الغارديان تكشف أن 48 من الألمان لا يريدوا ميركل في منصبها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد قرار فتحها لأبواب ألمانيا أمام اللاجئين المهاجرين

"الغارديان" تكشف أن 48% من الألمان لا يريدوا ميركل في منصبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الغارديان" تكشف أن 48% من الألمان لا يريدوا ميركل في منصبها

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين – جورج كرم

نشرت صحيفة "الغارديان" مقال قيمت فيه أداء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السياسي، وتأثيره على شعبيتها التي لا يضاهيها أي سياسي آخر في العالم، وذلك وفقًا لإحصائية أجرتها صحيفة "بيلد" الألمانية.

وجاء استطلاع الصحيفة أن نصف الألمان تقريبًا لا يريدوا أنجيلا ميركل لولاية ثانية، فقد أوضحت أن 48% من الألمان لا يريدوها أن تستمر في منصبها بعد الانتخابات الألمانية المقبلة، المقرر عقدها في عام 2017، بالمقارنة مع 44% يأملون في بقائها في السلطة.

وبدت ميركل قبل بضعة أشهر، أنها لا يمكن أن تخطيء، إذ كانت المستشارة العزيزة التي تولت هذا المنصب منذ عام 2005 وأنها محبوبة الشعب الألماني، والتي تقود الاتحاد الأوروبي على الساحة الدولية. ولكن فجأة، شاب تلك العلاقة الحميمة بين ميركل والشعب الألماني بعض الفتور. وذلك بعد قرارها فتح أبواب ألمانيا على مصراعيها أمام اللاجئين، إذ كانت خطوة محفوفة بالمخاطر وربما الانقسام.

يذكر أن المستشارة الألمانية تتعامل مع الأزمات بأعصاب هادئة، وحساباتها السياسية هادئة واستراتيجية، إلا أن سياستها بشأن اللاجئين لم تبدو نابعة من العقل وإنما من القلب.

وأوضح أحدث استطلاعات الرأي، أن 47% من الناخبين يعتقدون أنها تعاملت مع الأزمة بشكل سيء، بالمقارنة مع 40٪ فقط يعتقدون أنها اتخذت القرار الصحيح. حيث بدا الجمهور الألماني في البداية يشجع ويدعم سياسة الأبواب المفتوحة للهجرة التي وضعتها السيدة ميركل، وإعلانها منح المهاجرين السوريين حق اللجوء تلقائيا، فخرجت حشود الناس ترحب باللاجئين في محطات القطارات بأذرع مفتوحة. أما الآن، بدأت المعارضة تتنامى.

وترفض السيدة ميركل حتى الآن التراجع بشأن سياستها تجاه اللاجئين أو فرض قيود على عدد طالبي اللجوء إلى البلاد. حيث يعتقد أن 950 ألف مهاجر دخلوا ألمانيا هذا العام، وهو رقم أكثر بكثير من توقعات الحكومة الرسمية، 800 ألف. تلك الأرقام لا محالة ستستمر في التزايد، فتشرين الثاني/نوفمبر وحده سجل 192827 طالبًا للجوء في البلاد، وفقًا لأرقام شرطة الحدود.

وازداد حزب ميركل نفسه اضطرابًا، حيث طرح أعضاء كبار من الحزب "الديمقراطي المسيحي" مقترحات بديلة للنقاش في مؤتمر الحزب الذي سيعقد في وقت لاحق من هذا الشهر، بما في ذلك الحد من أعداد طالبي اللجوء الذين يسمح لهم بالدخول. كما اتخذت الحكومة إجراءات تصحيحية برفضها طلبات لجوء جميع المتقدمين من دول البلقان، كما تحاول ترحيل المهاجرين الذين رفضت طلباتهم في أسرع وقت ممكن.

يشار إلى أنه في بداية العام لم يكن أحد يتخيل أن يطيح بميركل من على عرش السياسة الألمانية والأوروبية، حتى أن حزبها كان الأكثر جرأة في الحلم بأغلبية مطلقة في الانتخابات عام 2017. وعلى الرغم من كل ذلك، فمن المهم التأكيد بأن نتائج الاستطلاع ليست كارثية بالنسبة للمستشارة الالمانية، فحتى الآن لا يوجد منافس واضح أمامها، وحزبها هو الرابح الأكبر في استطلاعات الرأي، حيث يحتل الحزب "الديمقراطي المسيحي" 38% من الأصوات، مقارنة مع أقرب منافسيه، الحزب "الاشتراكي الديمقراطي" الذي ينافس على 25% فقط. وهذا يعني أنها آمنة، على الأقل في الوقت الراهن.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارديان تكشف أن 48 من الألمان لا يريدوا ميركل في منصبها الغارديان تكشف أن 48 من الألمان لا يريدوا ميركل في منصبها



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday