1500 فعالية و120 ألف زائر لمهرجان الشارقة القرائي خلال خمسة أيام
آخر تحديث GMT 13:31:15
 فلسطين اليوم -

1500 فعالية و120 ألف زائر لمهرجان الشارقة القرائي خلال خمسة أيام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 1500 فعالية و120 ألف زائر لمهرجان الشارقة القرائي خلال خمسة أيام

مهرجان الشارقة
الشارقة - فلسطين اليوم

تجاوز عدد زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تقام فعالياته في مركز إكسبو الشارقة إلى 120 ألف زائر، خلال الأيام الخمسة الأولى للدورة الثامنة، التي انطلقت في 20 أبريل/نيسان وتتواصل حتى مساء 30 أبريل/نيسان الجاري، وهو ما يشير إلى زيادة عدد زوار الدورة الحالية مقارنة مع عدد الزوار خلال الفترة ذاتها من الدورة السابعة.

وأسهمت الفعاليات النوعية والمتميزة التي ينظمها المهرجان في دورته الحالية والتي تجاوز عددها 1500 فعالية في الوصول إلى هذا العدد الكبير للزوار، حيث  توزعت على عدة برامج، تشمل فعاليات الطفل، والبرنامج الثقافي، والمقهى الثقافي، والمبدع الصغير، وبرنامج الطهي، ومقهى التواصل الاجتماعي، إضافة إلى معرض الفضاء الذي يقام لأول مرة في المهرجان، ومعرض الشارقة لرسوم كتب الطفل.

وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "استقطب مهرجان الشارقة القرائي للطفل أعداداً كبيرة من الزوار والأطفال بفئات مختلفة في أيامه الثلاثة الأولى، مثلوا عدة شرائح من طلبة المدارس، والكوادر التعليمية والتدريبية والإدارية، والعائلات، ومسؤولو المكتبات العامة والمدرسية، الذين جاءوا للتعرف على كل ما هو جديد في المهرجان، واقتناء أحدث إصدارات دور النشر المشاركة".

وأكد العامري على حرص هيئة الشارقة للكتاب على تقديم  الورش والفعاليات والأنشطة التي تهم الأطفال وتدعم تفكيرهم، وتلهمهم، وتجعلهم قادرين على الإبداع والابتكار، لافتاً إلى أن الهيئة تسعى جاهدة إلى تقديم الخبرات الأجنبية والعالمية في المهرجان لتنمية مواهب الأطفال وتعزيزها في نفوسهم، مشيراً إلى أن المهرجان يشكل فرصة حقيقية يستطيع من خلالها الصغار إظهار مواهبهم الدفينة، لتنميتها وتطويرها والاستفادة منها في المستقبل.

وتشهد الفعاليات والأنشطة التي يقدمها المهرجان للأطفال من خلال الورش التدريبية، والعروض المسرحية، والأمسيات الفكرية، والندوات الثقافية، إقبالاً كثيفاً من الصغار والكبار، حيث تمتلىء في الصباح والمساء بالعائلات والأطفال، والذين يحضرون لمتابعة هذه الفعاليات والاستفادة منها لاكتشاف المزيد مما يحفل به عالم الطفل من متعة وفائدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1500 فعالية و120 ألف زائر لمهرجان الشارقة القرائي خلال خمسة أيام 1500 فعالية و120 ألف زائر لمهرجان الشارقة القرائي خلال خمسة أيام



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday