حوَّلتُ الرّمال إلى لوحات فنّيَّة غاية في الجمال
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

فنَّانة النَّحت ميّ عبدالرّحمن للعرب اليوم:

حوَّلتُ الرّمال إلى لوحات فنّيَّة غاية في الجمال!!

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حوَّلتُ الرّمال إلى لوحات فنّيَّة غاية في الجمال!!

القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت فنَّانة النَّحت ميّ عبد الرّحمن لـ "العرب اليوم" عن تصميمها للوحات فنّيَّة من الرّمال حيث قامت بتحويل الرّمال إلى لوحات فنّيَّة في غاية من الإبداع والجمال.
وذكرت أنه لا أحد يتخيل عندما يشاهد تلك اللوحات أن المادة الأساسية المستخدمة في رسم تلك اللوحات هي الرّمال.
وتتابع:  "أستخدم رملًا اسمه "جرانيوليت" وهو من أجود أنواع الرّمال حيث إنه رمل معالج ونقيّ جدًّا وملوّن، وهو نوعان رمل ناعم ورمل خشن، وأقوم بتزويده بالغراء الأبيض وبالمياه بنسب محدّدة لكي يتحول إلى مادة تشبه العجين، ثم أستخدمه في الرسم على الزجاج والخشب والأكريلك، وطورت الفكرة ودهنته بورنيش شفاف لكي أحافظ على عمر اللوحة، وحتى يسهل تنظيفه بالماء دون أن يتأثر بعد دهانه بهذا الورنيش".
وأضافت أنه مع الوقت بدأت في تجسيد الفن التجريدي والوجوه ورسومات الخيال  فقط من الرّمال، كما اشتغلت بالرّمال على المرايا وصنعت لها إطارًا من الرّمال ، كما كتبت بالرّمال آيات قرآنية وأسماء أشخاص، وأنها سوف بإدخال الشغل المضيئ هذا الجديد الذي أحاول تصميمه في الأيام المقبلة.
وأشارت إلى أن التصميم يأخد منها وقتًا عند تنفيذه حيث تقوم أولا بالرسم على الخشب أو الزجاج ثم تجسّد هذا الرسم بالرّمال وتقريبًا يأخذ شهر أو شهرين على الأكثر.
الجدير بالذكر أنّ ميّ تقوم بعمل كورسات تدريبية لتعلّم هذا الفن حتى يصل إلى العالمية، والذي تعتبره حلمًا تسعى إليه، كما أنها أقامت معرضًا لعرض لوحاتها إيمانًا منها بأهمية الفنّ اليدويّ الذي يعتبر أرقى أنواع الفنون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حوَّلتُ الرّمال إلى لوحات فنّيَّة غاية في الجمال حوَّلتُ الرّمال إلى لوحات فنّيَّة غاية في الجمال



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday