أمل علم الدين تلاحق رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بتهمة تعذيب تسعة رجال خلال اضطرابات ايرلندا الشمالية

أمل علم الدين تلاحق رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمل علم الدين تلاحق رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث

المحامية البريطانية أمل علم الدين
لندن ـ كاتيا حداد

تتجه المحامية البريطانية وزوجة النجم الأميركي الشهير جورج كلوني، أمل علم الدين، إلى اتهام رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث بالتواطؤ في قضية تعذيب عدد من الرجال سيئي السمعة والمعروفين باسم "الرجال المقنعين" خلال الاضطرابات التي اجتاحت ايرلندا الشمالية.

 ومن المقرر أن تجري علم الدين زيارة إلى مدينة بلفاست للقاء مجموعة مكونة من تسع رجال يدعون تعذيبهم على أيدي الجيش البريطاني في قضية تم رفعها ضد حكومة الدولة.

ويدعي الرجال أن عمليات التعذيب نٌفذت بعد القبض عليهم دون محاكمات عقب عملية دفن الجثث التي شهدتها أيرلندا الشمالية في آب/ أغسطس عام 1971 وما صاحبها من تكرار اندلاع اضطرابات عنيفة في المنطقة.

أمل علم الدين تلاحق رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث

وأضافت المجموعة أنَّه تم إلقاؤهم من طائرات مروحية بعد أن ابلغوا قبيل الوصول إلى المنطقة المحددة بفترة قصيرة للغاية، مؤكدين أنه لم يتم اتهام أي منهم بجرائم معينة.

 ومن المرجح أن تصطحب علم الدين زوجها نجم هوليوود الشهير الممثل جورج كلوني أثناء رحلتها إلى ايرلندا الشمالية الشهر المقبل، بعد أن انضمت إلى الفريق القانوني للجامعة لمقاضاة حكومة بريطانيا أمام محكمة أوروبا المعنية بحقوق الإنسان في ستراسبورغ.

وبحسب وثائق سرية كٌشف عنها النقاب أخيرًا، كان رئيس الوزراء الأسبق السيد ادوار هيث على دراية تامة بما يحدث مع المعتقلين، ومن بين مئات الرجال المعتقلين، كان هناك حوالي 14 رجلًا تقريبًا ممن يندرجون تحت بند "المعاملة الخاصة" تم تعذيبهم في مراكز تحقيق مشيدة خصوصًا داخل أحد المعسكرات التابعة للجيش البريطاني.

وأشار المقنعون إلى أنه بجانب حادثة الطائرة المروحية، تعرضوا لعمليات أخرى ذات طابع مختلف مثل الضرب وتغطية الرأس، وأوضاع مجهدة في ظل الضوضاء والحرمان من النوم والطعام والماء والتهديد بالقتل.

وأكد المؤرخ جيم ماكيلموري الذي نظم الوقفة القانونية المدعومة من قبل الحكومة الايرلندية، قائلًا: "لقد علمنا أن أمر عمليات التعذيب هذه تمت مناقشته من قبل كبار مسؤولي الحكومة وبعلم رئيس الوزراء، وبفضل تلك المستندات التي ظهرت حاليًا، اكتشفنا كذب الحكومة البريطانية حيال معرفتها بالأمر وقبيل ستة أشهر من تنفيذ عمليات التعذيب، أمرت الحكومة وحدة خاصة بالإشراف عليها".

 وأضاف ماكيلموري: "السيدة كلوني محامية ماهرة وتمثل إضافة عظيمة للفريق الذي آمل أن لا يؤدي انضمامها إلى تحول القضية لما يشبه السيرك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل علم الدين تلاحق رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث أمل علم الدين تلاحق رئيس الوزراء البريطاني الأسبق تيد هيث



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday