الرقص في مواجهة تنظيم داعش بـمهرجان الطبول
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

الرقص في مواجهة تنظيم "داعش" بـ"مهرجان الطبول"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرقص في مواجهة تنظيم "داعش" بـ"مهرجان الطبول"

مهرجان في شارع المعز لدين الله الفاطمى
القاهرة - فلسطين اليوم

فى وقت باتت المنطقة العربية تعج بأخبار القتل والدمار، أصبح الحديث عن السلام ضربا من الجنون، وبعد أن امتلأت نشرات الأخبار بصور الجثث والضحايا، أضحى الجميع متشوقا لرؤية منظر يكسر سوداوية المشهد، لاحقت صور القرى السياحية الخاوية على عروشها الناس فى أماكن نومهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى، فباتوا متلهفين لرؤية بصيص نور فى نهاية النفق. 

فى شارع المعز لدين الله الفاطمى كان المشهد مختلفا، مواكب من أكثر من ٢٠ دولة حول العالم، كل منها يرتدى زيه الفولكلورى الخاص به ويعزف مقطوعاته المميزة، ترقص الأجساد وتقرع الطبول فى مختلف أنحاء العالم مكونة رسالة واحدة تردد صداها فى سماء القاهرة، هى رسالة للسلام العالمى تبنتها الدورة الرابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية المقامة بالقاهرة تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة. 

منذ أربع سنوات كانت النسخة الأولى من المهرجان، حينما أتت وفود من أكثر من ٢٠ دولة بدعوة من انتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس المهرجان، لتصنع من الإيقاعات نداء للسلام، بدأت الفكرة منذ عام ١٩٩٠ عندما بدأ «عبدالفتاح» «الغوص فى أعماق شخصية مصر التراثية بحثا فى حواريها وشوارعها عن تفردها وعبقرتيها من خلال الفنون التراثية» حسب قوله، فقدم عدة دراسات فى مجلة الفنون الشعبية، وتطور الأمر إلى إقامة ورش فنية فى مصر وعدد من الدول، وتأسيس فرقة الطبول النوبية والآلات الشعبية، وبعد سنوات اتسعت رؤيته ليصل لاستنتاج أن الشخصية المصرية تتضح وتبرز أكثر عندما تتلاقى مع ثقافات العالم المختلفة، لتبدأ رحلة الحوار عبر الأزمنة والأمكنة بنجاح الورش المختلفة وإقامة المهرجان.

الآلاف من المتفرجين يأتون من كل ربوع مصر ليستمعوا إلى دقات الطبول ويشاهدوا تلاقى ثقافات العالم والتحامها، لتعزف معاً مقطوعة السلام، فى النسخة الأولى من المهرجان وصل عدد المتفرجين إلى خمسة آلاف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقص في مواجهة تنظيم داعش بـمهرجان الطبول الرقص في مواجهة تنظيم داعش بـمهرجان الطبول



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday