25 فيلمًا تتنافس على جوائز الإسماعيلية للأفلام التسجيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

25 فيلمًا تتنافس على جوائز "الإسماعيلية للأفلام التسجيلية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 25 فيلمًا تتنافس على جوائز "الإسماعيلية للأفلام التسجيلية"

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية
القاهرة - فلسطين اليوم

تفتتح مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ١٨ لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة والتى تستمر فعالياته إلى ٢٦ من إبريل الحالى، وقد اختارت إدارة المهرجان فيلم «حار جاف صيفا» للمخرج شريف البدارى لعرضه فى حفل الافتتاح وهو من بطولة ناهد السباعى ومحمد شريف، ويدور الفيلم حول قصة شاب يعانى من مرض السرطان يبحث عن طبيب ألمانى موجود فى القاهرة لمقابلته، وأثناء البحث عنه فى منطقة وسط البلد تقابله فتاة فى يوم زفافها، وتتسبب مقابلتهما فى تغير حياة كل منهما.

الفيلم حصل على العديد من الإشادات بعد عرضه فى الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، كما مثّل مصر فى مهرجان «كليرمون فيران»، وشارك خلال الأسابيع الأخيرة فى العديد من المهرجانات الأوروبية، وبذلك يكون العرض الأول للفيلم فى مصر من خلال مهرجان الإسماعيلية.

يعرض المهرجان فى هذه الدورة ٧٥ فيلمًا مقسمة إلى ٩ أفلام تسجيلية طويلة و١٥ فيلمًا تسجيليًا قصيرًا و٢٤ فيلمًا روائيًا قصيرًا و٢٧ فيلم تحريك، إضافة إلى ٥ أفلام ضمن بانوراما «عين على العالم» معظمها من آسيا.

يشارك فى هذه الدورة أفلام من ٤٤ دولة، ويترأس لجنة التحكيم فى المهرجان المخرجة الفرنسية نينو كيرتادزى وعضوية كل من الناقد السينمائى عصام زكريا من مصر، وفنانة الرسومات المتحركة أنيت ميليس من لاتفيا، والمخرج السينمائى راش كيشيشيان من أرمينيا، والمخرجة مى عودة من فلسطين.

بجانب عرض الأفلام يضم المهرجان مجموعة من الفعاليات فى دورته الجديدة منها ورشة للتدريب على صناعة الأفلام القصيرة والتسجيلية وكذلك مجموعة من الندوات للأفلام المشاركة فى المسابقات واحتفالية خاصة بالذكرى الـ٦٠ لقناة السويس وذلك من خلال عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية عن تاريخها.

يقدم المهرجان أيضًا مجموعة من الورش بقصر ثقافة الإسماعيلية، الأولى نقد وتذوق سينمائى ويقدمها الناقد رامى عبدالرازق، والثانية عن مبادئ التصوير السنيمائى يقدمها مدير التصوير سعيد شيمى، وثالثة عن سينما التحريك ويقدمها خبراء من بولندا وأرمينيا ومصر، ورابعة للتدريب على مهارات صنع الأفلام القصيرة والتسجيلية. 

تقام كذلك مجموعة من الفعاليات غير السينمائية على هامش المهرجان، منها عرض لفرقة رضا للفنون الشعبية فى ٢١ إبريل، وفى ٢٢ إبريل ستقام احتفالية خاصة بالذكرى الأولى لوفاة الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى عاشق الإسماعيلية بمشاركة فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى تقدم فيها باقة من الأغانى التى كتبها الشاعر الكبير، كما سيقام عرض للفرقة القومية المصرية للفنون الشعبية فى ٢٤ إبريل.

تشهد هذه الدورة أيضا تكريم المخرج الكبير سمير عوف أحد رواد السينما التسجيلية بمصر والذى يعد واحدًا من أهم المخرجين التسجيليين، حيث حصلت أفلامه على العديد من الجوائز منها فوز فيلمه «لؤلؤة النيل» على ميدالية سان مارك فى مهرجان فينيسيا ١٩٧٢ وشهادة تقدير من مهرجان لندن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 فيلمًا تتنافس على جوائز الإسماعيلية للأفلام التسجيلية 25 فيلمًا تتنافس على جوائز الإسماعيلية للأفلام التسجيلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday