الرئيس الأميركي يؤكد رغبة زوجته بامتلاك سلاح لحماية أسرتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشيرًا إلى أن زوجته تملك الحق الكامل في رغبتها

الرئيس الأميركي يؤكد رغبة زوجته بامتلاك سلاح لحماية أسرتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يؤكد رغبة زوجته بامتلاك سلاح لحماية أسرتها

الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما
واشنطن ـ عادل سلامة

أكَد رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما، بأن زوجته ترغب في الحصول على سلاح لحماية أسرتها، في حال كانوا يعيشون في المناطق الريفية. حيث جاء ذلك ليؤكد الرئيس لأمته أنه لم يقد حملة لسلب الحق الدستوري للأميركيين بشراء الأسلحة النارية. وأشار أوباما إلى أنه أثناء حملته الانتخابية من أجل الرئاسة زار هو وزوجته مزرعة في ريف ولاية ايوا وحينها أخبرته "لو كنت أعيش في مزرعة سيكون قسم الشرطة بعيد جدًا، وحيث يستطيع أي شخص الوصول الى منزلي، فبالتأكيد كنت سأرغب بالحصول على سلاح لأحمي نفسي وعائلتي".

الرئيس الأميركي يؤكد رغبة زوجته بامتلاك سلاح لحماية أسرتها

وأضاف أوباما في مقابلة تلفزيونية، بأن زوجته تملك الحق الكامل، موضحًا أن هذا السبب هو ما أوصل النقاش الى طريق صعب ففي النهاية، الناس يملكون شخصيات مختلفة، ولم تكن هذه المرة الاولى التي تخوض فيها ميشيل أوباما نقاشًا حول الأسلحة النارية، ففي عام 2013 قالت في لقاء في شيكاغو إنها تبحث عن اصلاحات بديهية لحماية أطفالها من عنف السلاح. حيث لا تميل السيدة الاولى للحديث عن هذا الموضوع كثيرًا، ولكنها تحدث عنه مرارا بعد وفاة هادية بندلتون الطالبة المتفوقة التي كانت تبلغ من العمر 15 عامًا والتي قتلت بالرصاص في شيكاغو في شهر كانون الثاني/يناير من هذا العام.

وأشارت أوباما إلى أنها عاشت في حي أمن في شيكاغو في الماضي، وهذا ما جعلها تكبر وتصبح محامية وأم وسيدة أولى، في حين أن فتاة صغيرة قتلت في عمر الـ 15 بسبب السلاح، حيث عاش كل من باراك وميشيل في شيكاغو والتي لديها أعلى معدل جرائم قتل في أميركا.

وتحدث باراك أوباما في اللقاء التلفزيوني أيضا عن مجموعة كبيرة من الاميركيين الملتزمين بالقانون والذين تربوا على الصيد مع آبائهم، ويترددون على ميادين الرماية، وينظرون الى السلاح بعين المسؤولية، مضيفًا "هناك في الواقع أحياء في جميع أنحاء البلاد حيث أسهل على طفل في الـ 12 والـ 13 من عمره أن يشتري بندقية من أن يشتري كتاب".

الرئيس الأميركي يؤكد رغبة زوجته بامتلاك سلاح لحماية أسرتها

وتلقى أوباما فيما يقارب 75 دقيقة من النقاش، أسئلة من الجمهور ممن يؤيدون حمل السلاح أو يعارضونه، ودعاهم للتعبير عن آرائهم بصراحة بشأن المسألة، فقامت أرملة الجندي كريس كايل تايا كايل، الذي ظهر في فيلم "القنَاص الأميركي" وقتل لاحقا في جريمة بالسلاح.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يؤكد رغبة زوجته بامتلاك سلاح لحماية أسرتها الرئيس الأميركي يؤكد رغبة زوجته بامتلاك سلاح لحماية أسرتها



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday