذا تحصلين على جسم نحيف ورشيق وقوي في آن واحد هل هناك أنواع معينة من الرياضة تساعد على التخسيس ؟ قد تحتارين في اختيار الرياضة التي تساعدك على تحقيق مرادك بشكل أفضل وفي وقت وجيز.

يمكنك ممارسة أنواع مختلفة كالجري أو العدو لتحقيق هذا الغرض، شريطة ممارستها بشكل منتظم وأن لا تقل مدة الحصة الواحدة عن ثلث ساعة أي 20 دقيقة, كما يمكنك الاعتماد على أنواع أخرى من الرياضات إن كانت ميسرة لك مثل السباحة، والرقص والآيروبيك وركوب الدراجات وغيرها، فقط احرصي على ممارستها بانتظام !
الرياضة : عندما تترادف المتعة والاستفادة

يعتبر الملل والضغط الذي تحس به الممارسات من بين أهم الأسباب التي تدفعهن إلى الانقطاع عن ممارسة الرياضة. وهذا يعزى بالأساس إلى اعتبار الرياضة واجبا ضروريا تستلزم التعامل معها كعمل أو وظيفة مما يجعل يشعر الشخص بالتوتر والضيق منها. لذا، يستحسن اختيار الرياضة والمكان اللذان يشعرانك بارتياح أثناء الممارسة.
 
يمكنك أيضا الانخراط في أندية أو البحث عن أصدقاء تتقاسمين معهم ممارسة رياضتك المفضلة، فقد أظهرت التجارب أن مزاولة الرياضة ضمن فريق من شأنها أن تعين الممارسين على المداومة والانتظام، لأن أفراد الفريق يشجع بعضهم البعض وهذا ما يشكل حافزا مهما.

القاعدة الذهبية : الانتظام قد يتغير الوقت المخصص وعدد الحصص الرياضية بحسب عدة عوامل مثل العمر والحالة الصحية وظروف العمل، إلا أنه لا بد لك من الانتظام والمداومة على المزاولة إن كنت ترغبين في تحسين وزنك ومظهرك.
 
وعلى العموم، ينصح بتخصيص 3 حصص أسبوعيا، تبلغ مدة كل حصة نصف ساعة على الأقل.لنتيجة أفضل، اتبعي حمية مناسبة.قد تعمل الرياضة على حرق كميات هائلة من السعرات الحرارية، لكن هذا لن يكون ذا نفع كبير إن كان النظام الغذائي المتبع يغرق الجسم بكميات أخرى منها.

الحل هو اتباع حمية تضمن لك خسارة الوزن وتحول دون إرهاق الجسم. اجعلي طعامك غنيا بالألياف التي تمنعك من الشعور بالجوع وتشعرك بالشبع، وتجنبي الأغذية الدسمة أو التي تحتوي على دهنيات كثيرة  واحرصي على أن تحصلي على كمية متوازنة من السكريات، تكون كافية لإمدادك بالقوة اللازمة لممارسة الرياضة، ودون أن تبلغ حدا مفرطا يكسبك مزيدا من السعرات الحرارية.باتباعك للنصائح السابقة وبحرصك على المداومة على مزاولة الرياضة، ستحصلين على جسم يستجيب لتطلعاتك، بل يفوقها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياضة طريقك للتخلص من الوزن الزائد الرياضة طريقك للتخلص من الوزن الزائد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday