سامنثا كاميرون تكشف عن مأساة طفلها الأول قرب الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفت إعاقة ابنها بالأمر المرعب والمخيف

سامنثا كاميرون تكشف عن مأساة طفلها الأول قرب الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سامنثا كاميرون تكشف عن مأساة طفلها الأول قرب الانتخابات

سامنثا زوجة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت سامنثا زوجة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، عن نضالها ودعمها المرعب والكبير بشأن التعامل مع ابنها المعاق "إيفان" والذي قرّب الزوجان من بعضهما رغم نقطة الانهيار التي كادت تخاطر بزواجهما.

وأوضحت أنه "تحطّم كل منهما جسديًا وعقليًا بسب رعاية إيفان والذي توفي في سن السادسة في عام 2009، وهو أول طفل لديهما"، مضيفة "لقد احتاج إلى رعاية كاملة على مدار 24 ساعة في اليوم، وأكدّ الأطباء لعائلة كاميرون أنه من المستحيل رعاية الطفل من تلقاء أنفسهم".

وتعد أول مرة تتحدث سامنثا عن إيفان، وعن زواجها وحول كونها السيدة الأولى، وكشفت عن أن الإيمان المسيحي سمح للزوجان بمواجهة مشكلة إيفان، وقد تحدثت عن السعادة التي جلبها الطفل إلى حياتهما.

وذكرت:" ربما أغضبنا الله، ولكن شعرنا أنه أعطانا إيفان لنعتني به، وكان علينا أن نفعل أفضل ما بوسعنا، وكان إيفان جميلًا جدًا، وواحدة من أعظم الهدايا في حياتنا".

وكانت سامنثا مترددة في البداية بشأن الحديث عن إيفان، ولكنها تقول إنها "شعرت بأنها مضطرة لأنها لا تريد نسيانه من حياتها، مضيفة:" كان الصبي صغير يعاني من شلل دماغي ويعاني من نوبات صرع شديدة بشكل يومي، مما جعلني أحبه بشكل أقوى، ولكن هذا يمكن أن يكون مختلفًا، فهناك العديد من الناس في نفس وضعنا لا يمكنهم البقاء متزوجين، فالجلوس مع طفل معاق يدفعك إلى حدود التعامل الجسدي والعاطفي".

وبكت السيدة كاميرون حين تذكرت أن هي وزجها كانا على حافة الهاوية، موضحة:" بحلول نهاية السنة الأولى كنا قد تحطمنا ووصلنا إلى نقطة الأنهيار، أدرك الأطباء أننا بحاجة إلى المساعدة، ولكن لأننا آباء لم نطلب المساعدة".

وعبّرت السيدة كاميرون عن غضبها العارم بسبب رؤساء التعليم الذين حاولوا إجبارهم على إرسال إيفان إلى مدرسة شمولية خاصة بالمعاقين.

وحصلت العائلة على تصريح لإحدى مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن بعد معركة مريرة، ولفتت:" كان إيفان يتغذى من خلال أنبوب بسبب الصرع، فنوبات الصرع كانت سيئة للغاية، لم يستطع الجلوس أو التواصل على الإطلاق، احتاج إلى أن يكون في مكان حسي بشكل أكبر وسط أناس يعرفون كيفية الاعتناء به".

وعبّرت السيدة كاميرون عن سعادتها بولادة إيفان، طفلها الأول، وبعد عدة أيام تحوّل ذلك إلى أسوأ كابوس على الإطلاق، مشيرة إلى أنه " كان يؤدي حركات مضحكة، ثم يتشنج، أعتقدت أن هناك أمر غير صحيح بالمرة، ثم جاء أسوأ كابوس إذ أكتشفنا إعاقته، كان الأمر مخيفًا ومرعبًا".

وأضافت:" كان الأمر مرعبًا فطفلك غير طبيعي في عزلة، لن يكون قادرًا على التكيف، ولكن موت إيفان جاء بمثابة صدمة كبيرة، لقد بنينا حياتنا كلها حوله، فجأة لم يعد موجود بالمرة".

يُذكر أن الزوجين رزقا بعدها بطفلين، نانسي، خمس سنوات، والوين، ثلاث سنوات.

ومع اقتراب الانتخابات بعد أربعة أسابيع، لاتزال النتيجة غير مؤكدة، ومن السابق لأوانه تأكيد  فوز ديفيد كاميرون، ولكن السيدة سامنثا مثل السيدة الأولى، ومنذ تولي كاميرن قيادة حزب المحافظين وولادة الطفل الأول ووفاته، فهي سيدة أعمال كبيرة، لديها وشم وتحب الاستماع إلى الموسيقى على " بي بي سي 6".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامنثا كاميرون تكشف عن مأساة طفلها الأول قرب الانتخابات سامنثا كاميرون تكشف عن مأساة طفلها الأول قرب الانتخابات



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday