الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام
آخر تحديث GMT 09:46:33
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّها تمنح الراحة والاسترخاء

الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام

ديكورات للحمام
مراكش - ثورية ايشرم

صرّح مصمم الديكور المغربي إيهاب حنصالي، بأنَّ الحمام من أهم المرافق المنزلية التي يجب الاهتمام كثيرًا بها، والاعتناء بنظافتها وديكورها وتأثيثها على أكمل وجه، موضحًا "ذلك لا يعني أن نبذر مالًا كثيرًا في شراء بعض القطع باهظة الثمن".

وأكد حنصالي في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ الاهتمام بديكور الحمام "يتطلب اعتماد بعض الأفكار البسيطة لجعل هذا الفضاء مميزًا ومريحًا، دون مبالغة أو تكلف، فهو كباقي الفضاءات المنزلية التي تكون مشتركة في الاستعمال والتي يجب مراعاة بعض الأشياء عن تأثيثها وتجديدها، فضلًا عن احترام شخصية وذوق كل أفراد الأسرة أثناء الاستحمام بما يساعد على الاسترخاء والراحة النفسية".

وأضاف إنَّ "هناك أفكار بسيطة يمكن اعتمادها في الحمام ليبدو أكثر أناقة وفخامة، تتجلى في استخدام الصور واللوحات الفنية على جدران الحمام وهو الأمر الذي لا يمكن حصره فقط في الصالون أو غرف النوم أو المطبخ، بل حتى الحمام يمكن أن ينال حصته في اللوحات الفنية التي يمكن اقتناؤها من المحلات بأثمان مناسبة دون تكلفة.

وتابع حنصالي "اللوحات الفنية البسيطة، تمنح الحمام رقة وجمالًا إضافيًا يزيد من رونقه، كما يمكن استخدام ورق الحائط على الرغم من أنه يتطلب عناية مستمرة إلا أنه يبقى الاختيار الأمثل في منح الحمام شكلًا جديدًا دون الحاجة إلى تغيير السيراميك أو الدهان".

وأشار إلى أنَّ "هناك أنواع كثيرة من ورق الحمام التي تتحمل الرطوبة وارتفاع درجات، فضلًا عن استخدام بعض النقوش والرسومات، لاسيما إذا كانت ربة المنزل من عشاق الأعمال اليدوية والرسم إذ يمكنها اعتماد بعض الوسائل كالدهانات المقاومة للماء وترسم أشكالًا تعبّر عن ذوقها، وتكون مناسبة للحمام بما يضفي مثالية بسيطة ورونقًا مميزًا".

وأوضح المصمم حنصالي، أنَّ "الحمام يتطلب عناية تظهر تغييره وأناقته على الدوام ويمكن في هذا الجانب اعتماد لمسة المرايا التي يمكن استخدامها ليس فقط عند المغسلة وإنما كإكسسوار في جدران الحمام وهي تساهم في منحه مساحة واسعة، إلى جانب الجمالية الراقية التي تقدمها المرايا لمختلف الفضاءات".

ونوّه بأنَّ "هذا بالإضافة إلى الاستغلال الكبير لجدران الحمام، لاسيما إذا كان ضيق المساحة، وذلك باعتماد رفوف على الجدران واستغلالها في ترتيب أدواته ومستلزماته مع بعض الإكسسوارات الراقية التي تزيد من رونقه وذوقه، دون إغفال لمسة الإطارات الخشبية وبعض الديكورات الحجرية والفخارية التي يمكن أضافتها في الحمام سواء تعليقها على الجدران أو وضعها على الرفوف بما يعطيه جمالية وتأثيث مميز ومختلف".

وشدّد الحنصالي على أنَّ "الإضاءة مهمة جدًا في الحمام، وتتطلب منا تركيزًا واهتمامًا أيضًا إذ يجب أن تكون مناسبة وجيدة؛ حيث يمكن استخدام وحدات الإضاءة المبتكرة كأسلوب تصميمي لجدار الحمام، وما أكثر الابتكارات الفنية في عالم وحدات الإضاءة حاليًا والتي تفتح المجال أمام كل الأسر لاختيار ما يناسب فضاء الحمام ويعطيه رونقا وجمالية أنيقة تتوفر في جميع محلات الديكور التي تختلف في التصميم والشكل والنوع".

وأبرز أنَّه "لمنح الحمام مزيدًا من التألق واللمسة التقليدية يمكن اعتماد لمسة الفسيفساء، الشيء الذي يساهم في جعله مختلفا بإضافة تقليدية مميزة، ومن الأمور الواجب مراعاتها عند تزيين حمام المنزل هو اللون الذي يعتبر من العوامل الأساسية التي يجب الحرص على اختيارها، فعندما يكون الحمام صغير الحجم ينبغي اختيار اللون الأبيض لما له من تأثير على شعور الإنسان باتساع الفضاء وبإعطاء المكان مظهرًا أكبر".

واستطرد الحنصالي "كذلك يمكن اختيار الإكسسوارات والديكورات ذات الألوان الزاهية والفاتحة كالأزرق الفاتح والبرتقالي والأخضر الفاتح التي تساهم أيضًا في انتعاش الفضاء ومنحه رقة واتساعًا، ولابتعاد كليًا عن الاكتظاظ  والازدحام في المواد".

واستأنف "عالم الديكور كباقي المجالات الأخرى دائم التجديد ويتطلب من عشاقه الدقة في الاختيار والحذر في تجربة مختلف المواد، كما أنَّه يتطلب من الأسر أن تستشير أخصائيي الديكور عند الرغبة في تأثيث المنزل أو تغيير ديكورها".

واختتم المصمم الحنصالي، حديثه قائلًا "يبقى الديكور عالمًا ساحرًا أخاذا بكل ما فيه من ألوان ومميزات واختلافات حسب الأذواق والرغبات والتي تتغير أيضًا حسب الفصول والمواسم السنوية كباقي المجالات الأخرى في العالم ."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام الحنصالي يكشف عن أفكار بسيطة للعناية بديكورات الحمام



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:21 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

خاتم زواج الماس للمناسبات الخاصة

GMT 12:46 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019

GMT 09:35 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

الريان القطري يشارك في دوري أبطال آسيا عام 2018

GMT 08:17 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك

GMT 00:36 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تراهن على نجاح "عقد الخواجة في دور العرض

GMT 09:44 2015 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

مزارع برازيلي يعثر على صدفة حيوان مدرع أقدم من 10 آلاف عام

GMT 23:51 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

سرقة صفة الفنانة ليال عبود في الأراضي الألمانية

GMT 08:27 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

سلمى حايك لم تخجل من الكشف عن شعرها الأبيض

GMT 14:11 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

عطر مميز من أجود عطور "استي لودر" يتلائم مع شخصيتِك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday