هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود داعش في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتلقى أوامره مباشرة من البغدادي وواشنطن تتوصل إلى هويته

هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود "داعش" في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود "داعش" في سورية

هاربة أيزيدية
دمشق - نور خوام

كشفت أسيرة أيزيدية تحررت من الأسر، أنَّ أحد القادة في صفوف تنظيم "داعش" المتطرف، رجل أميركي يدعى أبو عبد الله الأميركي عمره 23 عامًا، ويتلقى أوامره من القائد الأعلى لـ"داعش" مباشرة.

وأضافت ندى، (19 عامًا)، أن أبو عبد الله يتباهى بعدد النساء الجميلات من كل أنحاء العالم اللاتي يرغبن في الانضمام له في سورية وأنه دائما يحتفظ بقارورة سم لنفسه، ليبتلعها في حال القبض عليه في إحدى المعارك.

وقد تم شرائها من قبل أمير من أمراء "داعش" في مزاد للإماء في الرقة، خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على يد رجل طويل شاحب ذو لحية سوداء، من ضمن 9 بنات أخريات، ولكنه باع 7 منهن.

وعاشت ندى في بيت شديد الحراسة في حلب، حيث عاشت أمة مع بنت أيزيدية أخرى وابنها، قبل هروبها إلى الولايات المتحدة الأميركية مع هاتف مختطفيها.
وسوف تقدم ندى وصديقتها في الأسر دلائل ضد أبو عبد الله للكونغرس ، حتى تتمكن الـ"إف بي آي" من توجيه اتهامات جنائية ضده، وقالت إنه شخصية هامة داخل صفوف التنظيم، وكل المسلحين من جميع الجنسيات كانوا يتوافدون على منزله، حتى يتمكن من شرح الخرائط وطرق القتال ونصب الكمائن لهم.

وأضافت: "كانت هناك أيضا بنادق قناصة في المنزل، كما كان يحمل دائما عصا شرطي اعتاد أن يضربني بها مع الصبي، الذي كان يصفعه أيضا"، وأضافت: "لم يسمحوا لي بدخول الغرفة إليهم عندما كانوا يتحدثون، كانوا يسمحون لي فقط عندما أقدم الشاي لهم".

ووصفت ندى قائدًا آخر والذي كان يتحدث عربية سيئة، وكان عصبيا حيث كان ينهرها باستمرار، وروت عن الرجال الذين كانوا يزورون أبو عبد الله بانتظام، لإحضار الرسائل له من زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، وكانوا دائما ملثمين. وكانت مهمة ندى في حالة غياب أبو عبد الله عن المنزل هو التوقيع على استلام تلك الرسائل ووضعها في غرفته.
وأبو عبد الله، الذي اعتنق الإسلام قبل نحو أربعة أعوام، له العديد من الهويات المختلفة، وقالت ندى إنه يسافر بانتظام إلى الولايات المتحدة لرؤية عائلته، ولكن لا توجد وسيلة للتحقق من كيفية سفره وعودته إلى سورية، وتابعت: "أراني صورا لعائلته، كان لديه فتاة وصبي. وقال إن عائلته ليست حوله لأنهم بعيدين للغاية.

وتم القبض على ندى في المدينة الواقعة في شمال العراق من تلعفر، حوالي 32 ميلا من سنجار، في آب/ أغسطس 2014. اختطفتها مجموعة متطرفة مع أكثر من 500 امرأة إيزيدية، وتم ذبح 5000 آخرين إثر اقتحام المنطقة، حيث يعتبر "داعش" الأزيديين من عبدة الشيطان وأعداء الدين.

واتخذ المتطرفون الإناث كإماء لهم لممارسة الجنس معهن، فيما اتخذها أبو عبد الله لنفسه في منبج، وهي بلدة في شمال سورية التي كانت تسمى لندن المصغرة، بسبب الأعداد الكبيرة من المتطرفين البريطانيين الذين يعيشون هناك.

واسترسلت: "لقد أراني هناك فتيات ونساء جميلة من كل مكان وكل بلد، لقلد قال لي أبو عبد الله أني وفتاة أخرى سوف نعيش معه طويلًا كخدم، وسوف يكبر أطفالنا ليصبحوا متطرفين مثلهم"، وأضافت أن أبا عبد الله كان يصلي ويغتسل قبل أن يغتصبهما رغما من توسلات الفتاتين إليه ألا يفعل.

وقالت: "في المرة الأولى اغتصبني، وقال إنه حاول اغتصاب الفتاة الأخرى التي كانت معي ولكني توسلت إليه ألا يلمسها"، وأشارت إلى أنهما حاولا الفرار من منزله أكثر من مرة وفي كل مرة يعتدي حراسه الشخصيين عليهما، حتى تمكنا من الفرار بعد 5 محاولات فاشلة، وكان ذلك عندما ذهب أبو عبد الله وحراسه لمعركة في كوباني في شمال العراق، سرقت ندى هاتفه وكسرا الباب وركضا إلى منزل آخر في منبج مع الصبي.

واختفيا عن الأنظار حتى قامت شرطة حكومة إقليم كردستان (KRG) بإنقاذهم، وأعطت ندى هاتف أبو عبد الله إلى حكومة الإقليم، التي أخذتها إلى مخيم للاجئين في شمال العراق وتم التحقيق معها من قبل مسؤولي الحكومة الأميركية الذين زاروا المخيم، وعرضوا أمامها صورًا لمتطرف أميركي في "داعش" حتى تتعرف على أبو عبد الله، ولكنه كان متطرفا آخر يدعى أبو زيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود داعش في سورية هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود داعش في سورية



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday