نصائح بسيطة لرائحة شعر رائعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح بسيطة لرائحة شعر رائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح بسيطة لرائحة شعر رائعة

نصائح بسيطة لرائحة شعر رائعة
رام الله - فلسطين اليوم

شعر المرأة هو سر جمالها وعنوان أنوثتها بل إن الحديث عن جمال المرأة يعني بالضرورة الحديث عن جمال شعرها. فأسرار جمال الشعر تكمن في مدى الاهتمام به الذي لا يقتصر على مظهره فقط، بل على الاهتمام بصحته وقوته وكثافته وبريقه ورائحته وغيرها من الأمور الأخرى التي تبرز جماله أيضًا. وعلى الرغم من أن رائحة الشعر هي أحد أهم سمات جماله، إلا أن الكثيرات منا قد تعاني من انبعاث رائحة غير عادية وغير مرغوب فيها منه تسبب لها الاحراج والازعاج، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل خارجية وداخلية من أهمها الأتربة وأشعة الشمس والتعرق وحرارة أجهزة فرد الشعر والتلوث والعدوى الفطرية أو البكتيرية وتلك الرائحة التي تنتج عن إفرازات شعرك الدهنيّة بعد يومين أو أكثر من غسله.

(اقرئي أيضًا: أفضل 5 نصائح لغسيل الشعر)

ولكن لا داعي للقلق عزيزتي سوبرماما، فهنالك عدة طرق ونصائح التي بإمكانك إتباعها لتتخلصي من تلك الرائحة وتنعمي بشعر جذاب ذو رائحة منعشة وخلابة تدوم طويلًا.

اغسلي شعرك بانتظام ودلكي فروة رأسك بأطراف اصابعك أثناء ذلك، لأنكِ لن تحصلي على رائحة شعر جميلة مهما وضعت عليه من عطور ما لم تداومي على غسل شعرك بانتظام.

تأكدي من نظافة فرشاة شعرك لأنها تمتلئ تلقائيًا بالزيوت والدهون الموجودة في فروة رأسك عند التصفيف، لذا اغسليها مرة كل أسبوع ويفضل تغييرها من فترة إلى أخرى لأن الزيوت التي يفرزها الشعر وتلتصق بها هي التي تساعد على ظهور رائحة كريهة للشعر .

لا تستخدمي مناشف أو فرشاة الآخرين وخصصي لنفسك أدواتك الخاصة وداومي على تبديل غطاء وسادة نومك كل يومين لمنع تجمع البكتيريا عليه.

استخدمي شامبوهات الأطفال في غسيل شعرك، لأنها تساعد على التخلص من رائحة الشعر غير المرغوب فيها وتجعل رائحته جميلة.

استخدمي الشامبو الجاف بدلاً من استخدام الشامبو العادي، فهو أحد الحلول السحرية التي تساعد على امتصاص جميع الزيوت والإفرازات الدهنية العالقة بالشعر التي تتسبب فيما بعد في ظهور الروائح غير المرغوب فيها وعند الشراء، احرصي على اختيار الشامبو الجاف المعطر بروائح فواحة تدوم طويلًا.

رشي على شعرك القليل من بودرة الأطفال ثم انفضيه من البودرة وسرعان ما ستفوح منه الرائحة النظيفة والعطرة.

اخلطي القليل من العطر الخام المحبب لديك مع الحناء أثناء عجنها وستحصلين على شعر ذو رائحة جذابة وطبيعية.

اقتني مستحضرات حماية الشعر من الحرارة ذات الرائحة القوية وضعيها قبل استعمال المجفف الكهربائي وانتظري زيادة رائحتها كلما جف الشعر.

أضيفي القليل من أحد العطور الطبيعية العربية المعروفة بقوة تأثيرها وبدوامها لفترة طويلة مثل المسك الأبيض  أو العود أو زيت المسك أو السلسبيل أو العطر المفضل لديك على الكريم أو الزيت الخاص بترطيب شعرك. كما يمكنك رش أحدهم أيضًا على المنشفة التي تستخدميها وضعيها على شعرك لمدة 5 دقائق.

ضعي قليلًا من القرفة على البلسم الذي تستخدميه لتحصلي على شعر ذو رائحة جذابة تدوم ليومين أو ثلاثة.

استخدمي انواع مختلفة من مستحضرات الشعر من شامبو وبلسم وكريمات الترطيب ومست ومخمريات الشعر ذات الروائح الجميلة المنعشة وبالعبير المفضل لديك والتي تحتوي على مكونات طبيعية، وتحديدًا تلك المستخرجة من الفواكه التي تكون بطبيعتها ذات رائحة منعشة وجميلة تدوم وقتًا طويلًا في شعرك وتقضي على الروائح الغريبة الصادرة منه.

ضعي العطر المفضل لديك أو أحد الزيوت العطرية مثل زيت جوز الهند أو اللافندر على يدك وامسحي بها شعرك ولكن امتنعي عن وضع أي من العطور على شعرك مباشرة، فبدلًا من ذلك يمكنك وضعه على فرشاة شعرك أو أن تنثريه في الهواء وتقربي رأسك من الهالة التي بها العطر ليمتزج العطر بطبقات شعرك ويمنحه رائحة جذابة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح بسيطة لرائحة شعر رائعة نصائح بسيطة لرائحة شعر رائعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday