السيسي يكلف وزير البترول بتشكيل الحكومة بعد استقالة محلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السيسي يكلف وزير البترول بتشكيل الحكومة بعد استقالة محلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السيسي يكلف وزير البترول بتشكيل الحكومة بعد استقالة محلب

شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة
القاهرة - فلسطين اليوم

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة شريف إسماعيل حيث كلفه باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل السبت 12 سبتمبر/أيلول استقالة حكومة إبراهيم محلب وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 وكان السيسي قد استقبل في وقت سابق من اليوم إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الذي تقدم بتقرير شامل عن أداء الحكومة خلال الفترة الأخيرة، ووضع استقالة حكومتة تحت تصرف رئيس الجمهورية.

وأشاد السيسي بجهود رئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومته في أداء مهامهم وما حققوه خلال فترة "عصيبة من تاريخ الوطن".

وكشف مصدر حكومي في وقت سابق أن محلب كان ينوي عقب عودته من تونس، عرض قائمة على الرئيس بأسماء الوزراء الذين استقر على تغييرهم، على أن يتم تحديد موعد الإعلان الرسمي عن التعديل الوزاري من قبل مؤسسة الرئاسة.

وقالت مصادر إن محلب أرفق بالقائمة التقارير المتعلقة بتقصير الوزراء في تنفيذ التكليفات الحكومية، سواء فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين، أو عدم تنفيذ برنامج الحكومة.

وقد عقد الوزراء اجتماعا لحكومة تسيير الأعمال بعد الإقالة فورا. 

وقد انتهى الاجتماع الطارئ بعد 5 دقائق من انعقاده، حيث أعلن المهندس إبراهيم محلب، لأعضاء حكومته قبول رئيس الجمهورية استقالة الوزارة.

ورجحت مصادر مطلعة حسب "اليوم السابع" أن يتم الإبقاء على عدد كبير من وزراء المجموعة الاقتصادية في التشكيلة الحكومية الجديدة، التي جرى تكليف المهندس شريف إسماعيل برئاستها.

 وأوضحت المصادر أن الفترة الماضية شهدت مشاورات ولقاءات كثيرة لعدد من المرشحين لتولي الحقائب الوزارية، قبل أن تقدم الحكومة استقالتها، لافتة إلى أن وزراء التربية والتعليم والثقافة والآثار والتعليم العالي والقوى العاملة والهجرة من الراحلين عن التشكيلة الجديدة، مع وجود وزراء جدد لكل من وزارتي الزراعة والبترول.

كانت عبارة "سنكثف أعمال البحث عن البترول والغاز".. آخر تصريحات وزير البترول شريف إسماعيل قبل أن يكلف بتشكيل الحكومة الجديدة عقب استقالة حكومة إبراهيم محلب في وقت سابق من اليوم السبت.  

وكان شريف إسماعيل تولّى وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ضمن وزارة حازم الببلاوي في 16 يوليو 2013 خلفًا للمهندس شريف هدارة، واستمر كوزير للبترول ضمن وزارتي إبراهيم محلب الأولى والثانية، ليتولى مسؤولية تشكيل ثالث حكومة بعد الثورة.

ويرى إسماعيل، الذي تخرج عام 1978 في كلية الهندسة قسم الميكانيكا جامعة عين شمس، أن هناك احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية، وهو ما يمثل حافزاً أمام الشركات العالمية لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وعمل إسماعيل لدى تخرجه كمهندس في البحث والاستكشاف بشركة موبيل حتى عام 1979، بدأ العمل بشركة إنبي منذ عام 1979 حتى عام 2000 كمهندس حتى وصل إلى منصب مدير عام الشئون الفنية وعضو مجلس الإدارة ، وكيل وزارة البترول لمتابعة شؤون وعمليات البترول والغاز منذ عام 2000 حتى 2005، رئيس مجلس إدارة شركة إيجاس منذ عام 2005 حتى 2007، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الوادي القابضة للبترول منذ عام 2007 وحتى 2013، وزير البترول منذ 16 يوليو 2013 وحتى الآن.

ويرى خبراء ماليون أن تكليف المهندس شريف إسماعيل وزير البترول بتشكيل الحكومة الجديدة خبر إيجابي يتناسب مع توجهات الدولة في الفترة الحالية بالتوسع في اﻻكتشافات البترولية، ودليل على اهتمام الرئيس بالاستثمار المباشر أكثر من غير المباشر.

وكانت وزارة البترول المصرية قد أعلنت مطلع الشهر الحالي أن شركة إيني الإيطالية حققت كشفًا للغاز تصل احتياطياته إلى 15 مليار متر مكعب من الغاز والمتكثفات في منطقة الدلتا في مصر.

وأضاف الخبراء أن استقالة الحكومة خبر إيجابي علي البورصة بعد فقد الثقة وتورط بعض وزرائها بتهمة الفساد وتدخل وزراء في سلطة آخرين مثل تصريح وزير اﻻستثمار الضار بالعملة واﻻقتصاد والذي أشعل فتنة المضاربة على الدوﻻر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يكلف وزير البترول بتشكيل الحكومة بعد استقالة محلب السيسي يكلف وزير البترول بتشكيل الحكومة بعد استقالة محلب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday