الفوائد الصحية والنفسية للمشي السريع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفوائد الصحية والنفسية للمشي السريع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفوائد الصحية والنفسية للمشي السريع

الفوائد الصحية والنفسية للمشي السريع
رام الله - فلسطين اليوم

المشي من الرياضات البسيطة التي تحافظ على لياقة الجسم البدنية، وتحسن من المزاج العام، وقد ثبت أن للمشي فوائد صحية ونفسية منها:
أولا: زيادة المرونة للجسم :

بشكل عام تقل درجة مرونة الجسم مع تقدم السن وقلة الحركة، وهي من العوامل التي تؤدي بالعضلات والأوتار، والأربطة المحيطة بالعضلات والمفاصل، إلى الإصابات والأمراض المزمنة، وجعلها متصلبة، مما يؤدي إلى عدم قدرتها علي أداء الحركات الطبيعية اليومية، لكن الأنشطة الرياضية البسيطة كبرنامج المشي الرياضي، بشكل منتظم، تعمل على تقوية العضلات والأربطة المحيطة بالمفاصل، وتساعدها بإستمرار علي تحريك الجسم بدون آلام للمفاصل.
ثانيا: تحسين أداء الجهاز الدوري والتنفسي :

حيث يُعتبر المشي الرياضي من الأنشطة الرياضية الهوائية، التي تُستخدم بها العضلات الكبيرة، مثل عضلات الرجلين والظهر والحوض واليدين، مما ينشط عضلة القلب، وبالتالي ضخ الدم بانتظام للجسم كله، فتؤدي العضلات عملها بإيقاعات منتظمة ومستمرة، لذلك فان المشي يرفع من كفاءة عضلة  القلب لأداء عملها بدقة وكفاءة .
ثالثا: التخلص من الضغوط اليومية :

فقد ثبت أن للمشي الرياضي فوائد نفسية مُتعلقة بالعقل والروح، حيث إن رياضة المشي تساعد الجسم على إفراز هرمون (اندورفين) الذي بشبة كيميائيا مادة (المورفين)، والذي يساعد الإنسان في الشعور بالراحة والسعادة، كما يساعد الجسم على التخلص من الضغوط اليومية والتوتر والقلق والشعور بالسعادة والهدوء و الراحة أثناء النوم ليلاً.
رابعا: المساعدة في حل المشاكل اليومية:

المشي الرياضي يعمل على الإبتعاد أو الإنشغال عن المشاكل والصعوبات اليومية، ويعتبر أحسن الطرق النفسية لتخلص العقل من الصعوبات، والحصول علي الراحة، وبعض الحلول المناسبة للمشاكل الأكثر إثارة وتعقيداً.
خامسا: تقوية العضلات الضعيفة:

حيث ثبت أن مزاولة المشي الرياضي يعمل علي تقوية العضلات الضعيفة، وكذلك المترهلة، لأداء وظائفها بأحسن صورة، ومن خلال العضلات يعمل القلب والدورة الدموية بكفاءة، وتساعد رياضة المشي علي دخول الهواء في الرئتين، وتحسين مرور الغذاء من الجهاز الهضمي، والمساعدة على أداء جميع أجهزة الجسم الحيوية في أداء وظائفها بدقة وكفاءة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفوائد الصحية والنفسية للمشي السريع الفوائد الصحية والنفسية للمشي السريع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday