رياضيو الإمارات في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعدادًا لرفع علم بلادهم في حفل افتتاح البطولة

رياضيو الإمارات في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رياضيو الإمارات في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد

يوسف ميرزا
دبي - فلسطين اليوم

رفع لاعبو الإمارات المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الواحدة والثلاثين في ريو دي جانيرو، والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل، معدلات الإعداد إلى الحالة القصوى، خاصة الذين وصلوا إلى ريو ودخلوا في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاق المنافسات، وفي مقدمتهم يوسف ميرزا نجم الدراجات الذي كان أول الواصلين إلى ريو، ومعه الرامي الذهبي سيف بن فطيس الذي سيشارك في مسابقة الاسكيت مع الشيخ سعيد بن مكتوم والرامي خالد الكعبي الذي سيشارك في مسابقة الدبل تراب.
 
وتصل الرباعة عائشة البلوشي إلى ريو اليوم ومعها السباحة ندى البدواوي التي سترفع علم الدولة في حفل افتتاح الأولمبياد، والسباح يعقوب السعدي على أن يصل سعود الزعابي بعد غد الأربعاء. وحددت اللجنة المنظمة للدورة رفع علم الإمارات في القرية الأولمبية يوم الخميس المقبل، طبقا لجدول رفع الأعلام لكل الوفود المشاركة.

وتشارك الإمارات بـ 13 رياضياً يضعون تمثيل الوطن نصب أعينهم في هذه التظاهرة الرياضية الفريدة، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عن ثقتها التامة ودعمها المستمر لأبطالنا الذين سيسطرون بإرادتهم وعزيمتهم تاريخاً حافلاً للرياضة الإماراتية، لاسيما وأن عدد الرياضيين بالدورة غير مسبوق في سلسلة المشاركات الأولمبية التي تحمل تلك المرة رسائل عديدة وهامة للعالم بأكمله أبرزها تأكيد الأهمية والمكانة التي تحظى بها رياضة المرأة على مستوى الدولة حين تشارك أول سبَاحة إماراتية بالألعاب الأولمبية وهي ندى البدواوي بالإضافة إلى وجود العنصر النسائي في أكثر من لعبة خلال فعاليات الحدث.

ويمثل الإمارات في أولمبياد ريو كل من الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف بن فطيس في رماية الإسكيت، فيما يشارك خالد الكعبي في منافسات الدبل تراب، كما يشارك الدراج يوسف ميرزا في سباق الطريق، والرباعة عائشة البلوشي في رفع الأثقال لوزن 58 كغ، وفيكتور سكفورتوف، وسيرجيو طوما، وإيفان رومارنكو بالجودو في أوزان 73 كغ، و81 كم، و100كغ على الترتيب.
 
وتشارك علياء سعيد في سباق 10000 متر سيدات، وبلينة بيت لحم في سباق 1500 متر، وسعود الزعابي بسباق 1500 متر رجال، أما في رياضة السباحة فيخوض يعقوب السعدي سباق 100 متر ظهر، فيما تخوض ندى البدواوي سباق 50 متر حرة سيدات.

ويستعد يوسف ميرزا لاعب الدراجات لخوض سباق الطريق في السادس من أغسطس، حيث يؤدي اللاعب مرانه اليومي بداية من القرية الأولمبية التي تقيم فيها كافة الوفود الرياضية تحت إشراف المدرب فيتور كارفالهو بهدف رفع اللياقة البدنية وزيادة معدل التركيز والتأقلم على الأجواء قبل انطلاق المنافسة أمام كوكبة من أفضل الدراجين بالعالم.

ويسعى ميرزا للاندماج سريعاً في المناخ العام للدورة خصوصا وأن فارق التوقيت بين الإمارات والبلد المستضيف 7 ساعات كاملة، وهو الأمر الذي يتم معايشته تدريجيًا للحفاظ على لياقته، خاصة أنه يشارك للمرة الأولى بدورة الألعاب الأولمبية، ويطمح إلى الظهور بمستوى مشرف يعكس مدى كفاءته وجاهزيته لهذا الحدث الهام.

وتتابع إدارة البعثة تدريبات اللاعبين وأنقذت يوسف ميرزا من إلغاء تدريبه الصباحي حيث حدث خطأ من اللجنة المنظمة وتم تغيير مكان السيارة التي تنقل ميرزا إلى التدريبات ومع اختفاء السيارة وعدم تواجدها وهو ما دفع إدارة البعثة لتوفير سيارة وبالفعل خاض التدريبات في الوقت المحدد له. على جانب آخر يخوض خالد الكعبي وسيف بن فطيس تدريباتهم اليومية بميدان شوتجن داخل مركز الرماية الأولمبي، ويستمر التدريب اليومي لمدة 3 ساعات، من العاشرة صباحا إلى الواحدة ظهرا.
 
وأشاد أحمد الطيب مدير وفد الإمارات الرياضي المشارك بالدورة بالتزام الرياضيين وجديتهم في الحياة اليومية سواء بالقرية الأولمبية أو من خلال تعاملهم مع المدربين والإداريين، مؤكدا أن رياضيي الإمارات كانوا وما زالوا نموذجاً مشرفاً لتمثيل الدولة في المحافل والاستحقاقات على الأصعدة كافة.

وأضاف الطيب: "سعيد جدا لأن هناك نموذجا رياضيا مثل يوسف ميرزا وسيف بن فطيس وخالد الكعبي وهم على قدر كبير من الالتزام والجدية ولديهم حضور كبير ويتميزون بدقة المواعيد واحترام الجميع والتعامل بشكل حضاري، غير أن خوضهم التدريبات اليومية بحماس واضح واهتمامهم بالتفاصيل الدقيقة أكدت درايتهم الكاملة بلعبتهم".

وتابع الطيب: "نشارك في الدورة برقم قياسي من الرياضيين بـ 10 متأهلين و3 ببطاقات الدعوة والحظوظ متساوية لكل المشاركين نظراً لأن الدورات الأولمبية تخضع لمقاييس ومعايير وحضور نفسي وفني للاعب المتميز، والفرصة مواتية في ألعاب القوى بسبب عدم وجود الرياضيين الروس، كما أننا دائما نراهن على رماتنا وأتمنى أن يوفقوا في المنافسات التي يخوضونها".

وأكد أحمد الطيب أن مشاركة ميرزا الأولى إضافة بالنسبة له ويستفيد منها الكثير للتحضير للدورات الآسيوية ولأولمبياد طوكيو عام 2020، وتحقيق ميدالية في هذه الدورة ليس مستحيلا، ولكن توجد صعوبة بعض الشيء لوجود العديد من الدراجين الكبار ، ولكن حظوظنا في الجودو جيدة لوجودنا في مستوى متقدم في التصنيف العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رياضيو الإمارات في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد رياضيو الإمارات في مرحلة التدريبات النهائية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday