مهرجان القاهرة السينمائي يمنح جائزة فاتن حمامة إلى كاردينالي
آخر تحديث GMT 13:28:51
 فلسطين اليوم -

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح جائزة فاتن حمامة إلى "كاردينالي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان القاهرة السينمائي يمنح جائزة فاتن حمامة إلى "كاردينالي"

فاتن حمامة
القاهرة - فلسطين اليوم

قال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في بيان أمس الثلاثاء: إنه سيمنح في دورته الجديدة الشهر القادم جائزته التقديرية التي تحمل اسم فاتن حمامة للنجمة الإيطالية كلوديا كاردينالي (77 عاما).
وتشغل كاردينالي منذ عام 1999 منصب سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للدفاع عن حقوق المرأة في العالم.
والدورة السابعة والثلاثون للمهرجان التي تفتتح يوم 11 نوفمبر، سيكرم فيها اسم حمامة التي توفيت في 17 يناير كانون الثاني الماضي عن 84 عاما.

وقال يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان في البيان إن "النجمة الإيطالية الشهيرة (كاردينالي) ستتسلم الجائزة في حفل افتتاح المهرجان" الذي سيعرض ضمن تكريم كاردينالي فيلم (الفهد) بطولة بيرت لانكستر وآلان ديلون وإخراج الإيطالي لوتشينو فيسكونتي.
كما يعرض المهرجان فيلم (جحا) الذي صوره مخرجه الفرنسي جاك باراتيه في تونس عام 1958 وهو أول أفلام كاردينالي -بعد تتويجها بلقب (ملكة جمال تونس)- وشاركها البطولة عمر الشريف الذي توفي في يوليو تموز الماضي.

وقال البيان إن كادرينالي التي ولدت عام 1938 في تونس "عرف عنها..‭‭‭ ‬‬‬فخرها بجذورها التونسية" كما شاركت عام 1996 في الفيلم التونسي (صيف حلق الوادي) إخراج فريد بوغدير. كما ترأست الدورة الأولى لمهرجان (جربة) التليفزيوني الدولي الذي أقيم في تونس عام 2006.
وجائزة فاتن حمامة التقديرية سيهديها المهرجان في كل دورة لشخصيات سينمائية مصرية وعربية وعالمية بارزة. وأعلن المهرجان الشهر الماضي منح هذه الجائزة إلى الممثل المصري حسين فهمي (75 عاما

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح جائزة فاتن حمامة إلى كاردينالي مهرجان القاهرة السينمائي يمنح جائزة فاتن حمامة إلى كاردينالي



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday