اوبرا تانهاوزر الألمانية على السرح الصغر بدارالأوبرا المصرية
آخر تحديث GMT 10:59:25
 فلسطين اليوم -

اوبرا تانهاوزر الألمانية على السرح الصغر بدارالأوبرا المصرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اوبرا تانهاوزر الألمانية على السرح الصغر بدارالأوبرا المصرية

دارالأوبرا المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

تواصل دار الأوبرا المصرية البث المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية، حيث يتم نقل أوبرا تانهاوزر للموسيقار الألماني العالمي ريتشارد فاجنر، مساء بعد غد "السبت"، على المسرح الصغير.

وتدور الأوبرا فى قالب خيالي، وتجسد مجموعة من الأساطير الالمانية خلال العصور الوسطى حول الفارس الشاعر تانهاوزر ورحلته الى جبل فينوسبورج الملعون الذى تحكمه فينوس حيث ينسى أحلامه وأخلاقه وفروسيته وينقاد إلى هواها رغم عشقه للجميلة اليزابيث التى تبادله نفس المشاعر لكنه يفيق على الواقع ويتوسل إلى فينوس أن تخلي سبيله وتسمح له بالعودة إلى دياره فترفض وتبذل جهدها لمنعه من الرحيل فيهرب ويلتقي بوالد اليزابيث أثناء رحلته للصيد ويعود معه إلى القصر حيث تقام مباريات شعرية موضوعها الحب يحق للفائز فيها أن ينال يد اليزابيث التى تقبل خوض اللعبة على أمل فوز فارسها تانهاوزر.

وتبدأ المباراة ليلقى كل فارس من المشاركين قصيدته المغناة عن الحب وطهارته وفضيلته وفي كل مرة يقاطع تانهاوزر الشعراء ساخرا من نظرتهم إلى الحب وعندما يحل دوره يفاجئ الجميع بقصيدة عن الحب الخاطئ في عبارات مكشوفة تدفع النساء لمغادرة القاعة ويحاول الرجال قتله ولكن اليزابيث تدافع عنه ويدرك تانهاوزر حقيقة خطئه فيأمره الحاكم بالسفر إلى روما لطلب المغفرة فينفذ الأمر نادما على ما فعل وتتوالى الاحداث.

جدير بالذكر أن ريتشارد فاجنر كتب أوبرا تانهاوزر عام 1843 وهو في الثانية والثلاثين من عمره، وتعد أحد أفضل أعماله خلال مرحلة الشباب، وتكمن أهميتها فى تجسيد ألمانيا خلال العصور الوسطى وزمن الفروسية والأساطير وانطلاقا من فكرة تتناسب تماما مع تلك الأزمان وتتمحور حول الصراع العنيف بين الروح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اوبرا تانهاوزر الألمانية على السرح الصغر بدارالأوبرا المصرية اوبرا تانهاوزر الألمانية على السرح الصغر بدارالأوبرا المصرية



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday