محكمة تقضي بإبعاد مراهقة عن أسرتها خوفًا من داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محكمة تقضي بإبعاد مراهقة عن أسرتها خوفًا من "داعش"

محكمة تقضي بإبعاد مراهقة عن أسرتها خوفًا من "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة تقضي بإبعاد مراهقة عن أسرتها خوفًا من "داعش"

قاضي المحكمة العليا البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

حكم قاض بريطاني، الجمعة، بعزل مراهقة عن عائلتها التي تتبني أفكار تنظيم "داعش"، ووضعها في دار رعاية حتى تصبح في مأمن عن التأثير الضار لأسرتها. وتمكنت السلطات البريطانية من العثور على أدلة صنع قنابل وصور قطع رؤوس في منزل الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا، والتي أتمت دراسة الشهادة الثانوية. وأكد قاضي المحكمة العليا البريطانية، هايدن، أن والداها المخادعان، ألحقوا بها الكثير من الأذى الذي يعادل جرائم الاعتداء على الأطفال، فضلاً عن أنها تعاني من الأذى النفسي والعاطفي من خلال التأثر بالأفكار المتطرفة، كما حاولت السفر إلى سورية لتصبح عروس أحد مقاتلي "داعش".

وأشار القاضي إلى أن الفتاة في حاجة إلى الحماية من التأثير الضار للأفكار المتطرفة، واستعرض خلال المحاكمة قائمة الوثائق المثيرة للقلق التي عثرت عليها الشرطة ضمن ملفات إلكترونية في منزل العائلة في شرق لندن، وتخص هذه الوثائق الفتاة وووالديها، ولكن الشرطة بيّنت أن الأسرة تبادلت هذه الوثائق فيما بينها، كما أظهرت الأجهزة الإلكترونية التي تخص الوالدين، محاضرات التحريض على الهجمات المسلحة على غير المسلمين. وتمكن ضباط مكافحة التطرف في بريطانيا من توقيف الفتاة ومنعها من السفر إلى سورية، عبر رحلة متجهة من مطار هيذرو البريطاني إلى تركيا.

ونجح والداها في خداع الشرطة من خلال إظهار تعاونهما مع الأمن والأخصائيين الاجتماعيين، لمنع الفتاة من السفر والسماح لها بالعودة إلى منزل العائلة. وأثناء جلسة المحاكمة، جلس الوالدان إلى جانب ابنتهما، وزعما أنهما فعلا ما في وسعهما لمنع أطفالهم من قراءة الكتب المتطرفة، إلا أنها كانت خدعة ناجحة للسلطات البريطانية، وذلك على حد وصف المحكمة. وأقدمت ابنتهما على تحميل كتيب "44 طريقة لدعم الجهاد" الذي يتضمن النصائح الخاصة بتخطي النظم الأمنية في المطارات، بما في ذلك القسم المخصص للنساء الراغبات في السفر إلى سورية كما استعانت الفتاة المراهقة بالإنترنت للبحث عن أوقات الاستجابة الحالية لوحدة سلاح شرطة متروبوليتان.

وكشفت الشرطة أن أحد أشقاء الفتاة أقدم على تحميل تقارير إخبارية لمجموعة من الرجال الذين يستعدون للموت على يد عناصر "داعش"، فضلاً عن تحميل صور أخرى لقطع الرؤوس. وأوضح القاضي بشأن وضع المراهقة في دار رعاية، "أدركت أنه لايوجد طريقة لحماية حالة الفتاة النفسية والعاطفية والفكرية داخل أسرتها، وذلك لأن طرق والديها القوية في التضليل لا يمكن تحملها، حيث تعرضت الفتاة للاعتداء النفسي الذي ينطوي على ضرر مماثل للاعتداء الجنسي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة تقضي بإبعاد مراهقة عن أسرتها خوفًا من داعش محكمة تقضي بإبعاد مراهقة عن أسرتها خوفًا من داعش



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday