مهرجان المسرح المعاصر في القاهرة يقف دقيقة حدادًا على روح محمود الألفي
آخر تحديث GMT 10:41:28
 فلسطين اليوم -

مهرجان المسرح المعاصر في القاهرة يقف دقيقة حدادًا على روح محمود الألفي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان المسرح المعاصر في القاهرة يقف دقيقة حدادًا على روح محمود الألفي

المخرج المسرحي الكبير محمود الألفي
القاهرة/ سارة رفعت

نعى الدكتور سامح مهران، وإدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، ببالغ الحزن والأسى، المخرج المسرحي الكبير محمود الألفي، الذى وافته المنية، صباح الأحد، عن عمر يناهز 73 عامًا بعد صراع مع المرض، إثر أزمة قلبية. وقررت إدارة المهرجان أن تقف كل المسارح دقيقة، حدادًا على روحه، قبل بداية تقديم عروض الأحد، وهي "الرمادي"، في مسرح الهناجر، و"القروش الثلاثة"، في مسرح الطليعة، و"تحولات حالات الأحياء والأشياء".

ويذكر أن المخرج محمود الألفي ولد عام 1943، ويعتبر من أهم المخرجيين المسرحيين، حيث أدار عددًا من الفرق المسرحية على مدار تاريخه، وهي "الطليعة"، و"الشباب"، و"المسرح الحديث"، و"المسرح القومي"، وعمل في معظم مسارح الدولة والقطاع الخاص، و أخرج العديد من المسرحيات، منها: "ليلة فل"، "الشطار"، "عنترة بن شداد"، "لك يوم يا زوربا"، "الغازية والدراويش"، و"الراجل يقول لأ".

وكانت له بصمات في بعض العروض المهمة، منها: "نساء مريحات" لويليام شكسبير، و"المجازيب"، و"جلسة سرية "، كما حصد أول جائزة لمصر في الدورة الثامنة من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عام 1996، عن عرض "الطوق والأسورة"، بالإضافة إلى دوره الأكاديمي في المعهد العالي للفنون المسرحية، في مصر، والعراق، وكانت آخرعروضه التي قدمها بعنوان "شمس وقمر"، مأخوذة عن  رواية "شمس النهار"، لتوفيق الحكيم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان المسرح المعاصر في القاهرة يقف دقيقة حدادًا على روح محمود الألفي مهرجان المسرح المعاصر في القاهرة يقف دقيقة حدادًا على روح محمود الألفي



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday