مي الجداوي تبرز أهمية الضوء في تجميل المساحات
آخر تحديث GMT 13:32:43
 فلسطين اليوم -

صرّحت لـ"فلسطين اليوم" بأن الإضاءة أساسية للديكور

مي الجداوي تبرز أهمية الضوء في تجميل المساحات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مي الجداوي تبرز أهمية الضوء في تجميل المساحات

مهندسة الديكور مي الجداوي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مهندسة الديكور مي الجداوي عن أن عنصر الإضاءة هي أساس الديكور الناجح وتؤثر على مساحة المنزل .

وأوضحت الجداوي لـ"فلسطين اليوم": "الإضاءة تضفي راحة نفسية علي المكان، كما للألوان سحرها في عالم الديكور وجماليات التصاميم الداخلية متمثلة في الحائط والأثاث والإكسسوار، وتحولت الإضاءة أيضا من الأداء الوظيفي المعروف إلى عالم الجمال و الإناقة فأصبح لها دور رئيسي وفعال في المكان".

وأضافت "إن الناس لا يفكرون بالإضاءة بشكل مدروس بل يهتمون بديكور المنزل من قطع الأثاث ومفروشات ويتركون تخطيط الإضاءة الخطوة الأخيرة، بالرغم من أنها تلعب دورًا حيويًا لا يتقصر علي مساعدتنا على الرؤية فحسب، بل تمدد لتشمل أهم أداة من أدوات تأثيث المنزل، وهي مساعدتنا على الراحة النفسية. كما أنها تقوم بالربط بين أنواع الأثاث المستخدم داخل المنزل".

وشرحت أن الضوى ينقسم إلى نوعين، الموجه والمنتشر. والمنزل يحتاج مزيجًا من الإثنين لخلق مساحة جيدة للإضاءة، مبينة أن هناك ثلاث طرق للتخطيط لتصميم الإضاءة، وهي الإضاءة الوظيفية والإضاءة الشاعرية والإضاءة الشاملة.

وأبرزت أنه يجب معرفة الاتجاه العام في الغرفة سواء كان ديكورًا كلاسيكًا أو رومانسيًا أو حديثًا. ثم أن الأهم هو تحديد ماهية الغرفة لاختيار الإضاءة وفق ذلك. فمثلًا إذا كانت غرفة للنوم فستختلف الإضاءة عن الغرفة التي يمكن القراءة أو الدراسة فيها. كما أن هناك الضوء الأبيض ليريح العين ولا يرهقها. وبعد ذلك يجب تحديد عناصر الديكور المهمة التي نريد إبرازها مثل لوحة فنية أو تمثال منحوت او جدارية مثبتة على الحائطوغير ذلك، فيتم التركيز عليها عبر الإضاءة  ، عن طريق تفكير مسبق وتحديد لقطع الأثاث من قبل ومن ثم تحديد مواقع المخارج الكهربائية منذ البداية.

وبيّنت أن توزيع الإضاءة المنزلية الصحيحة يساعد على تعديل شكل ولون الغرفة و يجعله مريحًا، كما تقوم بدورها بإخفاء العيوب. "فإذا كان سقف منزلك عالٍ نسبيًا مثل المنازل القديمة، فإن الإضاءة الصفراء في الغرفه تخفف من ارتفاع السقف. كما أن إضاءة جوانب الغرفة يعطي حجمًا أكبر ومدى أوسع للغرفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مي الجداوي تبرز أهمية الضوء في تجميل المساحات مي الجداوي تبرز أهمية الضوء في تجميل المساحات



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday