معلومات هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الألوان الفاتحة تلائم الغرف الصغيرة‏ تجعلها تبدو أكثر اتساعا‏

معلومات هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معلومات هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور

ديكور المنزل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

عروس وترغبين في تأثيث شقتك بدون تكلفة إضافية لمهندس ديكور متخصص ؟ هل تشعرين بالملل من ديكور منزلك الممل وترغبين في التجديد ؟ يمكنك فعل ذلك دون اللجوء إلي متخصص فى الديكور ، فقط يمكنك الاستعانة ببعض المعلومات التي تجعلك تحصلين علي نتائج مرضية عند تطبيقها.

1 - الألوان :

اختيارك لونا معينا سيتوقف عليه مدي شعورك بالراحة معه , لكن قد يكون تحديد نسبة الألوان المستخدمة يسبب حيرة للكثيرين؛ لذلك يفضل أن‏ يتم توزيع الألوان بحيث :

يشغل اللون الرئيسي (‏%60)‏ من مساحة الغرفة

اللون الثانوي (‏%30) ‏ من مساحة الغرفة

اللون الثالث عادة يساعد علي إبراز اللونين السابقين اللذين تم اختيارهما وينصح أن يشغل (‏)‏ من المساحة‏.‏

مع الأخذ في الاعتبار أن الألوان الفاتحة تلائم الغرف الصغيرة‏ و الضيقة,‏ حيث تجعلها تبدو أكثر اتساعا‏,‏ والأسقف المنخفضة تجعلها أكثر ارتفاعا‏,‏ وعلي العكس من ذلك‏,‏ تستخدم الألوان الداكنة في الغرف الكبيرة أو الأسقف المرتفعة‏.‏

بالنسبة لألوان الحائط فيجب أن نرى إن كانت تتناسب مع الإضاءة و الأثاث حتى لا نضطر الى شراء قطع أثاث جديدة.

2 - التنسيق :

طريقة التنسيق النمطي قد تكون من أسهل الطرق، لكنها ليست أكثرها جمال و تميز , لكن تجنب النمطية لا يعني بالضرورة أن تعم الفوضي في البيت‏,‏ لذا حاول إيجاد نقطة ارتكاز تكون بمثابة مركز للغرفة يتم تنسيق الأثاث حولها‏ كالمدفأة مثلاً أو التلفاز ,و‏ احرص كذلك علي أن تضم الغرفة أشياء ذات ارتفاعات وأطوال مختلفة‏ لكن بشكل متوازن و مريح للعين و النفس.‏

أخطاء تجنبيها

هناك عدد من الأخطاء التي يقوم بها أصحاب البيوت في تصميم ديكور منازلهم ولا يدرون كيف يمكن تجنبها وتصحيحها،لذا نعرض بعض النصائح المتعلقة بهذا الشأن.الخطأ الأول هو الاعتماد على أثاث لا نحبه في تصميم الديكور مثلما يحدث في قطع الأثاث التي نورثها ونشعر أنه من الضروري استخدامها. لا يمكن أن تحب قطعة أثاث إن لم تحبها من البداية فلا تقم بمثل هذا الخطأ

العديد من الناس يحاولون استخدام ما هو حديث عوضاً عن الوثوق بذوقهم الخاص في تصميم ديكور منازلهم، وفي النهاية فإن حداثة الديكور لا تدوم الى الأبد ،إن لم تكوني واثقة من قراراتك المتخذة تجاه ديكور منزلك فاستعيني بصور ديكور للغرف الموجودة في الكتب والمجلات.

الفوضى والزركشة الزائدة هي واحدة من الأخطاء المهمة والحل يكمن في البساطة، أن تكون من دون قطعة الاثاث أفضل من الحصول على قطعة أثاث لا تلزم.

المشكلة تكمن في أن معظم الناس يشترون الكثير من قطع الأثاث الصغيرة الأمر الذي يؤدي الى ازدحام البيت ،والحل يكون في السيطرة على عدد هذه القطع.

إن النباتات المبعثرة لها تأثير سلبي في بعض الأحيان ولذلك فإن تجميعها سيؤدي الى إضفاء تأثيرات أكثر جمالية.

الكثير من الناس يتخذون قراراتهم بشأن الديكور بسرعة كبيرة بدون التطرق الى كل الاحتمالات ،ولذلك عليهم أن يأخذوا الوقت المناسب للحصول على نتائج أفضل.

- تغيير قطع أثاث المنزل وفقاً للميزانية:

قد تكون واحدا من الأشخاص الكثيرين الذين اضطروا الى تزويد منازلهم بقطع أثاث قديمة لا تعجبهم من والديهم أو أصدقائهم في بداية حياتهم الزوجية ،ولذلك فإنك ستجد من اللازم أن تقوم بالتخلص منها لاحقاً ،باستطاعتك إيجاد طرق مختلفة لتغيير الأثاث المنزلي منها - وفقا لما ورد بجريدة الغد الأردنية:

- مراكز بيع و شراء الأثاث القديم:و هي موجودة في كل مكان وباستطاعتك بيع قطع اثاث منزلك القديمة فيها وشراء اخرى عوضاً عنها، فإن كنت تعرف مالك المتجر أو مديره عليك أن تشرح له ما تحتاج من قطع أثاث لشرائها عندما تتوفر.

مراكز بيع الأثاث الحديث:

وهي مصدر ثانٍ للتزود بالأثاث الجميل ولهذا فعليك أن تقوم بزيارة هذه المراكز فاذا أعجبتك قطعة أثاث معينة استفسرعن امكانية شرائها بالتقسيط.

مراكز بيع الأثاث المستعمل:

وهي تقدم حسوما على قطع الأثاث كما أنّ السعر قابل للنقاش بعد الحسم, و يضاف الى ذلك بعض معارض قطع الأثاث ذات العيوب.

- المبادلات:

قد تكون لديك “كنبة” كبيرة جداً على غرفة المعيشة في منزلك وفي الوقت نفسه قد يكون لدى صديقك أريكة صغيرة على غرفة العائلة في منزله، هنا بامكانكما القيام بمبادلة دائمة أو لفترة زمنية محددة وفقاً لاتفاقكما.

عند اختيار الديكور

إليكِ بعض النصائح والإرشادات التي تفيد في كسب الوقت وتقليل التكلفة، لنحصل على بناء يستجيب لاحتياجاتنا ولأذواقنا ويواكب العالم من حولنا

لابد من اختيار الألوان الحية والفعالة، فعلى الرغم من أن اللون الأبيض له مميزات كثيرة فإن دوره ينحصر في الجانب الصحي في المنزل، وهو قليل التكلفة مقارنة بالألوان الأخرى التي تحتاج إلى المزج والتركيب، لذا يجب التعامل مع ألوان المنزل كوحدة متكاملة، حيث ينصح باختيار الألوان المكملة لبعضها والمنسجمة.

 

- كما يمكن اقتناء بعض الإكسسوارات التي تنسجم مع الألوان الأخرى في المنزل،

ومن أجل إعطاء بريق دائم للألوان في المنزل يجب أن تذكر بأنه كلما كانت الألوان أكثر بريقاً ولمعانًا كانت سهلة التنظيف والاعتناء وهكذا فأن الألوان الخافتة تخفي كثيراً من عيوب الاتساخ لكنها قليلة الأناقة والجمال.

أما بالنسبة إلى الأثاث، فأن المفروشات الصغيرة الحجم تبدو مناسبة للمكان وعملية وسهلة التغيير والتبديل.

أما الإضاءة فأن التنوع ضروريٌ فيها، فالإضاءة السقفية تحقق الإنارة الكاملة للمنزل، رغم أنها أقل رومانسية من إضاءة الأطراف أو المصابيح القاعدية.

قد يهمك أيضا :  

تعرف على أفكار لاختيار سيراميك الحمامات من بينها انتقاء اللون المفضَّل

  أحدث صيحات عالم الديكورات لإضافة لمسة أنيقة ودافئة على منزلك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلومات هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور معلومات هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 17:48 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"منتجع تلال" من أفضل 5 فنادق في العين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday