محمد عبدالله ينصح بالتأني في اختيار قطع الأثاث في المنزل
آخر تحديث GMT 20:37:03
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" الاسترشاد بمصممين ديكور

محمد عبدالله ينصح بالتأني في اختيار قطع الأثاث في المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد عبدالله ينصح بالتأني في اختيار قطع الأثاث في المنزل

طاولة سفرة
مراكش - ثورية ايشرم

كشف مصمم الديكور المغربي محمد عبدالله، أن المنزل يجب لأن يتوفر فيه مجموعة من الأثاث المهم الذي يضفي رونقًا مميزًا ويزيد من فخامته وجماليته، فمهما حاولنا تزيين المنزل بإضافة مختلف الديكورات والإكسسوارات وغيرها من اللمسات، دون أن يكون كاملًا في التأثيث فهذا يجعله في صورة فارغة وغير منطقية، فكما نولي اهتمامنا بالصالون وغرف النوم والمطبخ والحمام فمن الواجب أن نولي الاهتمام أيضًا بغرفة السفرة التي تعتبر من أهم الأماكن التي تجتمع فيها الأسرة والتي تكمل أناقة المنزل وفخامته."

وأشار عبدالله، في حديثه إلى "فلسطين اليوم"، إلى أن " عملية اختيار طاولة السفرة يتطلب الكثير من التأني والذوق الرفيع نظرًا إلى وجود أصول معينة لتنسيقها مع الديكور العام والأثاث الموجود في المنزل، فإذا كان الديكور كلاسيكيًا يجب أن تكون طاولة السفرة من نفس النوع، وتجنب الخلط بين مختلف أنواع الديكورات والأثاث حتى لا يتحول الفضاء إلى فوضى عارمة وزحمة من أنواع الديكور، ويمكن اختيار ما يناسب المنزل والفضاء الذي ستوضع فيه الطاولة، إذ هناك أنواع عديدة من الطاولات منها الطاولات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، إضافة إلى اختلاف أشكالها وموديلاتها والتي تمنح الأفراد فرصة لاختيار ما يناسب أذواقهم".

وأضاف عبدالله، أن "اختيار لون طاولة السفرة يعتمد على الذوق والحس الفني الذي تمتلكه كل أسرة، واذا استعصى عليها الاختيار لابد من استشارة خبير ديكور الذي يرشدهم إلى اختيار الأنسب لهم ولمنزلهم، فمثلًا ليس محببًا أن تكون طاولة السفرة من نفس لون الأثاث بل الأجمل أن تكون من لون مغاير مثلًا تكون من نفس لون الوسادات الصغيرة التي توضع على الكنبات أو من لون الستائر أو حتى يمكن اختيارها بلون محايد للون الأثاث كالأبيض الذي يتماشى مع كل الألوان في الديكور أما إذا كان لون الأثاث يعتمد على الأبيض فيمكن اختيار طاولة السفرة من اللون الأسود، ما يجعلها تضفي حيوية على المكان وتعطيه لمسة جذابة ومميزة كونها ستساهم في تكميل صورة الديكور المنزلي".

وأكد عبدالله، أنه "إذا تم اختيار المطبخ لوضع طاولة السفرة فذلك فيجب أن تكون ذات لون قريب من ألوان المطبخ سواء لون الدهان أو الخزائن حيث الاختلاف عن الهول والصالون والفضاء الخارجي الذي عادة ما توضع فيه طاولة السفرة، كون المطبخ هو الفضاء الذي يجب أن يتم فيه التنسيق بين الألوان وعدم الخلط بينها في تأثيثه حتى لا يتحول إلى فضاء يبعث على الملل، فالتنسيق في الألوان في فضاء المطبخ يمنحه رقة وجمالية ساحرة، ولا يؤثر ذلك سلبًا على جماليته بل على العكس يزيد من تناسقه ورقته التي تبحث عنها كل سيدة لتحويل منزلها إلى فضاء تقضي فيه أجمل الأوقات".

واختتم عبدالله، ناصحًا كل أسرة ترغب في تأثيث منزلها أن تتبع الخطوات الصحيحة، عليها أن تستشير المختصين في هذا المجال وليس الباعة في معارض المفروشات الذين لا هم لهم إلا أن يقوموا ببيع بضاعتهم، سواء أكانت تناسب المنزل أم لا، إضافة إلى ذلك طالب كل امرأة الابتعاد عن التقليد فمنزلها لا بد أن يعكس احتياجاتها حتى تستطيع العيش فيه وهي مرتاحة، كما يجب عليها أن تنتبه أنه ليس كل غالٍ بالضرورة أن يكون جميلًا، فالقطعة أهميتها بوظيفتها وانسجامها مع باقي قطع الأثاث وليس بسعرها."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عبدالله ينصح بالتأني في اختيار قطع الأثاث في المنزل محمد عبدالله ينصح بالتأني في اختيار قطع الأثاث في المنزل



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday