نادي بيرنلي يقسو على ليفربول بهزيمة قاسية بهدفين نظيفين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فوزه في افتتاحية البريمييرليغ على أرسنال

نادي بيرنلي يقسو على ليفربول بهزيمة قاسية بهدفين نظيفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادي بيرنلي يقسو على ليفربول بهزيمة قاسية بهدفين نظيفين

جانب من المباراة بين فريقَي بيرنلي و ليفربول
لندن سليم كرم

عوّض الصاعد حديثا من الدرجة الأولى بيرنلي سقوطه في الجولة الافتتاحية أمام سوانزي سيتي 0-1، ليحقق فوزًا صاعقًا على ضيفه ليفربول 2-0 يوم السبت في الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب "تيرف مور".

وسجّل سام فوكس (2) وأندري غراي (37) هدفي بيرنلي الذي افتتح رصيده النقطي في البطولة، أما ليفربول فتلقى هزيمته الأولى بعد الفوز في المباراة الافتتاحية على مضيفه أرسنال 4-3.

وأجرى مدرب ليفربول يورغن كلوب تعديلين على تشكيلته الأساسية التي واجهت أرسنال الأسبوع الماضي، فلعب جيمس ميلنر مكان الإسباني المخيب للآمال ألبرتو مورينو كظهير أيسر، وغاب عن التشكيلة للإصابة اللاعب السنغالي ساديو ماني، فنزل المهاجم دانييل ستوريدج أساسيا وانتقل البرازيلي روبرتو فيرمينو للعب على الأطراف.

أما بيرنلي فلعب بطريقة 4-4-2 مانحا الحرية للثنائي سام فوكس وأندري غراي في الخط الأمامي ومن ورائهما لاعب الوسط البلجيكي الجديد ستيفن ديفور.

ولم تمض سوى دقيقتين حتى باغت بيرنلي مضيفه بهدف عن طريق الدولي الويلزي سام فوكس الذي تلقى تمريرة من أندري غراي إثر انقطاع الكرة من ظهير ليفربول ناثانيال كلاين، فدار حول نفسه وسدّد بسرعة وقوة على يسار حارس ليفربول سيمون مينيوليه.

الهدف لم يكن بدا في حسبان لاعبي ليفربول الذين اضطروا للرد بسرعة، وحاول لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو التسديد من خارج منطقة الجزاء مرتين لكن كرتيه ذهبتا بعيدا عن المرمى، وقبلها كاد جراي يباغت ليفربول بهدف ثان لكن المدافع الكرواتي ديان لوفرين قطع الكرة بمهارة قبل قيام مهاجم بيرنلي بالتسديد.

ظهرت نوايا ليفبول واضحة في السيطرة على منتصف الملعب، لكن التهديد الحقيقي على مرمى بيرنل غاب في ظل دفاع متكدس من الفريق المضيف بمنطقته، وحاول لاعب ليفربول آدم لالانا التسديد من حافة منطقة الجزاء إلا أن كرته اصطدمت بقدم أحد المدافعين، ثم مر كلاين من الجهة اليمنى ومرّر كرة إلى ستوريج الذي انطلق بقوة قبل التسديد بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى بيرنلي في الدقيقة 29.

وعلى عكس المجريات، صعق بيرنلي ضيفه بهدف ثان عندما فقد ستوريدج الكرة لتصل إلى ديفور الذي تقدم وراوغ قبل التمرير إلى جراي الذي مر من مدافعين قبل أن يسدد كرة أرضية مركز على يمين مينيوليه في الدقيقة 37، وقبل ختام الشوط الأول، وجّه كلاين كرة زاحفة من الجهة اليمنى سيطر عليها الحارس توم هيتون، ثم عاود كوتينيو التسديد بطريقته المعهودة لكن كرته استقرت على المدرجات.

شدّد ليفربول ضغطه مع بداية الشوط الثاني في محاولة لتعديل النتيجة، ووصلت الكرة إلى ستوريدج في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء لكنه سدّد بجوار المرمى، قبل أن يطلق كوتينيو كرة قوية استقرت بين يدي الحارس هيتون الذي عاد في الدقيقة 52 لينقذ مرماه من هدف مُحقّق بعد تصديه لتسديدة صاروخية من البرازيلي روبرتو فيرمنيو.

وبعد فرصة أخرى ضائعة لليفربول بطلها ستوريدج، أجرى مدرب بيرنلي شون دايتش تبديله الأول بإخراج المرهق ديفور وإشراك الأيسلندي الدولي يوهان بيرغ جودموندسون، ورد عليه كلوب في ليفربول بإخراج البعيد عن مستواه ستوريدج والزج بالبلجيكي ديفوك أوريجي.

اليأس بدا واضحا على محيا لاعبي ليفربول خصوصا كوتينيو الذي أحرز هدفين في المباراة الماضية أمام أرسنال لكن تسديداته المتكررة من بعيد ضلت طريق مرمى بيرنلي، وأدرك كلوب عدم قيام ميلنر بالدور المطلوب على الجهة اليسرى، فأشرك ألبرتو مورينو، ثم وصلت الكرة إلى الصربي البديل ماركو غروييتش على مشارف منطقة الجزاء وسدّد كرة قوية أنقذها المتألق هيتون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي بيرنلي يقسو على ليفربول بهزيمة قاسية بهدفين نظيفين نادي بيرنلي يقسو على ليفربول بهزيمة قاسية بهدفين نظيفين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday